أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

يملك الكثير من المواطنين عددا من الاستفسارات و من واجب الإعلام أن يقوم بتوجيهها إلى الجهات الحكومية المعنية ، كون الإعلام معنيا بنقل رسالة ذات اتجاهين من و إلى ، و حتى أحيانا يصل دور الإعلام إلى المناشدة بالنيابة عن المواطن للسؤال حول الحلول المتبعة بشأن إحدى المشكلات .

للأسف الشديد يتعب الإعلامي بإجراءات مسوحات للرأي و استفسارات و استبيانات لمعرفة الرأي العام و ذلك بغية توجيه السؤال المناسب في الوقت المناسب فتأتي الأجوبة على طريقة “بعدين منحكي خلصونا هلق ” .

فتوجه سؤال حول توقيت استثمار فندق أو منشأ فيأتي الجواب المجرد من الفائدة ” قريبا سيستثمر” إذا ماذا قدم الجواب لحامله و هل أعطى فكرة صحيحة ؟ بالطبع لا .

أو مثلا نسأل عن أزمة معينة و ما هي الحلول و الإجراءات المتبعة لحلها فيأتي الجواب على نمط ” سنعمل على حلها ” فما هو الجديد ؟ من الطبيعي أن يتم العمل على إيجاد حلول لكن من غير الطبيعي الإجابة بهذه الطريقة لأنها لا توحي بحلول قريبة .

معظم هذه الأجوبة هي من نمط ” يوم الجمعة سنقوم بنزهة ” و بذلك تكون الاحتمالات مفتوحة فلا نحدد أي جمعة سنذهب في النزهة و بذلك من الممكن أن تكون هذه الرحلة المرتقبة بعد سنة و ربما أكثر .

إذا دخلنا في بحث آخر و الذي يتعلق بسبب الإجابة بهذه الطريقة المقتضبة و التي لا تعطي جوابا شافيا لأي استفسار ، نجد أنه ربما بتعلق الموضوع بعدم وجود معلومات كافية فعلا ، ولاسيما أن معظم المشاريع لا يخطط لها قبل إنجازها و لا يدرس الهدف منها على المدى الطويل و لذلك من الطبييعي أن تكون الأجوبة مقتضبة و غير شافية و لا تسد رمق المواطن أصلا.

أزماتنا كثيرة و مشكلاتنا تزداد ، ومن الطبيعي أن يعرف المواطن متى ستحل أزماته ، و لذلك ربما يتوجب على معظم الدوائر الرسمية أو الوزارات اليوم أن ترفد خططها بالزمن ، وبخاصة أن نمط المشكلات يختلف بين العصور و ربما ما يشكل لنا مشكلة اليوم ، لم يعد يعني أيا من الدول المتقدمة ، و لذلك إن لم نستطع التقدم في طريقة حل هذه المشكلات أو حتى التصريح عن الإجراءات المتبعة لهذه الحلول ، فإن الأسوأ بات بانتظارنا فعلا .

هاشتاغ سيريا 

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
190
2017-09-25 8:48 AM
الرد الحكومي على أسئلة الإعلام بخصوص مشكلات المواطن
رسالة من “الدردري” إلى”خميس” بخصوص انخفاض الدولار؟!

رسالة من “الدردري” إلى”خميس” بخصوص انخفاض الدولار؟!

هذا ولا زالت ارتدادات الانخفاض المفاجئ لسعر صرف الدولار مقابل الليرة حاضرة بقوة في الأوساط التجارية، وهي وإن لم تحدث ذلك الأثر البالغ على أسعار السلع لجهة الانخفاض وبالتالي تحسن معيشة المواطن، إلا أنها شغلت الرأي العام، وأربكت قطاع الأعمال، ولقطاع ال ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
أسواق الحشيش والخضرة في حمص : الحنين إلى الماضي القريب ….

أسواق الحشيش والخضرة في حمص : الحنين إلى الماضي القريب ….

أسواق حمص التي كانت محطة لكل السوريين وتضج بالحياة تتوق الآن لعودة أصحاب المحال إليها بعد ان هجرتهم آلة الحرب والدمار الذي حل بهم وبمحالهم , وكان لسورية الحدث جولة للاطلاع على واقع هذه الأسواق واخترنا اسواق الحشيش والخضرة اللذان يقعان في حمص القديمة ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS