أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

كشف وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي أن الكلفة الإجمالية لمشاريع الطاقة المتجددة التي تعمل عليها الوزارة بلغت نحو 97 مليار ليرة، مؤكداً أن التوسع في مجال الطاقات البديلة والمتجددة من أهم الأولويات التي يتم العمل عليها حالياً بقطاع الكهرباء.

و أوضح خربوطلي أن الخطة الإستراتيجية لهذه المشاريع باستطاعة 97,5 ميغاواط موزعين بكل أرجاء الجغرافيا السورية، مبيناً أن تنفيذها سيوفر 48500 طن فيول على الدولة بقيمة مالية 8,73 مليارات ليرة سنوياً.

وأشار خربوطلي إلى أنه تم البدء حالياً بتوسيع محطة توليد الطاقة الشمسية في الكسوة التي تم تدشينها أخيراً لرفع قدرة الاستطاعة لها من 1.25 ميغاواط إلى 7 ميغا واط سنوياً، مؤكداً أن كلفتها تصل إلى 7 مليارات ليرة.

وأضاف خربوطلي: المحطة ستوفر 3500 طن من الفيول سنوياً بقيمة 630 مليون ليرة، مؤكداً أنه سيتم الانتهاء من أعمال التوسع خلال عشرة أشهر.

وأعلن خربوطلي عن مشاركة أكثر من 40 شركة في فعاليات المعرض الدولي السادس للطاقة والتدفئة والتهوية والتبريد والتكييف “الإنيرجي”.

الوطن

شبكة سورية الحدث

0 1 0
595
2017-10-22 8:58 PM
وزير الكهرباء : 97 مليار كلفة مشاريع الطاقة المتجددة التي سيتم تنفيذها في سورية
روسيا تضغط على تركيا .. عليكم الخروج من سورية

روسيا تضغط على تركيا .. عليكم الخروج من سورية

تحت العنوان أعلاه، كتب زاؤور كاراييف، في "سفوبودنايا بريسا"، حول إخلاء تركيا مواقعها المتقدمة في محافظة إدلب، بانتظار تقدم الجيش السوري وخوضه معارك عنيفة هناك لتصفية اخطر المجموعات المسلحة . وجاء في المقال: في الجنوب الغربي، تمكنت موسكو من تحقي ... التفاصيل
المزيد
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
(البالة) تثير ضجة في اجتماع لغرفة صناعة دمشق

(البالة) تثير ضجة في اجتماع لغرفة صناعة دمشق

شبكة سوريا الحدث- عبادة محمديبدو أن طي قرار  معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمنع بيع البالة والرقابة عليها في الأسواق المحلية أوجع الصناعيين السورييين في مصانعهم فقد اعتبر أحد الصناعيين أمس في اجتماع غرفة صناعة دمشق وريفها امام ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS