أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

سورية الحدث 

أعلن مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بالسويداء المهندس وائل شقير أن العمل جار حاليا لتأهيل مشروع آبار مياه الرشيدة الذي تم تطهيره من الإرهابيين قبل نحو شهرين وذلك بتكلفة تقديرية للمشروع تبلغ نحو 200 مليون ليرة.

وأوضح شقير في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم تشغيل بئر من الآبار الأربع المحفورة ضمن مشروع آبار الرشيدة والعمل على تأهيل بقية الآبار ومجموعات الضخ الغاطسة ومجموعات الضخ الأفقية وخط التوتر المغذي لها ولوحات التحكم والخزانات التجميعية ومجموعات التوليد الكهربائية التي تعرضت لأعمال تخريب وتعديات من قبل التنظيمات الإرهابية قبل نحو ثلاثة أعوام ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

وأشار شقير إلى أن مشروع آبار الرشيدة سيسهم في حالة تأهيله وإعادته للخدمة في تأمين مياه الشرب لأهالي قرى “الرشيدة وسالة وبوسان وشعف ورامي وإسعنا” إضافة إلى مشفى سالة لافتا إلى أنه يتم تأمين مياه الشرب لتلك القرى حالياً عن طريق صهاريج المؤسسة وحسب الإمكانات المتاحة إضافة إلى عمليات الضخ من محطة المشنف إلى المحطة المغذية لخزانات الضخ في تلك المنطقة.

وبين أنه جرى خلال الأشهر الماضية إعادة تشغيل بئرين لمياه الشرب ضمن مشروع الدياثة بعد تعرضهما لاعتداءات إرهابية ليرتفع عدد الآبار العاملة بالمشروع إلى أربع آبار تقوم بتأمين مياه الشرب للمواطنين في قرى الريف الشرقي مشيرا الى أن المشروع يتألف من ست آبار حوضية جوفية عميقة وتستفيد منه 16 قرية ويعد هذا المشروع من المشروعات المائية الرديفة لمشروع سد المشنف.

وأوضح شقير أنه تم خلال الأيام القليلة الماضية رفد ثلاث من آبار المؤسسة بمجموعات توليد كهربائية موزعة في قرى “الثعلة ونجران وبريكة” بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” وذلك بغية تأمين الطاقة الكهربائية لهذه المشاريع عند انقطاع التيار الكهربائي في سبيل دعم القرى المستفيدة منها بمياه الشرب كما أن العمل جار أيضاً لحفر
10 آبار جديدة لمياه الشرب في مناطق مختلفة من المحافظة متعاقد عليها من العام الماضي بينها 6 آبار ضمن خطة الطوارئ لوزارة الموارد المائية بما يسهم في دعم الوارد المائي بالمحافظة .

يشار إلى أنه تم خلال الشهرين الماضيين وضع أربع آبار في الخدمة شملت بئر قرية الرحى 6 لدعم الوارد المائي للقرية وبئر السويداء 28 ضمن المحطة الرابعة في حي الجلاء لتأمين مصدر مائي جديد للمدينة و بئر عتيل 9 لتأمين مصدر مائي جديد لقرى عتيل وقنوات ومفعلة وبئر أم الزيتون3.

0 1 0
100
2017-06-14 10:54 AM
بكلفة 200 مليون ليرة تأهيل مشروع آبار الرشيدة بالسويداء
حمو: ترليونا ليرة خسائر القطاع الصناعي العام والخاص

حمو: ترليونا ليرة خسائر القطاع الصناعي العام والخاص

أعلن وزير الصناعة أحمد الحمو أن إجمالي أضرار وخسائر الصناعة السورية تجاوز تريليوني ليرة، موضحاً أن خسارة القطاع العام ترليون ليرة ومثله للخاص.وخلال لقاء خص به أكد الحمو رداً على سؤال حول ملف فساد الأحذية أنه قيد المتابعة وتمت مراسلة الشركة للتحقق من ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
خارطة جديدة ودائمة لحواجز مدينة دمشق

خارطة جديدة ودائمة لحواجز مدينة دمشق

كشف مصدر خاص في محافظة دمشق لـ داماس بوست عن وجود تحرك جديدة وقريب باتجاه إلغاء وتعديل عدد من الحواجز الأمنية داخل المدينة، وذلك بناء قرار اللجنة الأمنية المختصة في المحافظة التي تربط ما بين إزالة أي حاجز من الحواجز مع تحسن الوضع الأمني.وأشارت المصاد ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS