أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشفت صحيفة التايمز البريطانية عن وجود “مباحثات سرية” بين سلطات الاحتلال الاسرائيلي والنظام السعودي “لتطبيع العلاقات الاقتصادية” بينهما استمرارا لسياسيات بني سعود الهادفة إلى خدمة الكيان الصهيوني استرضاء لاسيادهم في واشنطن.

وتتوالى خطوات التطبيع بين كيان الاحتلال وبعض ممالك ومشيخات الخليج وعلى رأسها نظام بني سعود حيث أخذ التطبيع العلني طريقه بشكل فاضح وتوجته زيارة وفد سعودي رفيع المستوى يضم أكاديميين ورجال أعمال سعوديين فى تموز الماضي إلى كيان الاحتلال.

وذكرت التايمز في عددها الصادر اليوم نقلا عن مصادر عربية واميركية لم تكشف هويتها “إن السعودية و “إسرائيل” ستبدأان بخطوات اقتصادية صغيرة لتطبيع العلاقات الاقتصادية بينهما ومن بين تلك الاجراءات السماح لشركات طيران اسرائيلية بدخول اسواق الدول الخليجية والهبوط في المطارات السعودية”.

وكانت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية كشفت الشهر الماضي في تقرير لها ان رجال أعمال وشركات تجارية تتبع للكيان الاسرائيلي تعمل في دول الخليج منذ سنوات وفي معظم الأحيان لا تعرف هذه الشركات نفسها على أنها إسرائيلية بوضوح لكن الجميع مطلع على واقعها.

ونقل التقرير عمن وصفه بأحد المطلعين على النشاط الإسرائيلي التجاري القائم في الخليج قوله: إن “دول الخليج تدير علاقات اقتصادية مباشرة مع “إسرائيل” “.


وتؤكد تقارير إخبارية أن الاتفاقات بين عدد من الأنظمة العربية وخاصة السعودي والبحريني ومشيخة قطر مع هذا الكيان تشمل المجالات السياسية والعسكرية والاستخبارية ولا سيما لجهة دعم التنظميات الارهابية في سورية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
214
2017-06-18 2:31 PM
التايمز : اتصالات سرية بين آل سعود و الاحتلال الإسرائيلي
نصرالله: المقاومة قادرة على ضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلي

نصرالله: المقاومة قادرة على ضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلي

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن المقاومة الوطنية اللبنانية قادرة على ضرب أي هدف في كيان العدو الإسرائيلي.وقال السيد نصرالله في كلمة له أمس نقلتها (سانا): المقاومة أصبحت قوة حقيقية يحسب لها العدو ألف حساب وهو ما يعرفه في ضوء التجربة في ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
بوتين: بعض الدول تتجاهل القانون الدولي وتستخدم القوة العسكرية بما يخدم الإرهاب

بوتين: بعض الدول تتجاهل القانون الدولي وتستخدم القوة العسكرية بما يخدم الإرهاب

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن عددا من الدول تحاول بشكل متزايد تجاهل القانون الدولي وتستخدم القوة العسكرية متجاوزة مجلس الأمن وهذا يشكل عدم استقرار ويصب في مصلحة الإرهابيين.وقال بوتين في رسالة ترحيب بالمشاركين في الاجتماع الدولي التاسع لمسؤولي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS