أخرالأخبار

سورية الحدث 

يملك الكثير من المواطنين عددا من الاستفسارات و من واجب الإعلام أن يقوم بتوجيهها إلى الجهات الحكومية المعنية ، كون الإعلام معنيا بنقل رسالة ذات اتجاهين من و إلى ، و حتى أحيانا يصل دور الإعلام إلى المناشدة بالنيابة عن المواطن للسؤال حول الحلول المتبعة بشأن إحدى المشكلات .

للأسف الشديد يتعب الإعلامي بإجراءات مسوحات للرأي و استفسارات و استبيانات لمعرفة الرأي العام و ذلك بغية توجيه السؤال المناسب في الوقت المناسب فتأتي الأجوبة على طريقة “بعدين منحكي خلصونا هلق ” .

فتوجه سؤال حول توقيت استثمار فندق أو منشأ فيأتي الجواب المجرد من الفائدة ” قريبا سيستثمر” إذا ماذا قدم الجواب لحامله و هل أعطى فكرة صحيحة ؟ بالطبع لا .

أو مثلا نسأل عن أزمة معينة و ما هي الحلول و الإجراءات المتبعة لحلها فيأتي الجواب على نمط ” سنعمل على حلها ” فما هو الجديد ؟ من الطبيعي أن يتم العمل على إيجاد حلول لكن من غير الطبيعي الإجابة بهذه الطريقة لأنها لا توحي بحلول قريبة .

معظم هذه الأجوبة هي من نمط ” يوم الجمعة سنقوم بنزهة ” و بذلك تكون الاحتمالات مفتوحة فلا نحدد أي جمعة سنذهب في النزهة و بذلك من الممكن أن تكون هذه الرحلة المرتقبة بعد سنة و ربما أكثر .

إذا دخلنا في بحث آخر و الذي يتعلق بسبب الإجابة بهذه الطريقة المقتضبة و التي لا تعطي جوابا شافيا لأي استفسار ، نجد أنه ربما بتعلق الموضوع بعدم وجود معلومات كافية فعلا ، ولاسيما أن معظم المشاريع لا يخطط لها قبل إنجازها و لا يدرس الهدف منها على المدى الطويل و لذلك من الطبييعي أن تكون الأجوبة مقتضبة و غير شافية و لا تسد رمق المواطن أصلا.

أزماتنا كثيرة و مشكلاتنا تزداد ، ومن الطبيعي أن يعرف المواطن متى ستحل أزماته ، و لذلك ربما يتوجب على معظم الدوائر الرسمية أو الوزارات اليوم أن ترفد خططها بالزمن ، وبخاصة أن نمط المشكلات يختلف بين العصور و ربما ما يشكل لنا مشكلة اليوم ، لم يعد يعني أيا من الدول المتقدمة ، و لذلك إن لم نستطع التقدم في طريقة حل هذه المشكلات أو حتى التصريح عن الإجراءات المتبعة لهذه الحلول ، فإن الأسوأ بات بانتظارنا فعلا .

هاشتاغ سيريا 

0 1 0
130
2017-09-25 8:48 AM
الرد الحكومي على أسئلة الإعلام بخصوص مشكلات المواطن
"إسرائيل" تصرخ وتُهزم وتستجدي عدم الرد!

"إسرائيل" تصرخ وتُهزم وتستجدي عدم الرد!

المهندس : ميشيل كلاغاصي  من رحم هزيمتها وخوفها يجن جنونها وتفقد أعصابها , و تعتدي لتحتمي و لتقول أنا الأقوى , وبإستطاعتي التصدي لإيران من دون دعم واشنطن، وأنني أملك كل الإمكانيات والأسلحة المتطورة للرد في أي وقت لوحدي هكذا تحدث وزير حربها " ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
الأعلان عن 6 مفاضلات في التعليم المفتوح الثلاثاء القادم وتوقع قبول 10 آلاف طالب وطالبة

الأعلان عن 6 مفاضلات في التعليم المفتوح الثلاثاء القادم وتوقع قبول 10 آلاف طالب وطالبة

كشفت صفاء أوتاني نائبة رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح أن مفاضلات التعليم المفتوح تصدر الثلاثاء القادم الموافق لـ24 تشرين الأول الجاري على أن يستمر التسجيل لمدة 10 أيام، بحيث ينتهي التسجيل في الثاني من الشهر القادم، مضيفة إن المفاضلات تشمل ذوي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS