أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أفادت دراسة أمريكية حديثة، بأن الأشخاص الذين يشاركون في مسابقات الركض باستمرار، أقل عرضة للتدهور المعرفي الذي يصيب الأشخاص في مراحل متقدمة من حياتهم.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعة أريزونا الأمريكية، لاكتشاف تأثير الركض على الدماغ، خضع مجموعة من العدائين، تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 25 عاما، لفحوص الرنين المغناطيسي على الدماغ، كما خضعت مجموعة أخرى لا تمارس الركض، للفحوص نفسها.

ووجد الباحثون، أن ممارسة رياضة الركض ساعدت على تغيير وظائف الدماغ للأفضل، لمكافحة التدهور المعرفي الذي يصيب الأشخاص خلال تقدمهم في العمر.

والتدهور المعرفي هو اضطراب يبدأ بنسيان الأشياء المهمة، ثم صعوبة اتخاذ القرارات والتخطيط لكيفية تنفيذ المهام والأعمال اليومية، ويعتبر الأشخاص المصابون بالتدهور المعرفي هم أكثر عرضة للإصابة بمرض الزهايمر.

واكتشف فريق البحث أن هذه الرياضة كان لها تأثير إيجابي على المخ، حيث زادت مساحة قشرة الدماغ، وهي جزء مهم في المخ مرتبط بالإدراك والتطور المعرفي، بالمقارنة مع المجموعة التي لم تمارس رياضة الركض.

وقال إنه لاحظ أن هذه الرياضة في سنّ الشباب يمكن أن تحمي من الإصابة بأمراض مثل الزهايمر عند الكبر.

وكانت دراسات سابقة كشفت أن التمارين الرياضية، وعلى رأسها رياضة المشي، يمكن أن تحسن وظائف الإدراك لدى كبار السن، في مرحلة الشيخوخة، وتساهم الرياضة بشكل كبير في الحدّ من تراكم لويحات بروتين “أميلويد” التي تساعد على ظهور مرض الزهايمر، حسب الدراسات ذاتها.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
149
2017-06-19 10:57 PM
دراسة حديثة... رياضة الركض تحسّن وظائف الدماغ
دراسة جديدة تنظيف الأسنان يخفض خطر الإصابة بسرطان المريء

دراسة جديدة تنظيف الأسنان يخفض خطر الإصابة بسرطان المريء

أكدت دراسة أمريكية جديدة إلى أن تنظيف الأسنان يمكن أن يساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان المريء بأكثر من 5 مرات.وقالت الدراسة إن ارتفاع مستويات بعض البكتيريا المرتبطة بأمراض اللثة يزيد من احتمالية تطور الحالة بنسبة 21%.ويرى الباحثون أن النتائج التي توصل ... التفاصيل
المزيد
شركة الاتصالات: تعويض 70 بالمئة من سعة الانترنت التي تم فقدانها

شركة الاتصالات: تعويض 70 بالمئة من سعة الانترنت التي تم فقدانها

أعلنت الشركة السورية للاتصالات أنه تم منتصف ليل أمس تعويض نحو 70بالمئة من سعة الانترنت التي تم فقدانها بسبب تعطل احد الكوابل البحرية خلال الايام الماضية.وأكدت الشركة فى بيان استمرار العمل لتعويض كامل السعة المفقودة جراء هذا العطل خلال الايام الق ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS