أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تستخدم الجوال أثناء القيادة؟
  • نعم
    8 صوت
    النتيجة 89%
  • لا
    1 صوت
    النتيجة 11%
  • غير مهتم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

دخلت المؤسسة العامة للإسكان على خط الإعمار في محافظة حلب، من خلال تخصيص 1739 مسكناً لها، من أصل 6055 مسكناً لمكتتبين في مختلف المحافظات، وفق تأكيدات مدير عام المؤسسة المهندس سهيل عبد اللطيف، الذي أكد  أن هذه الأرقام تندرج ضمن خطط المؤسسة لهذا العام.

وأشار عبد الطيف إلى أن هذه المساكن موزعة على مشاريع المعصرانية، وأرض شمال هنانو وتشمل ٨٢٤ شقة للسكن الشبابي، و٥٢٥ شقة للادخار، و١٥٠ مسكنا عماليا، و٢٤٠ مسكنا لشاغلي المخالفات.

ولفت عبد اللطيف خلال تفقده عددا من المشاريع التي تنفذها المؤسسة في حلب، إلى أن سبب تأخير إعلان التخصيص لما بعد ١٦ / ٨ / ٢٠١٧ كان بهدف إفساح المجال أمام المتأخرين عن تسديد الأقساط المترتبة عليهم لتدارك التقصير وتسديد ما عليهم لتمكينهم من الاستفادة من عملية التخصيص المقررة.

وحول إصلاح الأضرار التي لحقت بهذه المشاريع جراء الإرهاب بين مدير عام المؤسسة أن فرع المؤسسة في حلب حصل على ٤٢٥ مليون ليرة سورية من لجنة إعادة الإعمار، وأن هذه المبالغ ستوظف في إعادة تأهيل المرافق العامة والخدمات في المشاريع المشار إليها، وقد تم إبرام العقود اللازمة مع الجهات المنفذة. وأما بالنسبة للشقق التي ستخصص للمكتتبين فهي جاهزة من الداخل بنسبة تقارب ٨٠%، وسيتم التخصيص على الوضع الراهن مع لحظ هذا الأمر في قيمة كل شقة حسب نسبة تجهيزها. وأكد عبد اللطيف أنه سيكون هناك تخصيص آخر للمكتتبين بمساكن لدى المؤسسة خلال الربع الأول من العام القادم، لافتا إلى أن التركيز يتم على تخصيص المساكن الأقل ضررا والتي هي شبه جاهزة، مشيرا إلى استمرار الجهود لإنجاز العديد من الأعمال المتبقية والإجراءات الفنية اللازمة بهدف شمول اكبر عدد ممكن من المكتتبين بعملية التخصيص.

من جانبها أشارت المهندسة ميادة التنجي مديرة فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب أن العمل متواصل لجرد الأضرار، ومتابعة تنفيذ مشاريع صيانة المرافق العامة والبنى التحتية في مشاريع الإسكان بحلب، مع تقديم كل التسهيلات للمكتتبين لتدارك ما فاتهم وتسديد ما عليهم من التزامات مادية كي لا يفقدوا حقهم في جلسات التخصيص القادمة.

معن الغادري

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
139
2017-08-11 9:09 PM
تخصيص 1739 مسكناً.. المؤسسة العامة للإسكان تدخل على خط إعمار حلب
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
طريقة حديثة لتنقية المياه

طريقة حديثة لتنقية المياه

تسمح طريقة الترشيح الجديدة بإيصال مياه نظيفة، وصالحة للاستخدام البشري، إلى ما لا يقل عن بليوني شخص.وتوصل علماء أستراليون من منظمة "CSIRO" البحثية، إلى طريقة حديثة، تتميز برخص تكلفتها وبساطتها، لتنقية المياه باستخدام الغرافين.وتشمل طريقة تنقية المياه ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS