أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تستخدم الجوال أثناء القيادة؟
  • نعم
    6 صوت
    النتيجة 86%
  • لا
    1 صوت
    النتيجة 14%
  • غير مهتم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

هل تشعر بألم في بطنك كلما تناولت الطعام؟ قد تسبب هذه المشكلة إزعاجا كبيرا خصوصا في حال شعورك بهذا العارض عند خروجك لتناول الطعام خارج المنزل. إليك في ما يلي أبرز أسباب ألم المعدة بعد الاكل لتتمكن من علاج المشكلة في أقرب وقت ممكن:


تتعدد كثيرا الأسباب التي تؤدي إلى شعورك بألم في البطن بعد الأكل ومن بينها:


- الإفراط في الطعام:


يمكن للإفراط في تناول الطعام أن يؤدي إلى شعورك بألم في البطن. لذلك، حاول التوقف عند شعورك بالشبع لتجنب معاناتك من هذه المشكلة.


- الحساسية تجاه نوع معين من الطعام:


عليك أن تنتبه جيدا إلى كل ما تتناوله إذا كنت تعاني من الحساسية تجاه أي نوع من الطعام إذ يمكن أن يؤدي هذا الأمر إلى شعورك بألم في البطن.


- مرض الاضطرابات الهضمية:


يعتبر ألم البطن من الأعراض الأساسية التي تشعر بها في حال معاناتك من مرض الاضطرابات الهضمية. في هذه الحالة، تشعر بالألم عند تناول أي طعام يحتوي على البروتين في الغلوتين ومن بينها القمح والشعير والشوفان.


- متلازمة القولون العصبي:


كثيرا ما نسمع عن أشخاص عانوا من متلازمة القولون العصبي. من بين الأعراض التي تظهر تتضمن ألم البطن بعد الأكل والمعاناة من الغازات في البطن والإنتفاخ والإمساك وغيرها.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
208
2017-06-12 1:21 PM
هل تشعرون بالإنزعاج عند تناول الطعام ؟؟ اليكم الأسباب
بحث طبي :تناول الشاي الساخن جدا يضاعف نسبة الإصابة بسرطان المريء

بحث طبي :تناول الشاي الساخن جدا يضاعف نسبة الإصابة بسرطان المريء

كشف بحث طبي صيني حديث أن تناول الشاي الساخن جدا يضاعف نسبة الإصابة بسرطان المريء.وبينت الدراسة أن سرطان المريء يرتبط بشكل عام بشرب الكحول والتدخين لكن احتمالية إصابة الشخص بالمرض ستتضاعف خمس مرات إذا تناول الشاي الساخن جدا مع مشروب كحولي وستتضاع ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
العلم السوري يرفرف فوق منتجات غذائية سورية مميزة... على أرض معرض "غولف فود" الدولي 2018

العلم السوري يرفرف فوق منتجات غذائية سورية مميزة... على أرض معرض "غولف فود" الدولي 2018

العلم السوري يرفرف فوق منتجات غذائية سورية مميزة... على أرض معرض "غولف فود" الدولي 2018 المقام في دبي... افتتح اليوم في مركز دبي التجاري العالمي معرض غلف فود 2018 للمنتجات الغذائية.. و تشارك في المعرض شركات غذائية من مختلف دول العالم.... و ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS