أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

بعد أكثر من 30 عاما أي منذ عام /1986/ أعلن وزير الزراعة والاصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري أن أول دفعة من الأبقار المستوردة "البكاكير عالية الانتاجية" ستصل إلى سورية نهاية الشهر الجاري عبر ميناء طرطوس ليتم توزيعها على الفلاحين المكتتبين على هذه الأبقار.

وأشار القادري خلال اجتماع عقده اليوم في اتحاد الفلاحين إلى أن عدد الابقار التي سيتم استيرادها وفقا للعقد الموقع بين الوزارة والجهة المصدرة يبلغ /8000/ رأس من الأبقار موضحا أن الهدف من استيراد هذه الابقار هو ترميم النقص الحاصل في الثروة الحيوانية وزيادة الطاقة الانتاجية للألبان والأجبان.

ولفت أنه سيتم توزيع الأبقار على الفلاحين والمربين عن طريق قروض ميسرة لمدة خمس سنوات مقدمة من المصرف الزراعي التعاوني موضحا أنه سيكون لاتحاد الفلاحين دور في توزيع جزء من هذه الأبقار على الفلاحين.

ودون أن يخوض في قيمة الأضرار التي لحقت بالثروة الحيوانية جراء عمليات التهريب اكتفى وزير الزراعة بالإشارة إلى أن الخسارة الكبيرة والنقص الحاد في الثروة الحيوانية تعود لـ"عمليات التهريب والسرقة ما أدى إلى تضرر عدد كبير من المربين".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
406
2017-08-12 10:29 AM
8000 بقرةٍ تصل ميناء طرطوس نهاية الشهر الجاري
مجلس محافظة دمشق : مطلع الشهر العاشر هو موعد الاخلاء والهدم والترحيل في اللوان

مجلس محافظة دمشق : مطلع الشهر العاشر هو موعد الاخلاء والهدم والترحيل في اللوان

عقد مجلس محافظة دمشق صباح الاثنين 9/ 7/ 2018 ثاني جلسات دورته العادية الرابعة في مبنى المحافظة برئاسة المهندس عادل العلبي رئيس المجلس وحضور أعضاء المجلس ومدراء المديريات المعنية في المحافظة.       الجلسة بدأت بمناقشة تقرير المكتب ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS