أخرالأخبار

سورية الحدث 

واجه مستخدِمو الأجهزة الذكية من هواتف ولوحيات مشكلة إرتفاع درجة حرارة هواتفهم، والتي يمكن أن تؤدّي إلى إحتراق الجهاز وإصابة الأشخاص بضرر بالغ أحياناً.

من الطبيعي أن ترتفع درجة حرارة الجهاز الذكي عند الإستخدام المتواصل لساعات، فهو لا يحوي مروحة للتبريد. لكن نلاحظ في بعض الأحيان أنّ الحرارة إرتفعت الى درجة لم نعتد عليها من قبل، ما قد يؤدّي الى تلف الأجزاء الداخلية وتوقف الهاتف عن العمل. لذلك من المهم على المستخدم التدخّل قبل فوات الأوان.
أبرز الأسباب

هناك العديد من الأسباب التي تؤدّي الى إرتفاع درجة حرارة الأجهزة الذكية، أبرزها تشغيل الكاميرا بأقصى قدراتها وإلتقاط الكثير من الصوَر وتسجيل الفيديو لفترة طويلة.

كذلك، من أسباب إرتفاع حرارة الأجهزة الذكية وجود فيروسات عليها، بسبب تشغيلها بشكل زائد، نتيجة عمليات يقوم بها الفيروس. كما أنّ الأغطية أو الحافظات تمثّل مشكلةً كبيرة لدى أصحاب الأجهزة الذكية، الذين يبحثون عن أجمل الأغطية لها. لكن ما لا يدركه هؤلاء هو أنّ هذه الأغطية عادةً ما يتمّ تصنيعها من الجلد أو البلاستيك أو المطاط والسيلكون، والتي تساهم في حماية الأجهزة ولكنها تؤثر بشكل سلبي في حرارتها، خصوصاً عند التشغيل لفترات طويلة في مكان سيّئ التهوئة.

ومن الأسباب التي تؤدّي أيضاً الى إرتفاع حرارة الأجهزة الذكية، ترك الشاحن فيها لفترة أطول من اللازم، فهذا لا يقوم بشحن البطارية بل يقوم بعملية شحن زائد تؤدّي إلى توليد حرارة كبيرة، أما اذا كانت البطارية دائمة السخونة فذلك يمكن أن يُنذر بمشكلة خطيرة لأنها قد تنفجر أو تحترق في أيّ وقت، ما قد يسبّب تلفاً كلياً للجهاز.

وفي هذه الحالة، يجب تبديل البطارية بأخرى جديدة. كذلك، إنّ تشغيل الـ»واي فاي» لفترة طويلة يرفع من حرارة الجهاز بسبب الضغط الهائل الذي يشكله على المعالج داخل الجهاز الذكي، خصوصاً مع تشغيل تطبيقات أخرى في الوقت نفسه مثل الألعاب، أو وجود تطبيقات تعمل في الخلفية.

طرق العلاج
على الرغم من أنّ الهواتف الحديثة تتوقف عن العمل إذا إرتفعت حرارتها، إلّا أنّ هذه المشكلة ما زالت تصيب العديد من الأجهزة غير المجهّزة بتقنية الحماية الذاتية.

وهنا يأتي دور المستخدم بشكل فوري. فلتقليل درجة حرارة الأجهزة الذكية يجب إزالة التطبيقات غير الضرورية وإلغاء التطبيقات التي لا تستخدمها، لأنّ هذه التطبيقات تعمل دائماً في الخلفية، ما يزيد من الحرارة المتولّدة من وحدة المعالجة المركزية في هذه الأجهزة.

كذلك، يجب مسح ذاكرة التخزين الموقّت والملفات غير المرغوب بها عبر إستخدام أيّ تطبيق مخصَّص لهذا الغرض. وإذا لاحظت إرتفاعاً غير طبيعي في حرارة جهازك، يجب التوقف عن إستخدامه فوراً وتركه ليبرد، وإذا بقيت الحرارة مرتفعة، أطفئه وإنزع منه البطارية وتوجّه الى مركز صيانة متخصّص لمعرفة الأسباب التقنيّة المسؤولة عن رفع حرارة جهازك.

0 1 0
125
2017-06-14 11:30 PM
طرق معالجة ارتفاع حرارة الهواتف الذكية؟
تطبيق لتتبع الأبناء عبر الهواتف الذكية

تطبيق لتتبع الأبناء عبر الهواتف الذكية

أطلقت شركة الاتصالات الأمريكية “سبرنت” تطبيقا جديدا باسم “سيف آند فاوند” (آمن وموجود) للهواتف الذكية يتيح للمستخدمين معرفة أماكن وجود أفراد أسرتهم والأشخاص الذين يتصلون بأطفالهم عبر الهاتف وما يشاهده الأبناء عبر الإنترنت على أجهزتهم الخاصة.وذكرت شركة ... التفاصيل
المزيد
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
استقبل العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الباقري رئيس أركان الجيش الإيراني الصديق

استقبل العماد علي عبد الله أيوب رئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الباقري رئيس أركان الجيش الإيراني الصديق

التقى السيد العماد فهد جاسم الفريج نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة – نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بعد ظهر اليوم السيد اللواء محمد باقري رئيس أركان الجيش الإيراني الصديق والوفد المرافق له، بحضور عدد من ضباط القيادة العامة للجيش والقوات ا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS