أخرالأخبار

سورية الحدث 

تفقد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي يوم أمس, مخبز الكسوة الآلي في ريف دمشق واطلع على واقع إنتاج الرغيف في المخبز.

وطالب الوزير الغربي المشرفين ورؤساء الورديات في المخبز بالاستمرار في إنتاج الخبز بأفضل المواصفات والشروط المطلوبة و الحد من الهدر في مستلزمات الإنتاج وعدم التصرف بشكل غير مشروع بهذه المستلزمات والاستمرار بالحفاظ على خطوط التشغيل والإنتاج من خلال صيانتها بشكل دائم، منبهاً إلى أنه سيتم اتخاذ العقوبات الرادعة بحق كل من يحاول العبث والهدر بمادة الخبز.

وبعد ذلك تابع الوزير الغربي جولته إلى مطحنة الكسوة حيث استمع من الفنيين والعمال إلى شرح عن آلية الطحن واستخراج الدقيق وعن الأجهزة والحواسيب المستخدمة في عملية الإنتاج ،مشيداً بالجهود التي يبذلها عمال المطاحن والصوامع والحبوب لضمان استمرار عملية إنتاج الرغيف،و مؤكداً حرص الحكومة على اعطاء العاملين كل حقوقهم المادية وتعويضاتهم والحوافز الإنتاجية تقديراً لجهودهم الجبارة في عملية الإنتاج.

ومن ثم شارك الوزير الغربي والوفد المرافق له عمال مطحنة وصوامع الحبوب في الكسوة طعام الإفطار الذي أقيم تعبيراً عن شكر الوزارة وتقديرها للعاملين, واستمع إلى شكاويهم ومطالبهم والصعوبات التي تواجه عملهم، موجهاً بصرف مكافأت مالية للعمال لاسيما المتميزين منهم .

في سياق متصل, توجه الوزير الغربي بعد ذلك إلى مهرجان أهل الخير للتسوق الذي تقيمه الجمعية التعاونية الاستهلاكية في جرمانا واطلع على السلع والمنتجات المعروضة والأسعار المتوافرة كما التقى عددا من الفعاليات الشعبية والأهلية في المدينة مؤءكدا الاستمرار بتعزيز التدخل الإيجابي في الأسواق لضبط الأسعار ومحاربة الغش والاحتكار والتلاعب بلقمة عيش المواطن التي يمارسها بعض ضعاف النفوس.


0 1 0
136
2017-06-19 7:04 PM
"جولات مفاجئة" للوزير الغربي في مخبز ومطحنة الكسوة و أسواق جرمانا
السوريون ينتظرون نتائج  غـــزوة «الغربي» على إمبراطوريــة المتـــة

السوريون ينتظرون نتائج غـــزوة «الغربي» على إمبراطوريــة المتـــة

تباينت ردود الأفعال حول قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتعلق بتحديد أسعار بعض المواد وخاصة المتة، فالبعض رحب وهلل والغالبية لم تعر الموضوع كثيراً من الاهتمام، فيما تخوف آخرون من نتائج معاكسة لا تصب في مصلحة كبار "المقرقعين". فالقض ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
السلطات التركية تُعيد فتح معبر باب الهوى أمام الشاحنات التجارية المتوجهة إلى سوريا

السلطات التركية تُعيد فتح معبر باب الهوى أمام الشاحنات التجارية المتوجهة إلى سوريا

قررت السلطات التركية إعادة فتح معبر باب الهوى بولاية لواء اسكندرون (هتاي) الحدودي مع سوريا جنوبي تركيا، اليوم (الأربعاء) أمام الشاحنات التجارية المتوجهة إلى سوريا.وأضافت وكالة “الأناضول” بحسب مصادر لها في الولاية، إن السلطات المعنية ستُعيد فتح المعبر ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS