أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


 مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يتوقع أن تبلغ سعر الأضاحي نحو 50 ألف رأس في دمشق مع احتمال أن يرتفع عددها ليصبح نحو 80 ألف أضحية لتتساوى مع عدد الأضاحي خلال العيد الماضي.


هذا التوقع جاء على لسان عضو جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها محمد بسام درويش، الذي أكد أن وضع الأضاحي جيد والأسعار تواجه جموداً إلا أنها مرجحة للارتفاع بشكل كبير بسبب قرار منع ذبح الأضاحي في المحلات وحصرها بالذبح في صالة الزبلطاني فقط، حيث أن سعر الكيلو حالياً هو ألفي ليرة ومرجح بالارتفاع إلى 3 آلاف ليرة في حال طبق قرار المنع الصادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.


وبين درويش أنه تم التبليغ من قبل مراقبي التموين بعدم السماح بالذبح في المحلات أو أمامها والذهاب إلى صالة الذبح في الزبلطاني، التي لا تكفي ألف رأس غنم، فهل يمكن لمن يريد أن يضحي بأن يذهب هو واللحام إلى الزبلطاني لكي يذبح أضحيته، فهذا يسمى “تعجيز” مع الإشارة إلى أن الرقابة تكون غائبة طيلة أيام العام عن ذبح الفطائم وإناث الأغنام ولا يتم تكثيفها إلا وقت عيد الأضحى..فهل هذا منطقي؟.


ولفت درويش إلى أن العديد من المواطنين سيقومون بذبح الأضاحي ضمن منازلهم في حال طبق قرار منع ذبح الأضاحي في المحلات، وذلك لكي لا يواجهوا أي متاعب في الذهاب إلى صالة الزبلطاني والانتظار طويلاً.


وبين أن قرار محافظة دمشق قديم وصريح بمنع الذبح أمام المقابر وأمام شرطة المرور والطرقات سابقا، أما ضمن المحلات التي تخدم بالماء والنظافة ولمدة أربعة أيام العيد فهذا لا مانع منه، فهل يعقل أن يقوم صاحب الأضحية بحمل الخروف والذهاب به هو واللحام الخاص به، إلى صالة الزبلطاني لكي يضحي هناك؟!.


وبالنسبة لتأثير الأضاحي على سعر اللحوم الحمراء بين دوريش أنه لا يوجد أي تأثير على أسعار اللحوم كون الأضاحي سيتم توزيعها على معظم أهل مدينة دمشق والفقراء ودمشق تستهلك يومياً ما بين 3 إلى 4 آلاف ذبيحة، إلا أنه بعد فترة العيد سيحدث جمود في سوق اللحوم الحمراء يستمر لنحو 20 يوماً.


وعن أسعار الفروج وسبب انخفاضها أكد أن السبب يعود لقلة الطلب العائد لضعف القدرة الشرائية، ووجود عرض كبير في السوق، وخاصة أن العديد من أصحاب المحلات يخزنون الفروج لطرحه أيضاً خلال فترة العيد.


مواقع

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
929
2017-08-29 2:07 AM
أسعار الأضاحي مرجحة للارتفاع بشكل كبير!!
أعضاء مجلس الشعب يطالبون بتخفيض أسعار المحروقات ..كيف رد الوزير !؟

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بتخفيض أسعار المحروقات ..كيف رد الوزير !؟

سورية الحدث  خلال جلسة تحت قبة البرلمان و بحضور وزير النفط المهندس علي غانم اتفق غالبية النواب على ضرورة تخفيض أسعار المحروقات، حيث تسائل النائب اسكندر حداد: «لماذا لا تسعى الحكومة إلى تخفيض أسعار المشتقات النفطية بعد انخفاض أسعار الصرف وانخفاص ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
العقيد عماد إلياس: رجال الدين وأمناء فروع الأحزاب الجديدة مستبعدون من الخدمة الإحتياطية!

العقيد عماد إلياس: رجال الدين وأمناء فروع الأحزاب الجديدة مستبعدون من الخدمة الإحتياطية!

أكد رئيس الدائرة الوسيطة في مديرية التجنيد العامة، العقيد عماد الياس على انه لم يتبدل أي شيء حتى الآن في التعليمات الخاصة بالخدمة الإحتياطية، مبيناً أن كُل ما ينشر على مواقع التواصل الإجتماعي هو اجتهادات شخصية.وفي مقابلة له مساء أمس ، ذكر الياس التعل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS