أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي اليوم عدة قرارات تتضمن تخفيض اسعار كل من السكر والمتة والزيت والمعجنات.

ووفق القرارات الصادرة أصبح سعر مبيع الكيلو غرام الواحد لمادة السكر بالجملة 270 ليرة سورية وللمستهلك 290 ليرة بعد أن كان 310 ليرات بينما أصبح سعر مبيع الليتر الواحد من مادة الزيت النباتي للجملة 620 ليرة وللمستهلك 650 ليرة بعد أن كان 720 ليرة وبالنسبة لسلعة المتة بكل أنواعها ومسمياتها عدا “الببورين” أصبح سعر مبيع العبوة سعة 250 غرام بالجملة 270 ليرة وللمستهلك 290 ليرة بعد أن كان سعر العبوة 400 ليرة أما العبوة ذات السعة 200 غ فسعر مبيعها بالجملة 225 ليرة وللمستهلك 250 ليرة كما تم تحديد سعر متة “الببورين” سعة 250 غرام ب 275 ليرة للجملة و 300 للمستهلك.

وحدد قرار أسعار المعجنات سعر مبيع قرص /زعتر/محمرة/سبانخ/ قياس 12-15 ب 35 ل.س وقرص الجبنة قياس 12-15 ب 40 ليرة أما سعر مبيع قرص البيتزا قياس 12-15 أصبح 75 ليرة وقرص القشقوان قياس 12-15 ب 50 ليرة.

وشدد الوزير الغربي على أنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية في حال عدم التزام المحال بالأسعار التي أصدرتها الوزارة مبينا أنه تم تخفيض هذه الأسعار بعد أن تم حساب بيان التكلفة بدقة وإضافة هوامش الربح المحددة.

ولفت الوزير الغربي إلى أنه يجري العمل حاليا على دراسة تخفيض العديد من السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية نظرا لاستقرار سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات الأجنبية وانخفاض تكاليف نقلها ومستلزمات تصنيعها وإيجاد كل السبل التي تضمن توفير مختلف المواد بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعار معقولة.

وشهدت الأسواق مؤخرا انخفاضا في أسعار مادة الفروج وأصدرت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك لائحة جديدة لأسعار مادة الفروج ووزعتها على أصحاب المطاعم والمحال للالتزام بها تحت طائلة المخالفة والمحاسبة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
299
2017-10-08 8:20 PM
التجارة الداخلية تخفض أسعار السكر والزيت والمتة والمعجنات
تموين حلب يحدد  أسعار البيض و الفروج

تموين حلب يحدد أسعار البيض و الفروج

حددت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحلب أسعار الفروج والبيض.وبينت النشرة الصادرة عن دائرة الأسعار في المديرية أن سعر الفروج الحي للكغ الواحد 725 ليرة سورية، والمنظف منزوع الرأس 950 ليرة، وصدر الفروج المشفى 1700 ليرة، وبعظمه 1400 ليرة.كم ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
(البالة) تثير ضجة في اجتماع لغرفة صناعة دمشق

(البالة) تثير ضجة في اجتماع لغرفة صناعة دمشق

شبكة سوريا الحدث- عبادة محمديبدو أن طي قرار  معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمنع بيع البالة والرقابة عليها في الأسواق المحلية أوجع الصناعيين السورييين في مصانعهم فقد اعتبر أحد الصناعيين أمس في اجتماع غرفة صناعة دمشق وريفها امام ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS