أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حديث للمخرج الأمريكي أوليفر ستون إن “آلاف المسلحين المنحدرين من أراضي الاتحاد السوفيتي السابق، ومن روسيا يقاتلون هناك، وقد يعود كلهم إلينا، ونحن لا يمكن أن نسمح بذلك. وكل هذا دفعنا إلى الخطوات التي تعرفونها. ولكن في الوقت ذاته نحن نعي تماما أن القيادة السورية الحالية ارتكبت بعض الأخطاء في بناء العلاقات داخل بلادها”.

وأشار بوتين إلى أنه أجرى حوارا مع الرئيس السوري بشار الأسد قبل اتخاذ القرار ببدء العملية العسكرية في سوريا. وتابع قائلا: “وتبين أنه يفهم الكثير من المشاكل بنفسه. وهو ليس فقط على استعداد للحوار مع المعارضة، بما فيها المسلحة، بل على استعداد أيضا للعمل معهم على دستور جديد، ومستعد للموافقة على وضع الانتخابات الرئاسية المبكرة المقبلة المحتملة تحت رقابة دولية صارمة وشديدة”.

وكشف بوتين عن أن روسيا ستدعم الجماعات التي ستحارب “داعش” و”جبهة النصرة” وهناك موافقة على ذلك من الأسد والعسكريين السوريين.

وأوضح بوتين، أن عدد إرهابيي “داعش” يبلغ نحو 80 ألف شخص، بينهم 30 ألف مرتزق من 80 دولة في العالم، بما فيها روسيا، لافتا إلى أن الطيران الروسي في سوريا كان يوجه إلى الإرهابيين ما بين 70 و120 ضربة في اليوم في فترات معينة مقابل ما بين ضربتين و5 ضربات للتحالف الأمريكي وعلى الرغم من ذلك، لا تزال مساحات شاسعة تحت سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وشدد بوتين على أن روسيا ستتصرف بحذر في سوريا لكي تثبت كل خطوة جديدة من النتائج التي تم تحقيقها ولا تدمرها، مؤكدا في الوقت نفسه على أن روسيا بحاجة إلى الدعم من قبل الولايات المتحدة والسعودية والأردن ومصر من أجل تسوية الأزمة في سوريا.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
550
2017-06-15 11:25 AM
بوتين يكشف الحديث مع الرئيس الأسد قبل بدء العملية العسكرية في سوريا
لقاء القمة في سوتشي بين الرئيسين الأسد و بوتين

لقاء القمة في سوتشي بين الرئيسين الأسد و بوتين

لقاء القمة في سوتشي بين الرئيسين الأسد و بوتين شمل إجراء مشاورات ومباحثات مطولة بين الجانبين، بحثا خلالها مختلف القضايا المشتركة بين البلدين، وآخر التطورات الميدانية، ومستجدات العملية السياسية في سورية..حيث أكد الرئيس بوتين:خلال اللقاء الذي أجريناه ا ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
بمشاركة 35 شركة ...انطلاق فعاليات مهرجان التسوق “الخير بغوطتنا 3” في بلدة عربين

بمشاركة 35 شركة ...انطلاق فعاليات مهرجان التسوق “الخير بغوطتنا 3” في بلدة عربين

بمشاركة نحو 35 شركة انطلقت اليوم فعاليات مهرجان التسوق “الخير بغوطتنا 3” في بلدة عربين الذي تقيمه شركة “شآم” لتنظيم المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع السورية للتجارة ومحافظة ريف دمشق.وأكد مدير فرع السورية للتجارة في ريف دمشق محمد العمري في تصريح لـ سانا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS