أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

رفعت الشركة السورية للمحروقات سعر مادتي المازوت والفيول لجميع القطاعات غير المدعومة، مثل قطاعات التجارة والصناعة والهيئات والسفارات.

حيث أصبح سعر مادة المازوت 293 ليرة بعد أن كان 290.

في حين ارتفع سعر طن الفيول الواحد ثماني ليرات ليصبح بـ229 ألف و279 ليرة، بعد أن كان سعره 221 ألفًا و270 ليرة سورية.

علما أن القرار الجديد الذي حصلت سورية الحدث على نسخه منه لا يشمل القطاعات المدعومة مثل القطاع العام والتدفئة والأفران والزراعة والمشافي.

واعتبر محللون أن القرار سيرفع أسعار الخدمات والسلع، كون مادة المازوت تعتبر مادة أساسية في بيان التكلفة لأي منتج وتدخل في كلفتها.

ويأتي ذلك بعد إشاعات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الأسبوع الماضي، حول وجود دراسة بتخفيض أسعار المحروقات بعد سيطرة قوات الأسد على حقول نفط وغاز مهمة.

لكن وزارة النفط والثروة المعدنية في حكومة النظام السوري نفت وجود أي دراسة أو مقترح لتخفيض الأسعار.

وأوضحت الوزارة أن الحكومة ما زالت تدعم المشتقات النفطية، إذ أن الأسعار المحلية هي أقل من الأسعار العالمية، فسعر مادة المازوت للقطاع الصناعي والتجاري 290 ليرة سورية، في حين سعره العالمي يبلغ 300 ليرة.


شبكة سورية الحدث 

0 2 0
288
2017-09-30 6:48 PM
المحروقات ترفع أسعار مادتي المازوت والفيول لقطاع الصناعة في سوريةالمحروقات ترفع أسعار مادتي المازوت والفيول لقطاع الصناعة في سورية
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
توقعات الأبراج ليوم الاحد17- 12 - 2017

توقعات الأبراج ليوم الاحد17- 12 - 2017

اسعد الله اوقاتكم بكل خير توقعات الأبراج ليوم الاحد17- 12 - 2017الحملبرج_الحملمهنياً: لا تشارك في ما لا تراه مناسباً لك. كن متعاوناً، أنت بحاجة الى اشاعة الثقة حولك فى المجال المهني فكن متفطن يا عزيزي.عاطفياً: لا تجازف ولا تحمّل نفسك أكثر من طاق ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS