أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

نصحت دراسة ألمانية حديثة بضرورة استبدال إسفنجة المطبخ التي تستخدم لتنظيف الأواني بصورة أسبوعية، وعدم الاحتفاظ بها، لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الجراثيم الضارة المسببة للأمراض.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعة فورتفاغن الألمانية، ونشرت في دورية (Scientific Reports) العلمية.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، فحص الباحثون 14 إسفنجة جرى جمعها من المنازل في ألمانيا، بالإضافة إلى سبع إسفنجات جديدة.

وبفحص الإسفنجات المستعملة، عثر الفريق البحثي على 362 نوعا مختلفا من الجراثيم المسببة للأمراض.

ووجد الباحثون أيضًا مليارات الجراثيم في مساحة صغيرة لا تتعدى بوصة واحدة فقط، وهي كمية مماثلة للجراثيم الموجودة في عينة من البراز البشري.

وفي محاولة للتخلص من تلك الجراثيم، تم تنظيف الإسفنجة المتسخة بطرق مثل تسخينها داخل فرن أو غسلها في غسالة الأطباق أو الملابس.

ووجد الباحثون أن طرق التنظيف المختلفة لا تجدي نفعا، حيث يظل عدد أكبر من الجراثيم المسببة للأمراض موجودا في تلك الإسفنجات حتى بعد تنظيفها.

وقال الفريق إن تنظيف الإسفنجة المتسخة بالتسخين يؤدي إلى قتل الجراثيم الضعيفة، لكن تلك القوية والأكثر قدرة على التسبب بالأمراض تبقى على قيد الحياة.

ونصح الباحثون بتغيير إسفنجة المطبخ أسبوعيا، وفي حال كانت هناك حاجة تمنع التخلص منها، أشاروا إلى إمكانية تنظيفها في غسالة الملابس بدرجة حرارة مرتفعة مع استخدام منظف ومبيض، لكن على أن تستخدم مجددا في أماكن أخرى غير المطبخ، مثل الحمام.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
409
2017-08-07 7:20 PM
دراسة تنصح باستبدال إسفنجة المطبخ أسبوعيًا
دراسة جديدة : المبايض الاصطناعية قد تبصر النور قريبًا

دراسة جديدة : المبايض الاصطناعية قد تبصر النور قريبًا

جح باحثون دنماركيون الآن في هندسة مبايض اصطناعية قد تساعد ملايين النساء اللواتي يعانين من العقم المرتبط بمشكلات المبيض وعلاج السرطان.طور الفريق "سقالة" لها القدرة على حمل البويضات في مراحلها المبكرة ومساعدتها على التطور في الجريبات المبيضية وهي عبارة ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
عروس الفنان محمود حافظ بفستان "أميرات" في حفل زفافها

عروس الفنان محمود حافظ بفستان "أميرات" في حفل زفافها

احتفل الممثل محمود حافظ بزفافه على عروس من خارج الوسط الفني التي تألقت بفستان مميز، في حفل كبير أقامه بأحد الفنادق الكبرى، وشهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم الفن.استطاعت العروس أن تخطف الأضواء في حفلها، بفستان زفاف أبيض اللون، مزج بين الفخامة والبساطة ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS