أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

تحدث المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الإثنين، عن سير الأعمال لتطبيع الأوضاع في سوريا، في أعقاب عقده اليوم، مؤتمرا مع ممثلي المعارضة السورية المسلحة.

وجاء في بيان، نشر على موقع وزارة الدفاع الروسية بهذا الصدد، أنه "عقدت اجتماعات جديدة للجان المصالحة الوطنية في مناطق خفض التصعيد رقم 2 (حمص) ورقم 3 (الغوطة الشرقية) ورقم 4 (المنطقة الجنوبية). وشارك أعضاء اللجان، الذين يمثلون المعارضة المسلحة، الموجودون في مناطق خفض التصعيد في العمل عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة".


وأشار المركز الروسي إلى أنه جرت خلال الاجتماعات مناقشة قضايا إعمار البنية التحتية وتحضير المدارس لموسم الشتاء.


وطلب ممثلو منطقة خفض التصعيد الجنوبية من الجانب الروسي تقديم المساعدة في قطع دابر دعم الإرهابيين في هذه المنطقة من قبل الدول الأجنبية.


وذكر المركز عن توقيع اتفاقيات الانضمام إلى نظام وقف إطلاق النار مع 4 بلدات سورية، 3 منها في محافظة حماة، والرابعة في حمص.


وقام المركز الروسي بعمليتين إنسانيتين، حيث نقل طنين من المساعدات الغذائية إلى محافظة القنيطرة السورية. كما تم تقديم المساعدات الطبية لأكثر من 100 شخص، بينهم 12 طفلا.


وتم كذلك تقديم العلاج الطبي لـ71 شخصا بمستشفى حلب العسكري.


كما أكد المركز بأنه يواصل العمل مع ممثلي الأمم المتحدة من أجل تقديم المساعدات إلى النازحين في مخيم "الركبان".

0 1 0
98
2017-10-09 10:41 PM
مركز المصالحة الروسي: الأوضاع تتحسن في سورية
حارس سورية "عالمة" يعتذر من جمهوره وهذا النادي

حارس سورية "عالمة" يعتذر من جمهوره وهذا النادي

اعتذر حارس مرمى المنتخب السوري إبراهيم عالمة من جمهور نادي الاتحاد الحلبي مبيناً أنه لم يتم الاتفاق على تجديد عقده مع النادي.وقال ابراهيم عالمة: “سبب غيابي عن نادي الاتحاد هو عدم التوقيع معهم حتى الآن فهناك بعض الأمور لم توافق الإدارة عليها”.وأضاف: “ ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
فضيحة من “العيار الثقيل” تصيب “هيئة تحرير الشام” في عقر دارها!

فضيحة من “العيار الثقيل” تصيب “هيئة تحرير الشام” في عقر دارها!

نشرت ماتسمى “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” التابعة للمجموعات المسلحة تقريراً بعنوان “انتهاكات واسعة لهيئة تحرير الشام” في محافظة إدلب مشيرة فيه إلى ضرورة حماية “المجالس المحلية” من هيمنة “الهيئة” أو الذوبان.وطرحت “الشبكة” في التقرير أبرز انتهاكات “ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS