أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

نصحت دراسة ألمانية حديثة بضرورة استبدال إسفنجة المطبخ التي تستخدم لتنظيف الأواني بصورة أسبوعية، وعدم الاحتفاظ بها، لاحتوائها على مجموعة كبيرة من الجراثيم الضارة المسببة للأمراض.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعة فورتفاغن الألمانية، ونشرت في دورية (Scientific Reports) العلمية.

وللوصول إلى نتائج الدراسة، فحص الباحثون 14 إسفنجة جرى جمعها من المنازل في ألمانيا، بالإضافة إلى سبع إسفنجات جديدة.

وبفحص الإسفنجات المستعملة، عثر الفريق البحثي على 362 نوعا مختلفا من الجراثيم المسببة للأمراض.

ووجد الباحثون أيضًا مليارات الجراثيم في مساحة صغيرة لا تتعدى بوصة واحدة فقط، وهي كمية مماثلة للجراثيم الموجودة في عينة من البراز البشري.

وفي محاولة للتخلص من تلك الجراثيم، تم تنظيف الإسفنجة المتسخة بطرق مثل تسخينها داخل فرن أو غسلها في غسالة الأطباق أو الملابس.

ووجد الباحثون أن طرق التنظيف المختلفة لا تجدي نفعا، حيث يظل عدد أكبر من الجراثيم المسببة للأمراض موجودا في تلك الإسفنجات حتى بعد تنظيفها.

وقال الفريق إن تنظيف الإسفنجة المتسخة بالتسخين يؤدي إلى قتل الجراثيم الضعيفة، لكن تلك القوية والأكثر قدرة على التسبب بالأمراض تبقى على قيد الحياة.

ونصح الباحثون بتغيير إسفنجة المطبخ أسبوعيا، وفي حال كانت هناك حاجة تمنع التخلص منها، أشاروا إلى إمكانية تنظيفها في غسالة الملابس بدرجة حرارة مرتفعة مع استخدام منظف ومبيض، لكن على أن تستخدم مجددا في أماكن أخرى غير المطبخ، مثل الحمام.

0 1 0
129
2017-08-07 7:20 PM
دراسة تنصح باستبدال إسفنجة المطبخ أسبوعيًا
دراسة لبديل عن ممارسة الجنس !

دراسة لبديل عن ممارسة الجنس !

ذكرت صحيفة "نيويورك بوست"، نقلا عن دراسة أجراها علماء من مركز البحوث في شركة ميندبلاي MyndPlay" " أن التسوق يمكن أن يعطي متعة لصاحبه أكثر من الجنس.كشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يقومون بالتسوق بشكل دوري يمكن تقسيمهم إلى فئتين. الفئة الأولى هي المشترين ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
 إنتاج الغاز في سورية يرتفع .. وبئر جديد قريباً

إنتاج الغاز في سورية يرتفع .. وبئر جديد قريباً

أكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم الانتهاء أمس من تنفيذ خط غاز بطول 3،5 كم وقطر/12/ إنش لتحويل الغاز المنتج من حقول شركة حيان للنفط إلى معمل غاز ايبلا في الفرقلس جنوب المنطقة الوسطى وذلك لمعالجته نتيجة وجود استطاعة فائضة في وحدة فواصل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS