أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أكد عضو مجلس الشعب السوري نبيل طعمة أن "إعلان الجيش السوري وقف العمليات القتالية في محافظة درعا، جاء بعد مطالب ملحّة من المجموعات المسلحة لعرض المصالحة".

وقال طعمة ، أن "الفصائل المسلحة طالبت بالهدنة بعد خسائر كبيرة منيت بها، حيث كان هناك توسط دولي مع الحلفاء والأصدقاء الروس والإيرانيين ومجموعة البريكس، ضمن هذه العملية التي طالما استجابت لها الدولة السورية من منطلق أنها قدرة الأقوى والأعقل والمالك للحكمة، وهذا المنطق الذي تتمتع به القيادة السياسية والعسكرية السورية، ولا توفر جهداً من أجل إنجاز أي عملية سلام كبرى في البلاد".

وأضاف البرلماني السوري " كلما حدثت خسائر كبيرة في صفوف المجموعات المسلحة نجد أن العالم يهبّ من أجل نجدتهم، وبشكل خاص قوات التحالف ومعهم السعودي والأردني والتركي ولكن الحقيقة القائمة والواقعة أن قواتنا السورية أحرزت الكثير على طريق إنهاء المعارك في درعا وفي الجنوب بشكل كامل".

وتابع طعمة "ومنطق القوة العسكرية الذي يقود العملية القتالية في الجنوب وسورية بالمجمل، جعل الدولة السورية تستجيب لنداءات ودعوات من الأصدقاء بأن يكون هناك مساحة للمصالحة أو فرض لها ورؤية حول من يريد ترك السلاح والعودة إلى حضن الوطن" مضيفاً "بنفس الوقت فإن الجيش السوري واعِ ومتنبّه جداً لهذه الهدنة".

وأوضح 'طعمة أن " قد تعتقد الفصائل المسلحة أنها تستطيع أن تحقق شيئاً ما ضمن فترة الهدنة، سواء بالتسليح أو ما شابه إلا أن الجيش السوري حذر ومتيقظ للهدنة ويراقب الوضع بشدة تجاه أي عملية قد تتحرك فيها المجموعات المسلحة في درعا".

وحول رد فعل الأردن وواشنطن بإعلانها دعم الهدنة قال طعمة "نتمنى أن يكون التصريح الأردني صادقاً ويتم دعم هذه العملية سواء من عمّان أو واشنطن، فسورية تستجيب لأي عملية تسوية ومصالحة، إلا أنها تبقى حذرة بشكل عام".

وأكد طعمة أن "الجيش السوري يسعى وفي جميع المناطق إلى التوصل إلى تسوية وفرض المصالحة لإعادة الأمن والاستقرار إلى كامل الجغرافيا السورية، مضيفاً "أعتقد أنه وخلال الفترة المقبلة الممتدة حتى عيد الفطر  ستظهر نتائج إيجابية في المنطقة الجنوبية وعدة مناطق أخرى، لتحمل بشائر سارة للشعب السوري".


وبالأمس، كانت قد أعلنت القيادة العامة للجيش السوري والقوات المسلحة وقف العمليات القتالية ضد التنظيمات المسلحة في مدينة درعا لمدة 48 ساعة، وذلك دعما لجهود المصالحة الوطنية، مؤكدة حرص الحكومة السورية على تعزيز المصالحات المحلية في مختلف المناطق بالتوازي مع عمليات الجيش السوري.

سورية الحدث - انباء اسيا

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
167
2017-06-19 11:17 PM
نائب سوري يكشف سبب أعلن الجيش السوري "هدنة الجنوب"
الجيش الاميركي يخطط لارسال جنود "الكترونيين" الى ساحات المعارك

الجيش الاميركي يخطط لارسال جنود "الكترونيين" الى ساحات المعارك

الجيش الاميركي يخطط لارسال جنود "الكترونيين" الى ساحات المعارك     اعلن مسؤولون اميركيون الاربعاء ان الجيش الاميركي يعتزم في وقت قريب ارسال فرق من المحاربين "الالكترونيين" الى ساحات المعارك، اذ تتطلع العسكرية الاميركية بشكل متزايد لاخذ ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
شركة الاتصالات: تعويض 70 بالمئة من سعة الانترنت التي تم فقدانها

شركة الاتصالات: تعويض 70 بالمئة من سعة الانترنت التي تم فقدانها

أعلنت الشركة السورية للاتصالات أنه تم منتصف ليل أمس تعويض نحو 70بالمئة من سعة الانترنت التي تم فقدانها بسبب تعطل احد الكوابل البحرية خلال الايام الماضية.وأكدت الشركة فى بيان استمرار العمل لتعويض كامل السعة المفقودة جراء هذا العطل خلال الايام الق ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS