أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أن الكلفة الإجمالية لمشاريع الطاقة المتجددة التي تعمل عليها الوزارة بلغت نحو 97 مليار ليرة، مؤكداً أن التوسع في مجال الطاقات البديلة والمتجددة من أهم الأولويات التي يتم العمل عليها حالياً بقطاع الكهرباء.

و أوضح خربوطلي أن الخطة الإستراتيجية لهذه المشاريع باستطاعة 97,5 ميغاواط موزعين بكل أرجاء الجغرافيا السورية، مبيناً أن تنفيذها سيوفر 48500 طن فيول على الدولة بقيمة مالية 8,73 مليارات ليرة سنوياً.

وأشار خربوطلي إلى أنه تم البدء حالياً بتوسيع محطة توليد الطاقة الشمسية في الكسوة التي تم تدشينها أخيراً لرفع قدرة الاستطاعة لها من 1.25 ميغاواط إلى 7 ميغا واط سنوياً، مؤكداً أن كلفتها تصل إلى 7 مليارات ليرة.

وأضاف خربوطلي: المحطة ستوفر 3500 طن من الفيول سنوياً بقيمة 630 مليون ليرة، مؤكداً أنه سيتم الانتهاء من أعمال التوسع خلال عشرة أشهر.

وأعلن خربوطلي عن مشاركة أكثر من 40 شركة في فعاليات المعرض الدولي السادس للطاقة والتدفئة والتهوية والتبريد والتكييف “الإنيرجي”.

الوطن

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
366
2017-10-22 8:58 PM
وزير الكهرباء : 97 مليار كلفة مشاريع الطاقة المتجددة التي سيتم تنفيذها في سورية
حزب_الله: هزيمة داعش هزيمة لمخططات الدول والأنظمة التي رعته

حزب_الله: هزيمة داعش هزيمة لمخططات الدول والأنظمة التي رعته

بيروتأكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش أن هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي في المنطقة هي هزيمة لمخططات كل الأنظمة والدول التي رعته ودعمته.وأشار دعموش في كلمة في بلدة دير الزهراني في جنوب لبنان اليوم إلى أن تصدي سورية وحلفائها لهذه ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
 .حزب الله.....الطريق الى سلاحه غير سالكة

.حزب الله.....الطريق الى سلاحه غير سالكة

عند مدخل«الاليزيه»، منح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون «الرئيس المُحرَّر» سعد الحريري، احتضانة «الام الحنون» لابن ضاع في متاهات مملكة انهكتها النكسات، وعاد من اسر او اعتقال او احتجاز، او «ضيافة» غير مرغوب بها، لتُطوى وبقدرة فرنسية عالية، الصفحة الاول ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS