أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أكدت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف على العلاقة الحيوية بين الوزارة ووسائل الإعلام لجهة دورها في تصويب مسار برامج وأنشطة الوزارة وتسليط الضوء على التغذية الراجعة للمشاريع والبرامج التي تطرحها وانعكاس نتائجها على تطوير خدمات المواطن.

وأوضحت الوزيرة سفاف خلال لقائها اليوم عدداً من الإعلاميين أن دور الوزارة يتمحور حول خدمة الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى ودعمها من خلال تنظيم وتطوير عمل الإدارات فيها ومكافحة الفساد الإداري وبالتالي تحسين خدماتها للمواطنين مشيرة إلى أن خطة عمل الوزارة تشمل موضوع الوظيفة العامة والتنمية البشرية وسياسات التدريب والتأهيل.

وبينت الوزيرة سفاف أن “الوزارة وضعت خطة تدريب وطنية تشمل مختلف الوزارات كما تعمل على إعداد مشاريع قوانين الوظيفة العامة ووضع هيكليات تنظيمية جديدة لبعض المؤسسات وإعداد دراسات حول تحليل القوى العاملة ” معتبرة أنه يوجد” ركود ببنية الإدارة العامة بجسمها الإداري وهياكلها الوظيفية”.

وحول مشاريع التنمية البشرية لفتت الوزيرة سفاف إلى أنه سيتم قريبا طرح أكثر من مشروع في هذا المجال منها “مشروع قانون تأطير دور معاون الوزير ومأسسته”  ومشروع ربط المسار التدريبي بالوظيفي وآخر حول “صناعة التدريب في سورية” ما يسهم في تراكم الخبرات البشرية المؤهلة إداريا موضحة أن المشروع يهدف إلى تنظيم العملية التدريبية في سورية وتأسيس نظام اعتماد وطني يشمل المدرب والمراكز والمناهج التدريبية والمسلك المهني للمدربين.

وتم خلال الاجتماع تقديم لمحة عامة عن عمل الوزارة في مجال خطة التنمية الإدارية وما تضمنته محاور جلسات العمل في جميع الوزارات والجهات العامة في مجالات التنظيم الإداري والتطوير المؤسساتي وتبسيط الإجراءات وتقانة المعلومات وبناء القدرات وتأسيس المنظومة المعرفية الوطنية.

0 1 0
475
2017-06-18 7:16 PM
منصب معاون الوزير  لم يعد لـ “بريستيج”؟!
 إعفاء غازي عباس  من منصب نائب أمين عام مجلس الشعب

إعفاء غازي عباس من منصب نائب أمين عام مجلس الشعب

خاص - سورية الحدث علمت سورية الحدث من مصدر خاص بصدور قرا بإعفاء غازي عباس من منصب نائب أمين عام مجلس الشعب ..وكانت الدكتورة هدية عباس قد أحدثت منصب نائب أمين عام مجلس الشعببعد فوزها  برئاسة مجلس الشعب في عام  ٢٠١٦وتم تسل ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
MTV تكشف عمّا بعد "الهيبة"!

MTV تكشف عمّا بعد "الهيبة"!

الحركة لم تهدأ في كواليس MTV والاستعدادات جارية للعودة بقوة بعد انتهاء شهر رمضان مع انتاجات جديدة بعد الاستمرار ببرامج كانت تعرض قبل الشهر الفضيل ومنها برامج تعود من جديد إلى الشاشة.وبرزت MTV بين المحطات الاخرى منذ اليوم الاول من شهر رمضان إذ جمعت "ا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS