أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لا
    2 صوت
    النتيجة 40%
  • عليها تثبيت الدولار
    3 صوت
    النتيجة 60%
  • لا أعلم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

بعد انتشاره في العديد من المناطق بالعالم، يبدو أن مخدر الفلاكا بدأ بالانتشار في الدول العربية، ويطلق عليه مخدر "الزومبي"، حيث يتحول متعاطوه إلى ما يشبه مصاصي الدماء.


والفلاكا، هي مادة مخدرة اصطناعية من صنف الكاثينون، تم تطويره في الستينيات، حيث بيع في بادئ الأمر كدواء مصنع.

ويسبب الفلاكا عند تعاطيه حالة من الهذيان والهلوسة الشديدة، قد تؤدي إلى ممارسة العنف، ويشبه البعض متعاطي هذا المخدر بـ"الزومبيز" أو الموتى الأحياء؛ إذ يكونون غير واعين لتصرفاتهم، التي قد تصل إلى ارتكاب جرائم قتل.


ويعرف الفلاكا بالاسم العلمي "ألفا PVP" وأحيانًا يسمى Gravel، وهو مادة مصنعة تشبه الملح، يمكن تعاطيه من خلال التدخين أو الشم أو وضعها مباشرة تحت اللسان، ويعبأ في كيس مكتوب عليه "ليس للاستهلاك الآدمي" أو "طعام للنباتات".


كانت الشرطة الأميركية قتلت مراهقاً يبلغ من العمر 19 عاماً في عام 2014، كان تحت تأثير الفلاكا، عندما هاجم مجموعة من المراهقين وحاول عضّهم في الوجه، بحسب قناة "الحرة".

وفوجئ مؤخراً سكان منطقة التجمع الثالث بمحافظة القاهرة، بقيام شاب نيجيري الجنسية كان تحت تأثير مخدر الفلاكا، بعضّ أحد الأطفال في رقبته.

وعرض برنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على قناة دريم، تقريراً الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الأول 2017، عن الحادث، والذي شهده عدد من الأهالي، حيث قالوا إن الطفل هو الضحية الثالثة لما سموه "دراكولا" أو مصاص الدماء.


وقال أحد الشهود إن "الطفل كان يصلي بالمسجد، وعندما خرج طلب منه الشاب النيجيري اللعب معه، إلا أن الطفل رفض فما كان من النيجيري إلا أن عضَّه من رقبته ليسبب له جرحاً غائراً، انتقل على أثره إلى المشفى".

وبعدما انتبه الأهالي إلى الواقعة، هرعوا إلى إنقاذ الطفل وضرب واحتجاز الشاب النيجيري الذي كان تحت تأثير مخدر الفلاكا.


شبكة سورية الحدث 

0 1 0
896
2017-10-26 5:54 PM
انتشار مخدر الفلاكا في الدول العربية والذي يحول متعاطيه إلى 'زومبي'..شاهد الفيديو!
انطلاق أعمال الدورة 13 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في طهران بمشاركة سورية

انطلاق أعمال الدورة 13 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في طهران بمشاركة سورية

انطلقت صباح اليوم أعمال الدورة الثالثة عشرة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الإيرانية طهران بمشاركة وفد سورية برئاسة رئيس مجلس الشعب حموده صباغ.ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن وفد سورية يشارك وفد سورية مع الوفود ال ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
تركيا "للمرة السادسة" تمدد حالة الطوارئ وتعزز الحدود عسكريا مع سوريا !

تركيا "للمرة السادسة" تمدد حالة الطوارئ وتعزز الحدود عسكريا مع سوريا !

أعلن مجلس الأمن القومي التركي، الأربعاء، أن أنقرة لن تسمح بتشكيل ممر (حزام) إرهابي على حدود البلاد، مشددا على أنه سيتم اتخاذ كافة التدابير اللازمة في هذا الصدد.جاء ذلك في بيان صادر عن المجلس عقب اجتماعه برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان في المجمع الرئاسي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS