أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

يعتقد الباحث الفرنسي في علم المستقبل، جان كريستوف بوني، أنه ليست القنابل النووية والهيدروجينية هي ما ستصبح أهم أنواع الأسلحة في القرن الـ21 بل الذكاء الاصطناعي.


جاء ذلك أثناء مؤتمر صحفي عقده العالم السبت في إطار فعاليات مهرجان “Kaspersky Geek Picnic” الذي نظمته شركة “كاسبرسكي لاب” المخصصة في أمن الحواسيب.


وقال بوني: في عام 1995 كتب نيلسون مانديلا أن التعليم سيصبح أهم أسلحة القرن 21، بدلا عن الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل للقرن الـ20. ولكنني اعتقد أن نظم الذكاء الاصطناعي هي ما ستصبح (أهم أسلحة القرن الجاري)، لأنها لا تحتاج، خلافا للقنبلة النووية، إلى اليورانيوم والمصانع وغيرها من الأشياء التي يصعب الحصول عليها، بل إلى مجرد السليكون والكهرباء.


وذكر العالم أنه لا يمكن متابعة إنشاء وتطوير النظم المذكورة على غرار رصد الوكالة الدولية للطاقة الذرية لآثار اليورانيوم وغيره من المواد النووية في إيران وكوريا الشمالية، وذلك يجعل مستحيلا التنبؤ بظهور سلاح كهذا.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
126
2017-06-19 10:49 PM
 أهم أنواع الأسلحة في القرن الـ21
موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

موقع رئاسة مجلس الوزراء التشاركية بحلة جديدة

مع التقدم الكبير في مجال العمل الإلكتروني عبر شبكات التواصل بواسطة الشبكة العنكبوتية كان لابد من تطوير العمل باللمضمون والشكل لموقع مجلس الوزراء " التشاركية " http://www.pministry.gov.sy/ ... التفاصيل
المزيد
شركة الاتصالات: تعويض 70 بالمئة من سعة الانترنت التي تم فقدانها

شركة الاتصالات: تعويض 70 بالمئة من سعة الانترنت التي تم فقدانها

أعلنت الشركة السورية للاتصالات أنه تم منتصف ليل أمس تعويض نحو 70بالمئة من سعة الانترنت التي تم فقدانها بسبب تعطل احد الكوابل البحرية خلال الايام الماضية.وأكدت الشركة فى بيان استمرار العمل لتعويض كامل السعة المفقودة جراء هذا العطل خلال الايام الق ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS