أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لا
    2 صوت
    النتيجة 40%
  • عليها تثبيت الدولار
    3 صوت
    النتيجة 60%
  • لا أعلم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي تعميماً خفض فيه أسعار بيع لحم الغنم البلدي في جميع المحافظات.

وبحسب التعميم الذي أصدره الغربي إلى مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات فقد تم تحديد سعر بيع مادة ذكور أغنام العواس الحية (معدة للذبح) وزن 60 كغ بـ 1525 ل. س كحد أدنى و1600 ل. س كحد أعلى للكيلو غرام الواحد و سعر بيع ذكور أغنام العواس الحية (معدة للتسمين) وزن 40 كغ بـ 1475 ل. س كحد أدنى و 1550 ل.س كحد أعلى للكيلو غرام الواحد.

كما حدد سعر بيع لحم غنم (ذبيحة) بـ 2700 ل.س كحد أدنى و 3100 ل.س كحد أعلى للكيلو غرام الواحد و سعر بيع لحم الغنم (هبرة) بـ 3700 ل.س كحد أدنى و 4200 ل.س كحد أعلى للكيلوغرام الواحد.

وأكد الغربي في تصريح له، اليوم الثلاثاء، أن هذا التخفيض جاء نتيجة المتابعة اليومية لأسعار المواد والسلع الأساسية في أسواق المحافظات حيث لوحظ انخفاض أسعار بيع لحم الغنم البلدي وخاصة في المحافظات المنتجة.

وأوضح أن الأسعار الواردة تعتبر كحد أدنى في المحافظات المنتجة، بينما تعتبر كحد أعلى في المحافظات المستهلكة ولا يجوز تجاوزها ويمكن البيع بسعر أقل.

وفي سياق متصل نظمت دوريات حماية المستهلك بدمشق 3 ضبوط عدلية بحق محلات اللحوم بمساكن برزة يوم أمس بمخالفة ذبح إناث العواس وذبح خارج المسلخ (لحم جدي – لحم غنم)، وتم حجز كمية اللحوم البالغة /٨٢/ كيلو غرام و اتخاذ الإجراء القانوني المناسب بحق المخالفين.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
772
2017-10-31 1:33 PM
تعميم بتخفض سعر مبيع لحم الغنم البلدي في جميع المحافظات
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
سورية ترد على تصريحات تيلرسون

سورية ترد على تصريحات تيلرسون

سورية الحدث  دمشق  أكدت سورية أنه لا يحق لأي كان التدخل في شؤونها الداخلية ولو كان مجرد إبداء الرأي وأن الوجود العسكري الأمريكي على أراضيها غير شرعي ويشكل خرقا سافرا للقانون الدولي واعتداء على السيادة الوطنية.وقال مصدر رسمي في وزا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS