أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي تعميماً خفض فيه أسعار بيع لحم الغنم البلدي في جميع المحافظات.

وبحسب التعميم الذي أصدره الغربي إلى مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات فقد تم تحديد سعر بيع مادة ذكور أغنام العواس الحية (معدة للذبح) وزن 60 كغ بـ 1525 ل. س كحد أدنى و1600 ل. س كحد أعلى للكيلو غرام الواحد و سعر بيع ذكور أغنام العواس الحية (معدة للتسمين) وزن 40 كغ بـ 1475 ل. س كحد أدنى و 1550 ل.س كحد أعلى للكيلو غرام الواحد.

كما حدد سعر بيع لحم غنم (ذبيحة) بـ 2700 ل.س كحد أدنى و 3100 ل.س كحد أعلى للكيلو غرام الواحد و سعر بيع لحم الغنم (هبرة) بـ 3700 ل.س كحد أدنى و 4200 ل.س كحد أعلى للكيلوغرام الواحد.

وأكد الغربي في تصريح له، اليوم الثلاثاء، أن هذا التخفيض جاء نتيجة المتابعة اليومية لأسعار المواد والسلع الأساسية في أسواق المحافظات حيث لوحظ انخفاض أسعار بيع لحم الغنم البلدي وخاصة في المحافظات المنتجة.

وأوضح أن الأسعار الواردة تعتبر كحد أدنى في المحافظات المنتجة، بينما تعتبر كحد أعلى في المحافظات المستهلكة ولا يجوز تجاوزها ويمكن البيع بسعر أقل.

وفي سياق متصل نظمت دوريات حماية المستهلك بدمشق 3 ضبوط عدلية بحق محلات اللحوم بمساكن برزة يوم أمس بمخالفة ذبح إناث العواس وذبح خارج المسلخ (لحم جدي – لحم غنم)، وتم حجز كمية اللحوم البالغة /٨٢/ كيلو غرام و اتخاذ الإجراء القانوني المناسب بحق المخالفين.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1184
2017-10-31 1:33 PM
تعميم بتخفض سعر مبيع لحم الغنم البلدي في جميع المحافظات
تغيير بعض قيادات فروع حزب البعث في عدد من المحافظات

تغيير بعض قيادات فروع حزب البعث في عدد من المحافظات

أصدرت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي، صاحب الاكثرية في مجلس الشعب، بعد جلستها رقم /59/ تاريخ 4/7/2018، وإثر مناقشتها تقرير اللجنة القيادية المكلفة بدراسة وضع قيادات الفروع، قرارت باستمرار قيادات الفروع الحزبية بتأدية مهامها وتغير قيادات ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
الاتحاد يعود لبطولة آسيا بعد غياب ثماني سنوات

الاتحاد يعود لبطولة آسيا بعد غياب ثماني سنوات

خاص  عادي الاتحاد للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد غياب ثماني سنوات بالتمام والكمال وجاءت عودته بعد أن قدم الجيش خدمة جليله له إثر فوزه في المباراة النهائية بمسابقة كأس الجمهورية على الشرطة بهدفين مقابل لا شيء وبما أن الاتحاد يحتل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS