أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

بدأت ماتسمى "قوات الدفاع الذاتي" و"قوات سوريا الديمقراطية" التي تدعمها الولايات المتحدة بحملة باتجاه دير الزور، قبل أن تنتهي من تحرير الرقة.

وظهرت الأخبار عن أن الأكراد يخططون للمشاركة في معارك دير الزور في أوائل أغسطس/ آب. وأشار الباحث الأول في مركز الدراسات العربية الإسلامية التابع لمعهد الدراسات الشرقية، بوريس دولغوف، إلى أن الأكراد في البداية لم يكونوا يخططون للسيطرة على مدينة دير الزور. الأكراد كانوا يخططون للبقاء في شمال البلاد من أجل إنشاء ما يشابه كردستان العراق، ومع ذلك فإن "شهية" الأكراد لم تتوقف عند هذا الحد.

ويرى الخبير أن الطموحات المتزايدة جاءت بسبب الرغبة في الاستيلاء على موارد طبيعية أكثر من أجل تعزيز احلام "الدولة الجديدة". ومن المعروف أن أكبر ثروة نفطية في سوريا تتركز في دير الزور التي تقع تحت سيطرة "داعش". والذي يهزم الإرهابيين هناك سوف يحصل على هذه "الغنائم" المهمة. وهي ضرورية للدولة السورية  من أجل بناء الاقتصاد المدمر للبلاد. ولكن الولايات المتحدة والأكراد لا يهمهم هذا الأمر، وهم يدافعون عن مصالحهم فقط في سوريا.

والسيطرة على النفط ستسمح للأكراد بإنشاء جيب لهم بشكل أسرع في شمال سوريا، أي "قص" قطعة كبيرة من الجمهورية العربية السورية.

وتقسيم سوريا وإنشاء "دول مصغرة" على أراضيها خارجة عن سيطرة دمشق، يتناسب تماما مع خطط واشنطن. وهذا يمثل تهديدا دائما للدولة السورية، وسيجعل البلاد أكثر ضعفا، وبالتالي يزيد من فرص الولايات المتحدة في تعزيز نفوذها هناك.


ومن الجدير بالذكر أن مثل هذا التطور للأحداث يشكل تهديدا ليس فقط للدولة السورية ، ولكن أيضا للشعب السوري. وأوضح دولغوف، في شرق البلاد، ولا سيما في دير الزور، لا يوجد عمليا أي سكان أكراد. السكان المحليون هم في الغالب من العرب "السنة"، الذين لا يرحبون بظهور "قوات الدفاع الذاتي" مع قوانينها وأنظمتها. وهذا بالطبع سيؤدي إلى ظهور خلافات واحتجاجات.


وعلاوة على ذلك، فإن أي مناورات عسكرية على أراضي البلد دون موافقة رسمية من الدولة السورية  هي ببساطة غير قانونية. وقد شددت قيادة الجمهورية العربية السورية مرارا وتكرارا على ضرورة تنسيق جميع خطوات الجماعات المسلحة مع الجيش السوري. وفي البداية كان الأكراد موافقين على هذا. ولكن الآن أصبح من الواضح أنهم بدأوا يلعبون ضد القواعد سعيا للحصول على قطعة من "الفطيرة" السورية. وكل هذا يمكن أن يؤدي إلى اشتباكات مع القوات السورية، ومنع تدمير "داعش"، وفي نهاية المطاف، إطالة أمد الحرب الدموية.


"سبوتنيك"

شبكة سورية الحدث

0 1 0
302
2017-09-19 10:02 PM
الجوكر السوري...ظهور لاعب جديد في معركة دير الزور
خلال أسابيع.. قانون جديد للتطوير العقاري

خلال أسابيع.. قانون جديد للتطوير العقاري

توقع مدير هيئة التطوير العقاري أحمد حمصي صدور مشروع قانون التطوير العقاري خلال أسابيع، موضحاً أنه يلبي معظم متطلبات القطاع العقاري وشركاته.و أكد حمصي أن القانون الجديد يضمن حماية حق المواطن ويشجع المطور العقاري ويزيل العقبات من أمام القطاع العقاري، م ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
(البالة) تثير ضجة في اجتماع لغرفة صناعة دمشق

(البالة) تثير ضجة في اجتماع لغرفة صناعة دمشق

شبكة سوريا الحدث- عبادة محمديبدو أن طي قرار  معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمنع بيع البالة والرقابة عليها في الأسواق المحلية أوجع الصناعيين السورييين في مصانعهم فقد اعتبر أحد الصناعيين أمس في اجتماع غرفة صناعة دمشق وريفها امام ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS