أخرالأخبار

سورية الحدث 

الشمندر (البنجر) من أكثر أنواع الخضار الصحية في كل العالم لأنه يزودك بخصائص علاجية قوية ويريحك من أمراض ومشاكل صحية عديدة . لونه الأحمر ينتج عن الأنتوسيانين وهي مركبات مضادة للسرطان.
لقد درس العلماء الشمندر (البنجر) بسبب خصائصه المضادة للسرطان كسرطان الثدي والبنكرياس والبروستات. والأهم أن الشمندر يحتوي على مواد مضادة للالتهاب تسمى بيتاين betaine تدعم صحة القلب. كما يحتوي الشمندر على فيتامينات ومعادن كالفيتامينات B1,B12,B2,C والمغنيزيوم والنحاس والحديد والبوتاسيوم واليود والفوسفور.
الشمندر معروف أيضاً باحتوائه على الفولايت الذي يحمي من حدوث التشوهات عند الأجنة. هذا النوع من الخضار ينظم معدل الكوليسترول ويحسن من تدفق الدم ويدعم وظيفة الكبد. كما انه يساعد عمليات إزالة سموم الدم والكبد.
وبفضل احتوائه على النيترات الطبيعي يعتبر الشمندر ممتازاً من أجل تخفيض ضغط الدم . ووفقاً لدراسة تبين أن شرب كوب من عصير الشمندر يومياً يخفض ضغط الدم حوالى 4 -5 درجات.

 
 ومن وظائف الشمندر أنه يزيد من قدرة التحمل أثناء العمل وهذا ما يجعله غذاء ممتازاً للرياضيين. يمكنك تناوله نيئاً أو مطبوخاً أو عصيراً أو مسلوقاً على البخار.

وبدل أن ترمي وريقاته الخضراء يمكنك أن تطهوها لأنها تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم والبروتين والزنك والفسفور والمنغنيز والنحاس والكالسيوم والفيتامين A والفيتامين C. والواقع أن هذه الأجزاء العلوية من الشمندر أكثر غنى بالحديد من السبانخ.
في دراسات حديثة تبين أن الشمندر يحارب مرض ألزهايمر ويحفز المناعة ويقوي العظام ويمنع ترقق العظام.
 تظهر الدراسات أن استهلاك الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم وإزالة الصوديوم من نظامك الغذائي قد يقلل من الجلطة القلبية ومرض القلب بنسبة 21 بالمئة .
من الفوائد الأخرى للشمندر أنه يحمي من الماء الازرق والماء الأسود بفضل احتوائه على البيتا كاروتان.

0 1 0
381
2017-06-13 12:01 PM
هذا النوع من الخضار يصلح كل شيء خاطئ في جسمك
5 أسباب خفية تؤدي إلى ظهور البثور على جسمك، وهذه هي طريقة علاجها

5 أسباب خفية تؤدي إلى ظهور البثور على جسمك، وهذه هي طريقة علاجها

ظهور البثور في الجسم هو بالطبع أمر غير مُحبب للجميع، فهي تُفسد الشكل العام للجلد، ولكن ما لا تعلمه أن هذه البثور من الممكن أن تظهر نتيجة عادة خاطئة نتبعها أو نتيجة تحسسنا من بعض الأمور، دعونا نتعرف على الأسباب الرئيسية لظهور البثور في مناطق مختلفة با ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
استقبل العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الباقري رئيس أركان الجيش الإيراني الصديق

استقبل العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الباقري رئيس أركان الجيش الإيراني الصديق

التقى السيد العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة – نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بعد ظهر اليوم السيد اللواء محمد باقري رئيس أركان الجيش الإيراني الصديق والوفد المرافق له، بحضور عدد من ضباط القيادة العامة للجيش والقوات ا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS