أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

قال وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف، إن الشهادات السورية لا تزال معترفًا بها في كافة دول العالم.

وخلال لقائه الإعلاميين في مبنى وزارة التعليم بدمشق، الخميس 5 تشرين الأول، نفى نداف ما يشاع في البلدان التي لجأ إليها السوريون عن عدم الاعتراف بشهادات الجامعات التابعة للحكومة السورية.

وانتشرت أنباء عن سحب الاعتراف العالمي بالشهادة الجامعية السورية كون تصنيف سوريا بات محذوفًا مما يسمى بـ “تصنيف الجامعات العالمي” (QS).

إلا أن خروج الجامعات السورية من التصنيف العالمي لا يعني بالضرورة عدم الاعتراف بالشهادة، وفق ما قال نداف.

ويدرس العديد من الطلاب السوريين في جامعات البلدان التي لجأوا إليها بناءً على شهاداتهم الثانوية التي حصلوا عليها في سوريا، كما توظف العديد من حملة الشهادات الجامعية السورية في تلك البلدان، رغم أن الأولوية تبقى لحملة الشهادات القديمة قبل عام 2012.



شبكة سورية الحدث

0 1 0
381
2017-10-07 10:31 PM
التعليم العالي تنفي رفع الاعتراف بالشهادة السورية
مصر تنفي إغلاقة معبر رفح

مصر تنفي إغلاقة معبر رفح

نفت السلطات المصرية ما تداولته بعض وسائل الإعلام بشأن إغلاق معبر رفح البري واستمرار فتحه أمام حركتيالسفر والوصول وعبور الحالات الإنسانية والعالقين في الاتجاهين.وأشارت السلطات المصرية في بيان إلى أن المعبر مفتوح لوصول المساعدات الإنسانية على الرغم من ... التفاصيل
المزيد
التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

دمشق - الحدث  وزارة التربية تعلن عن إصدار قرارات نجاح المتقدمين إلى مسابقة معلم الصف المعلن عنها بموجب القرار رقم 2857/943 تاريخ 22/11/2016 لصالح مديريات التربية في محافظة / الحسكة – الرقة – دير الزور- حلب وريفها – حماة – ريف دمشق/ للمزيد من الت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS