أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لا
    2 صوت
    النتيجة 40%
  • عليها تثبيت الدولار
    3 صوت
    النتيجة 60%
  • لا أعلم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أن الكلفة الإجمالية لمشاريع الطاقة المتجددة التي تعمل عليها الوزارة بلغت نحو 97 مليار ليرة، مؤكداً أن التوسع في مجال الطاقات البديلة والمتجددة من أهم الأولويات التي يتم العمل عليها حالياً بقطاع الكهرباء.

و أوضح خربوطلي أن الخطة الإستراتيجية لهذه المشاريع باستطاعة 97,5 ميغاواط موزعين بكل أرجاء الجغرافيا السورية، مبيناً أن تنفيذها سيوفر 48500 طن فيول على الدولة بقيمة مالية 8,73 مليارات ليرة سنوياً.

وأشار خربوطلي إلى أنه تم البدء حالياً بتوسيع محطة توليد الطاقة الشمسية في الكسوة التي تم تدشينها أخيراً لرفع قدرة الاستطاعة لها من 1.25 ميغاواط إلى 7 ميغا واط سنوياً، مؤكداً أن كلفتها تصل إلى 7 مليارات ليرة.

وأضاف خربوطلي: المحطة ستوفر 3500 طن من الفيول سنوياً بقيمة 630 مليون ليرة، مؤكداً أنه سيتم الانتهاء من أعمال التوسع خلال عشرة أشهر.

وأعلن خربوطلي عن مشاركة أكثر من 40 شركة في فعاليات المعرض الدولي السادس للطاقة والتدفئة والتهوية والتبريد والتكييف “الإنيرجي”.

الوطن

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
440
2017-10-22 8:58 PM
وزير الكهرباء : 97 مليار كلفة مشاريع الطاقة المتجددة التي سيتم تنفيذها في سورية
وزير المالية: رفع سقف صلاحية تصديق العقود لهذا السبب؟!!!

وزير المالية: رفع سقف صلاحية تصديق العقود لهذا السبب؟!!!

سورية الحدث  بيّن وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن الأسباب الموجبة لمشروع تعديل القانون رقم 19 لعام 2013 المتضمّن رفع سقوف صلاحية تصديق العقود هو ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ، ولاسيما للمواد المستوردة."موضحاً أن الغاية الأساسية من مشروع التعديل ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
تركيا "للمرة السادسة" تمدد حالة الطوارئ وتعزز الحدود عسكريا مع سوريا !

تركيا "للمرة السادسة" تمدد حالة الطوارئ وتعزز الحدود عسكريا مع سوريا !

أعلن مجلس الأمن القومي التركي، الأربعاء، أن أنقرة لن تسمح بتشكيل ممر (حزام) إرهابي على حدود البلاد، مشددا على أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة في هذا الصدد.جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس عقب اجتماعه برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان في المجمع الرئاسي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS