أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث


 مع اقتراب عيد الأضحى المبارك يتوقع أن تبلغ سعر الأضاحي نحو 50 ألف رأس في دمشق مع احتمال أن يرتفع عددها ليصبح نحو 80 ألف أضحية لتتساوى مع عدد الأضاحي خلال العيد الماضي.


هذا التوقع جاء على لسان عضو جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها محمد بسام درويش، الذي أكد أن وضع الأضاحي جيد والأسعار تواجه جموداً إلا أنها مرجحة للارتفاع بشكل كبير بسبب قرار منع ذبح الأضاحي في المحلات وحصرها بالذبح في صالة الزبلطاني فقط، حيث أن سعر الكيلو حالياً هو ألفي ليرة ومرجح بالارتفاع إلى 3 آلاف ليرة في حال طبق قرار المنع الصادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.


وبين درويش أنه تم التبليغ من قبل مراقبي التموين بعدم السماح بالذبح في المحلات أو أمامها والذهاب إلى صالة الذبح في الزبلطاني، التي لا تكفي ألف رأس غنم، فهل يمكن لمن يريد أن يضحي بأن يذهب هو واللحام إلى الزبلطاني لكي يذبح أضحيته، فهذا يسمى “تعجيز” مع الإشارة إلى أن الرقابة تكون غائبة طيلة أيام العام عن ذبح الفطائم وإناث الأغنام ولا يتم تكثيفها إلا وقت عيد الأضحى..فهل هذا منطقي؟.


ولفت درويش إلى أن العديد من المواطنين سيقومون بذبح الأضاحي ضمن منازلهم في حال طبق قرار منع ذبح الأضاحي في المحلات، وذلك لكي لا يواجهوا أي متاعب في الذهاب إلى صالة الزبلطاني والانتظار طويلاً.


وبين أن قرار محافظة دمشق قديم وصريح بمنع الذبح أمام المقابر وأمام شرطة المرور والطرقات سابقا، أما ضمن المحلات التي تخدم بالماء والنظافة ولمدة أربعة أيام العيد فهذا لا مانع منه، فهل يعقل أن يقوم صاحب الأضحية بحمل الخروف والذهاب به هو واللحام الخاص به، إلى صالة الزبلطاني لكي يضحي هناك؟!.


وبالنسبة لتأثير الأضاحي على سعر اللحوم الحمراء بين دوريش أنه لا يوجد أي تأثير على أسعار اللحوم كون الأضاحي سيتم توزيعها على معظم أهل مدينة دمشق والفقراء ودمشق تستهلك يومياً ما بين 3 إلى 4 آلاف ذبيحة، إلا أنه بعد فترة العيد سيحدث جمود في سوق اللحوم الحمراء يستمر لنحو 20 يوماً.


وعن أسعار الفروج وسبب انخفاضها أكد أن السبب يعود لقلة الطلب العائد لضعف القدرة الشرائية، ووجود عرض كبير في السوق، وخاصة أن العديد من أصحاب المحلات يخزنون الفروج لطرحه أيضاً خلال فترة العيد.


مواقع

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1103
2017-08-29 2:07 AM
أسعار الأضاحي مرجحة للارتفاع بشكل كبير!!
تموين حلب يحدد  أسعار البيض و الفروج

تموين حلب يحدد أسعار البيض و الفروج

حددت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب أسعار الفروج والبيض.وبينت النشرة الصادرة عن دائرة الأسعار في المديرية أن سعر الفروج الحي للكغ الواحد 725 ليرة سورية، والمنظف منزوع الرأس 950 ليرة، وصدر الفروج المشفى 1700 ليرة، وبعظمه 1400 ليرة.كم ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
(البالة) تثير ضجة في اجتماع لغرفة صناعة دمشق

(البالة) تثير ضجة في اجتماع لغرفة صناعة دمشق

شبكة سوريا الحدث- عبادة محمديبدو أن طي قرار  معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمنع بيع البالة والرقابة عليها في الأسواق المحلية أوجع الصناعيين السورييين في مصانعهم فقد اعتبر أحد الصناعيين أمس في اجتماع غرفة صناعة دمشق وريفها امام ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS