أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن السناتور فيكتور أوزيروف، الذي شغل سابقا منصب رئيس لجنة “شؤون الدفاع والأمن” في مجلس الاتحاد (الغرفة العليا للبرلمان الروسي)، اليوم الجمعة، أن درجة استعداد منظومات الدفاع الجوي الروسية في الشرق الأقصى ستبقى عالية بسبب الوضع حول كوريا الشمالية، بالإضافة إلى أن إجراءات إضافية يجري اتخاذها لضمان أمن إقليم الشرق الأقصى الروسي.


وقال أوزيروف لوكالة “سبوتنيك” “إن ما يدور الآن حول كوريا الشمالية لا يمكن إلا أن يثير مشاعر قلق وإدراك أنه من الضروري أن يجري اتخاذ إجراءات إضافية لضمان أمن أراضينا.”

وأشار السناتور إلى أن درجة استعداد منظومات الدفاع الجوي الروسي في الشرق الأقصى ستبقى عالية. وقال، إننا “الآن نتابع كل ما له علاقة بالوضع حول كوريا الشمالية، بل ونوجه اهتماما زائدا بالمناطق المحتملة لإطلاق الصواريخ الكورية الشمالية”.

ومن جهة أخرى أكد فيكتور أوزيروف، أن الواجبات المخصصة لقوات الدفاع الجوي الروسية لا تقتصر فقط على حماية أراضي الدولة من الصواريخ الكورية الشمالية التي قد يجري إطلاقها باستخدام إحداثيات خاطئة بسبب احتمال وقوع خطأ في هذا الأمر يعتبر مرتفعا بما فيه الكفاية.

وقال: “توجد من بين الواجبات المخصصة لقوات الدفاع الجوي التي تتمركز في إقليم الشرق الأوسط الروسي واجبات أكثر أهمية من اعتراض الصواريخ الكورية الشمالية حيث أنه على هذه القوات بالإضافة إلى قوات الردع النووي ضمان منع الأمريكيين من الإقدام على اتخاذ خطوات أكثر حسما تجاه كوريا الشمالية”.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سبق وهدد بيونغ يانغ بالرد بـ”نيران وغضب” إذا شعرت الولايات المتحدة أن هناك تهديدا حقيقيا عليها من قبل كوريا الشمالية.

وردا على ذلك أفادت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية، بأن عسكرييها يدرسون إمكانية توجيه ضربة ضد أهداف عسكرية أمريكية تقع على جزيرة غوام، في القسم الغربي من المحيط الهادئ.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
107
2017-08-11 6:35 PM
روسيا تعلن حالة الجهوزية التامة !
روسيا تعلق الجدل حول فاروق الشرع

روسيا تعلق الجدل حول فاروق الشرع

أعلنت روسيا أنه لم يتم التوصل بعد إلى تفاهم بشأن من سيتولى رئاسة مؤتمر الحوار الوطني السوري المتوقع عقده في مدينة سوتشي الروسية.وجاء ذلك مساء أمس الاثنين على لسان المبعوث الخاص للرئيس الروسي بالتسوية السورية ألكسندر لافرينتيف، الذي نفى، رداً على سؤال ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
بعد خمسين عاماً على خدمته للفقراء.. الدكتور إحسان عز الدين مكرم من مفوضية شؤون اللاجئين

بعد خمسين عاماً على خدمته للفقراء.. الدكتور إحسان عز الدين مكرم من مفوضية شؤون اللاجئين

بعد مرور خمسين عاماً على خدمته للفقراء، جاء تكريم الدكتور إحسان عز الدين من قبل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.فبينما يرتكب الكثير من الأطباء أفعالاً لا تمت لقسم أبقراط بصلة، رفع الطبيب اختصاصي الأطفال إحسان عز الدين معاينته من مبلغ خمسة وعشرين ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS