أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

سورية الحدث 



لمحاربة العطش خلال الصيام صيفاً عليك بهذه النصائح 

الصيام لأكثر من 15 ساعة في اليوم يضع الجسم في حالة من الجفاف، حيث أن الماء عنصر بالغ الأهمية لمجموعة متنوعة من الوظائف الطبيعية والحيوية ويشكّل 60-70٪ من مجموع وزن جسمنا.


مع ساعات الصيام الطويلة والحرارة الشديدة في فصل الصيف، من المهم جداً في شهر رمضان أخذ الاحتياطات الإضافية عند التعامل مع أنماط استهلاك المياه.

 

هذا الأمر سيساعد الأفراد على الحفاظ على جسم صحي، مرطّب ومتوازن طوال الشهر الفضيل.


وتقدم خبيرة التغذية في مركز رايت بايت ريهام شمس الدين، بحسب "جي بي سي نيوز" مجموعة نصائح تساعد على تقليل العطش وتقليل خطر احتباس الماء خلال شهر رمضان:


1- ضمان تناول كمية كافية من السوائل من وقت الإفطار حتى السحور.

 

2- تقسيم كمية المياه المستهلكة من الإفطار إلى السحور بدلاً من تناولها في وقت واحد.


3 —تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من المياه مثل الخضار الورقية الخضراء والكرفس والملفوف والكوسا والخيار والبطيخ والشمام والبرتقال والحمضيات.

 

4-  الحد من كمية الصوديوم الكاملة المستهلكة إلى أقل من 2300 ملغ يومياً على النحو الموصى به من قبل جمعية القلب الأمريكية (AHA).


5-من المهم أيضاً إعادة ترطيب الجسم جيداً من خلال المياه المعبأة بعد ممارسة التمارين الرياضية أو أي جهد بدني معتدل لتجديد خسائر الصوديوم عن طريق العرق.


6- قد يحافظ جسدنا على السوائل إذا كنا نمتنع عن شرب المياه لفترات طويلة أو وقت طويل، وهذا قد يؤثر على الكلى والقلب ويسبب بالعديد من المضاعفات الصحية.

 

لذا فإنه من المهم جداً ترطيب الجسم بكمية مناسبة من الماء وتجنب احتباس السوائل.

0 1 0
208
2017-06-12 3:04 PM
لمحاربة العطش خلال الصيام صيفاً عليك بهذه النصائح
بهذه الطريقة يمكنك إنقاذ أحدهم من السكتة الدماغية.. بواسطة إبرة أو دبوس!

بهذه الطريقة يمكنك إنقاذ أحدهم من السكتة الدماغية.. بواسطة إبرة أو دبوس!

سواء صدقتكم أم لا، عليكم أن تحتفظوا بإبرة معكم دائماً فقد تنقذ حياتكم أو حياة شخص آخر.باستخدام الإبرة ستتمكن من إنقاذ نفسك أو إنقاذ شخص آخر يعاني من السكتة الدماغية حتى وصول المسعفين، وتحدث السكتة الدماغية عندما يتوقف، أو يتعرقل بشدة، تدفق الدم إلى أ ... التفاصيل
المزيد
نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة الاسعار الجديدة بتاريخ 17/8/2015   تحميل النشرة    وأكدت النقابة على الزملاء الصيادلة الإبلاغ عن أي مستودع يقوم بزيادة على السعر أو تحميل بضائع أو بيع سلل دوائية لتنظيم الضبوط اللازمة بحقهم  ... التفاصيل
المزيد
خارطة جديدة ودائمة لحواجز مدينة دمشق

خارطة جديدة ودائمة لحواجز مدينة دمشق

كشف مصدر خاص في محافظة دمشق لـ داماس بوست عن وجود تحرك جديدة وقريب باتجاه إلغاء وتعديل عدد من الحواجز الأمنية داخل المدينة، وذلك بناء قرار اللجنة الأمنية المختصة في المحافظة التي تربط ما بين إزالة أي حاجز من الحواجز مع تحسن الوضع الأمني.وأشارت المصاد ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS