أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

اعلانات
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

تقرّر بصفة شبه رسمية أن تجرى أول عملية جراحية لزراعة رأس كامل في العالم بداية عام 2018 المقبل في الصين، وفق ما ذكره موقع "تيك وورم".


وحصل تغيير كبير في الخطة التي كانت معدة لهذه العملية، إذ قال "تيك وورم" إنه كان من المقرر أن تجرى في ديسمبر 2017، إلا أنه تم تأجيلها بعدما تراجع متبرع روسي مصاب بمرض عضلي عن قراره، مضيفا "العملية ستجرى الآن مع متبرع صيني".


ويرتقب أن تجري العملية من خلال قطع الرأس وسحب النخاع الشوكي للراغب في إجراء العملية، ونقلهما إلى جسد توفي حديثا، ثم تحفيزهما فيه عن طريق النبضات الكهربائية بعد شهر من الغيبوبة.


ولم يتم بعد تحديد موعد رسمي لإجراء العملية، ولكن من المتوقع أن تجرى في الربع الأول من عام 2018.


يشار إلى أن العملية سيجريها الطبيب الإيطالي سيرجيو كانافيرو، وهو مدير هيئة طبية إيطالية لتعديل العمليات العصبية المتقدمة.


وبحسب الجراح الإيطالي، فإن حظوظ نجاح العملية تصل إلى 90 في المئة، موضحا أنها تستلزم مشاركة 80 جراحا، كما ستكلف 10 ملايين دولار.


وكان طبيبان جراحان، قد أكدا، في يناير الماضي، نجاحهما في إجراء عملية زراعة للرأس لدى القرد، كما تم إجراء عمليات أخرى لزراعة الرأس لدى الفئران.

0 1 0
134
2017-10-10 9:51 PM
تقرير أول عملية زراعة رأس بالعالم ..
زراعة أطول عضو ذكري لـ ميلونير (صور)

زراعة أطول عضو ذكري لـ ميلونير (صور)

تعد هذه العملية الرابعة من نوعها حول العالم ولكن لم يتم تنفيذ زراعة قضيب بهذا الطول في الأربع عمليات السابقةانتظر رجل الأعمال التايواني، هوي شين فانغ، مدة تقرب من 18 شهرًا ،حتى وجد متبرعًا بقضيب من جنوب أفريقيا ؛ليجرى عملية زراعة قضيب ناجحة ؛ليحقق حل ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
العبادي أنتصر بالسياسة الخارجية

العبادي أنتصر بالسياسة الخارجية

الحجر الذي اوهم الكثير من سكان الزقاق بأنه سيبقى ثابتًا على طبيعته الجماديةوالذي لن يتحرك من مكانه حتى لو هبت عواصف الا بمساعدة الأيادي, نجده اليوم قدفاجئ الناس جميعًا بتحرك بطيئ أوقف سرعة الرياح التي كادت أن تقتلع بعضالمنازل الآيلة للسقوط.حيدر العبا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS