أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

اجتماع تمهيدي للسادة الوزراء المهندس بشر يازجي وزير السياحة، المهندس حسين مخلوف وزير الإدارة المحلية، الدكتور سامر خليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية، المهندس رامز ترجمان وزير الإعلام، الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة ومدير المعارض والأسواق الدولية السيد فارس كركتلي والمدراء المعنيين في وزارة السياحة وذلك لوضع مخطط توظيف جديد لمدينة المعارض وإقامة عدة معارض ونشاطات وفعاليات متنوعة طيلة العام.

أكد وزير السياحة خلال الاجتماع على أهمية تفعيل مدينة المعارض بشكل دائم وتحديد نقاط الجذب وتوظيفها لإقامة عدة معارض متخصصة وشاملة بالإضافة إلى نشاطات وفعاليات متنوعة مما ينعكس إيجابا على الناحية الاقتصادية والسياحية والاجتماعية والثقافية مشيرا إلى الإعداد لإقامة مطاعم ومتنزهات شعبية بثقافة جديدة وفندق سوية 4 نجوم وقرية تراثية وأسواق مفتوحة لافتا إلى ربط جميع الفعاليات مع الشركات السياحية والترويج لها لاغناء برامجها السياحية لزوار السياحة الدينية والمجموعات السياحية الأخرى.

وبدوره أشار وزير الاقتصاد إلى انه هناك تثبيت لإقامة /15/ معرض ومقترحات لإقامة مدينة ألعاب، مول تجاري، صالة أفراح، قاعة متعددة الاستعمالات، معرض سيارات، والكثير من المشاريع التي تتم دراستها وإمكانية تنفيذها على أرض الواقع، ومن جانبه أكد وزير الإعلام على أهمية هذه النشاطات وتفعيل مدينة المعارض بشكل دائم ومستمر وسيتم وضع خطط إعلانية وإعلامية لتسليط الأضواء على هذا الكم من الفعاليات ومواكبتها على مدار العام.

كما نوه وزير الإدارة المحلية إلى تقديم الدعم اللوجستي الكامل والتسهيلات وإعداد روزنامة معارض بالتشاركية مع الوزارات والمنظمات وأصحاب الفعاليات، وبدوره وزير الثقافة اقترح إقامة مسرح مدرج وسينما سيارات ومتحف للشمع وفعاليات ثقافية وحضارية، وأشار مدير مؤسسة المعارض إلى مقترحات نقل مهرجان صنع في سوريا وإقامة سوق نهاية الأسبوع لافتا إلى التقدم لاستثمار 11 ألف متر مربع في المدينة لإقامة مسرح ومطعم ومدينة ألعاب والاستعداد للقيام بأعمال الصيانة.

عدة مشاريع سياحية مطروحة للاستثمار في معرض إعادة إعمار سورية..

تشارك وزارة السياحة في معرض إعادة إعمار سورية 2017 بدورته الثالثة تحت عنوان (عمرها) بجناح للترويج للاستثمار السياحي ومقومات السياحة المتنوعة في سورية.

أوضح المهندس وليد الزوزو مدير مركز خدمات المستثمرين في وزارة السياحة ان المشاركة في هذا المعرض جاءت لعرض أهم المشاريع الاستثمارية السياحية المحققة للجدوى الاقتصادية والتي تم طرحها للاستثمار السياحي خلال ملتقى سوق الاستثمار الأول، بالإضافة للتعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارة للمستثمرين ورجال الأعمال إضافة إلى شرح كافة التسهيلات والإعفاءات ومزايا الاستثمار في القطاع السياحي منوها بأنه يتم خلال الجناح أيضا عرض مواد ترويجية تشمل بروشورات وأقراص مدمجة بهدف التعريف بالمقومات السياحة المتنوعة في سورية والتي تشمل منتجات السياحة الدينية والثقافية والبيئية وسياحة الاستجمام والاصطياف.

يشار إلى أنه بدأت اليوم فعاليات معرض إعادة إعمار سورية بدورته الثالثة بمشاركة 164 شركة من 23 دولة عربية وأوروبية وأسيوية وإفريقية والذي تنظمه مؤسسة الباشق بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان على أرض مدينة المعارض بدمشق، وتشارك في المعرض الذي تستمر فعالياته لغاية الـ 23 من أيلول الجاري مؤسسات متخصصة بالبناء ومعداته والبيئة والطاقة والصحة والتعليم والسياحة والزراعة والاتصالات وتقنيات وتكنولوجيا المياه والأمان والمعلوماتية وشركات التأمين والخدمات البنكية.

بدعم من وزارة السياحة أمسية غنائية بعنوان "الحان روحية" في قصر العظم بدمشق

بدعم من وزارة السياحة أقامت جمعية الكرمة وجمعية sos مسيحيي الشرق أمسية غنائية بعنوان "الحان روحية" في قصر العظم بدمشق برعاية وزارتي الثقافة والشؤون الاجتماعية تضمنت مقطوعات موسيقية غنائية تراثية من ثقافات متعددة لجوقة قوس قزح بقيادة المايسترو حسام بريمو تخللها عرض تعريفي عن الجمعيتين والمشاريع الإنسانية التي تم إنجازها.

بينت السيدة هالة شاوي رئيس مجلس إدارة جمعية الكرمة أن الجمعية تهدف إلى تسليط الضوء على الإرث الحضاري لسورية من خلال إبراز معالمه والمحافظة على النسيج الوطني السوري بالإضافة إلى مساعدة الفئات المتضررة من نساء وشباب وأطفال لتنميه مهاراتهم بشتى الوسائل الممكنة وذلك ليكونوا أفراد فاعلين في المجتمع وأضافت أن العطاء هو انتماء متأصل في حضارة سورية وثقافة الشعب السوري وسيبقى متواصلاً لدى الأجيال القادمة في سبيل المحافظة على قيمة الإنسان وعلى سورية موحدة .

وأشار أنطوان مقديس مدير فريق التواصل في جمعية sos ان الرسالة الأساسية هي إظهار للعالم اجمع ان سورية باقية ونحن أبناء الحياة ونحن مسيحيون وإسلام متعايشين منذ آلاف السنين و نحن منذ 14 ألف سنة سوريين وقصر العظم هو رمز للبيت الدمشقي وهو رمز العائلة ونحن نريد أن يعلم الجميع أننا مجتمعين من كافة الأطياف في هذا البيت الدمشقي وان وزارة السياحة لها الشكر الكبير لدعمها والوقوف إلى جانبنا وعلى رأسها السيد وزير السياحة المهندس بشر رياض يازجي والذي كان أكثر من سند في جميع النشاطات التي أقمناها.

 

شبكة سورية الحدث

0 1 0
308
2017-09-21 12:31 PM
5 وزراء يضعون نقاط الجذب لمدينة المعارض
 60 مليار ليرة تكلفة إحداث مدينة المعارض والهدف تنشيط الاقتصاد الوطني

60 مليار ليرة تكلفة إحداث مدينة المعارض والهدف تنشيط الاقتصاد الوطني

شهدت صناعة المعارض في سورية تطورا ملحوظا في الفترة الاخيرة من جهة تقديم الكثير من التسهيلات وتأمين راحة الزائر والعارض على حد سواء ، الأمر الذي انعكس بشكل جلي على تنشيط الاقتصاد الوطني وخلق الكثير من فرص الاستثمار المميزة.مدينة المعارض التي شهدت مؤخر ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
قريباً توقعات بتغيير حكومي مع انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

قريباً توقعات بتغيير حكومي مع انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي

سورية الحدث  تؤكد معلومات أن انعقاد اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، بات قاب قوسين أو أدنى.وتوقعت بعض المصادر أن يعقب هذا الاجتماع سلسلة تغييرات تطال عدد من المسؤولين التنفيذيين خاصة من مرتبة وزير ومدير عام، وذلك على خلفية تشكيل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS