أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
اعلانك هنا يحقق لك الربح

سورية الحدث 

نصحت دراسة ألمانية حديثة بضرورة استبدال إسفنجة المطبخ التي تستخدم لتنظيف الأواني بصورة أسبوعية، وعدم الاحتفاظ بها، لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الجراثيم الضارة المسببة للأمراض.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعة فورتفاغن الألمانية، ونشرت في دورية (Scientific Reports) العلمية.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، فحص الباحثون 14 إسفنجة جرى جمعها من المنازل في ألمانيا، بالإضافة إلى سبع إسفنجات جديدة.

وبفحص الإسفنجات المستعملة، عثر الفريق البحثي على 362 نوعا مختلفا من الجراثيم المسببة للأمراض.

ووجد الباحثون أيضًا مليارات الجراثيم في مساحة صغيرة لا تتعدى بوصة واحدة فقط، وهي كمية مماثلة للجراثيم الموجودة في عينة من البراز البشري.

وفي محاولة للتخلص من تلك الجراثيم، تم تنظيف الإسفنجة المتسخة بطرق مثل تسخينها داخل فرن أو غسلها في غسالة الأطباق أو الملابس.

ووجد الباحثون أن طرق التنظيف المختلفة لا تجدي نفعا، حيث يظل عدد أكبر من الجراثيم المسببة للأمراض موجودا في تلك الإسفنجات حتى بعد تنظيفها.

وقال الفريق إن تنظيف الإسفنجة المتسخة بالتسخين يؤدي إلى قتل الجراثيم الضعيفة، لكن تلك القوية والأكثر قدرة على التسبب بالأمراض تبقى على قيد الحياة.

ونصح الباحثون بتغيير إسفنجة المطبخ أسبوعيا، وفي حال كانت هناك حاجة تمنع التخلص منها، أشاروا إلى إمكانية تنظيفها في غسالة الملابس بدرجة حرارة مرتفعة مع استخدام منظف ومبيض، لكن على أن تستخدم مجددا في أماكن أخرى غير المطبخ، مثل الحمام.

0 1 0
71
2017-08-07 7:20 PM
دراسة تنصح باستبدال إسفنجة المطبخ أسبوعيًا
توقيع عقد لإعداد دراسة لإقامة مركز تنموي ريفي نموذجي

توقيع عقد لإعداد دراسة لإقامة مركز تنموي ريفي نموذجي

وقعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية اليوم عقدا بالتراضي لإعداد دراسة تتعلق بإقامة مركز تنموي ريفي نموذجي لتكراره في مواقع مختلفة بالمحافظات.ووفقا للعقد تقوم الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية ... التفاصيل
المزيد
نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة أسعار الأدوية بتاريخ 17/8/2015

نشرة الاسعار الجديدة بتاريخ 17/8/2015   تحميل النشرة    وأكدت النقابة على الزملاء الصيادلة الإبلاغ عن أي مستودع يقوم بزيادة على السعر أو تحميل بضائع أو بيع سلل دوائية لتنظيم الضبوط اللازمة بحقهم  ... التفاصيل
المزيد
 عضو المكتب السياسي لحزب العهد الوطني النائب العام لجمهورية العربية السورية

عضو المكتب السياسي لحزب العهد الوطني النائب العام لجمهورية العربية السورية

خاص  نبارك للرفيق المستشار بديع هزاع (أبو محمد ) عضو المكتب السياسي لحزب العهد الوطني منصبه الجديد " النائب العام للجمهورية العربية السورية" .ادارة الصفحة تبارك للرفيق بديع وأنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز لحزبنا ثقة القيادة برفاقنا القياديين ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS