أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تستخدم الجوال أثناء القيادة؟
  • نعم
    7 صوت
    النتيجة 88%
  • لا
    1 صوت
    النتيجة 13%
  • غير مهتم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث

يشهد سوق المياه المعدنية إرتفاع وتلاعب بالأسعار, يكشف مدى الغبن الذي يمارس على المواطن، فسعر الجعبة المائية "6عبوات" 702 ليرة في حين أن سعرها في السوق يتجاوز 1200 ليرة

ناصيف الأسعد مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الغذائية, نفى أي تعديل على أسعار عبوات المياه في جميع المعامل التي تحقق كامل طاقتها وتنتج 50 ألف جعبة يومياً، لافتاً إلى أن ما يجري في السوق عائد إلى احتكار المادة.

وأشار الأسعد إلى أن بعض ضعاف النفوس يحرصون على تحقيق مصالحهم الشخصية، واضعاً ما يجري في سوق المياه في عهدة مديريات حماية المستهلك سواء لناحية مراقبة الأسعار أم لجهة الغش في المادة، في وقت أشار فيه إلى أن المؤسسة وضعت نظام وكالات جديداً منذ بداية العام يحفظ حقوق الشركة والوكيل.

بدورهم أصحاب المحلات أكدوا أنهم يحصلون على المياه "بشق الأنفس" وبعدد محدود، والحال ذاتها مع بعض الموزعين الذين اشتكوا قلة الكميات التي يستلمونها وعليهم إرضاء جميع زبائنهم بعدد جعب محدد, ورمَوا المسؤولية على من سمّوهم "حيتان السوق" بمختلف أعمالهم ومستوياتهم، وأن الممارسات تبدأ من باب المعمل حتى المستودعات.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق, عدي شبلي, أعاد أسباب زيادة أسعار المياه المعدنية إلى ارتفاع أجور تكاليف النقل وإلى الاستجرار الكبير للمادة من المطاعم وخاصة في المناطق السياحية، ولفت إلى أن سعر الجعبة (7عبوات) 702 ليرة وسعر العبوة 1.5 ليتر 117.5 ليرة، مضيفاً أنه تم تنظيم عشرات الضبوط بمخالفات متعددة لهذه المادة والمتابعة مستمرة من دوريات المديرية.

ومن جهة أخرى, أكدت مصادر أن هناك تحقيقات تتم في قضايا المتاجرة واحتكار المياه, وهناك عدد من المتورطين الذين باتوا في قبضة الجهات المختصة، وشدّدت المصادر على أن الملف يتابع وسيكون هناك استقرار قريب في سوق المياه، لافتة إلى أن موجات الحر المتتالية ساهمت بمضاعفة الاستجرار والاستهلاك وهذا ما ساهم في أزمة السوق.


"البعث"

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
223
2017-07-25 11:12 PM
سعرها 700 ليرة وتباع بـ1200 ليرة... تلاعب واضح بأسعار المياه المعدنية
بقيمة ملياري ليرة.. مجلس السويداء يصدق على موازنة المدينة الصناعية في أم الزيتون

بقيمة ملياري ليرة.. مجلس السويداء يصدق على موازنة المدينة الصناعية في أم الزيتون

صدق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء على موازنات المدينة الصناعية في أم الزيتون بمبلغ ملياري ليرة والمنطقة الحرفية التابعة لمجلس بلدة أم الزيتون بمبلغ 185 مليون ليرة ومجلس البلدة بمبلغ 370ر37 مليونا وذلك للعام الحالي.ووافق المكتب خلال جلسته اليو ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS