أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

تحدث المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اليوم الإثنين، عن سير الأعمال لتطبيع الأوضاع في سوريا، في أعقاب عقده اليوم، مؤتمرا مع ممثلي المعارضة السورية المسلحة.

وجاء في بيان، نشر على موقع وزارة الدفاع الروسية بهذا الصدد، أنه "عقدت اجتماعات جديدة للجان المصالحة الوطنية في مناطق خفض التصعيد رقم 2 (حمص) ورقم 3 (الغوطة الشرقية) ورقم 4 (المنطقة الجنوبية). وشارك أعضاء اللجان، الذين يمثلون المعارضة المسلحة، الموجودون في مناطق خفض التصعيد في العمل عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة".


وأشار المركز الروسي إلى أنه جرت خلال الاجتماعات مناقشة قضايا إعمار البنية التحتية وتحضير المدارس لموسم الشتاء.


وطلب ممثلو منطقة خفض التصعيد الجنوبية من الجانب الروسي تقديم المساعدة في قطع دابر دعم الإرهابيين في هذه المنطقة من قبل الدول الأجنبية.


وذكر المركز عن توقيع اتفاقيات الانضمام إلى نظام وقف إطلاق النار مع 4 بلدات سورية، 3 منها في محافظة حماة، والرابعة في حمص.


وقام المركز الروسي بعمليتين إنسانيتين، حيث نقل طنين من المساعدات الغذائية إلى محافظة القنيطرة السورية. كما تم تقديم المساعدات الطبية لأكثر من 100 شخص، بينهم 12 طفلا.


وتم كذلك تقديم العلاج الطبي لـ71 شخصا بمستشفى حلب العسكري.


كما أكد المركز بأنه يواصل العمل مع ممثلي الأمم المتحدة من أجل تقديم المساعدات إلى النازحين في مخيم "الركبان".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
261
2017-10-09 10:41 PM
مركز المصالحة الروسي: الأوضاع تتحسن في سورية
روسيا تضغط على تركيا .. عليكم الخروج من سورية

روسيا تضغط على تركيا .. عليكم الخروج من سورية

تحت العنوان أعلاه، كتب زاؤور كاراييف، في "سفوبودنايا بريسا"، حول إخلاء تركيا مواقعها المتقدمة في محافظة إدلب، بانتظار تقدم الجيش السوري وخوضه معارك عنيفة هناك لتصفية اخطر المجموعات المسلحة . وجاء في المقال: في الجنوب الغربي، تمكنت موسكو من تحقي ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
(البالة) تثير ضجة في اجتماع لغرفة صناعة دمشق

(البالة) تثير ضجة في اجتماع لغرفة صناعة دمشق

شبكة سوريا الحدث- عبادة محمديبدو أن طي قرار  معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمنع بيع البالة والرقابة عليها في الأسواق المحلية أوجع الصناعيين السورييين في مصانعهم فقد اعتبر أحد الصناعيين أمس في اجتماع غرفة صناعة دمشق وريفها امام ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS