أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لا
    5 صوت
    النتيجة 56%
  • عليها تثبيت الدولار
    4 صوت
    النتيجة 44%
  • لا أعلم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

الرئيس الأسد: الفكر القومي يجب أن يتحول إلى مفهوم حضاري وممارسة اجتماعية تعزز مبدأ الانتماء ومفهوم الهوية

دمشق-سانا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم عددا من المفكرين والكتاب العرب المشاركين في مؤتمر "الواقع العربي بعد مئة عام على وعد بلفور" الذي استضافته دمشق على مدى اليومين الماضيين.

ودار الحديث خلال اللقاء حول جوانب الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية ولا سيما الجانب المتعلق بقضايا الهوية والانتماء والتي تعد من أخطر أوجه هذه الحرب كونها تشكل تهديداً وجودياً للأمة العربية برمتها.

وأكد الرئيس الأسد أن ما تتعرض له سورية اليوم يمثل امتدادا بشكل أو بآخر لما تعرضت له الأمة العربية على مدى أكثر من مئة عام من محاولات الغزو الفكري والعقائدي وتشويه مفهوم الهوية مشدداً على ضرورة التمسك بالهوية الحقيقية لمنطقتنا والقائمة على أساس الحفاظ على التنوع المتجانس ثقافيا وحضاريا لأن فقدان هذا التنوع يخلق البيئة المناسبة لانتشار الفكر المتطرف الذي يغذي الإرهاب.

ولفت الرئيس الأسد إلى أهمية دور المفكرين في العمل على ألا يبقى الفكر القومي حبيس السياسة والنظريات الحزبية وحوارات النخب بل يجب أن يتحول إلى مفهوم حضاري وممارسة اجتماعية تعزز مبدأ الانتماء ومفهوم الهوية في صفوف الشباب والأجيال الناشئة.

من جانبهم عبر المشاركون عن قناعتهم بأن صمود سورية شعبا وجيشا وقيادة وبوادر انتصارها في مواجهة الحرب التي تتعرض لها هو صمود وانتصار لكل الجماهير العربية التي ستبقى تنظر إلى سورية كقائد للمشروع القومي العربي ومثال لنهضة عربية حقيقية تمهد الطريق لاستعادة الحقوق المغتصبة وبناء غد أفضل.

حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
148
2017-11-06 2:54 PM
الرئيس الأسد يستقبل عددا من المفكرين والكتاب العرب المشاركين في مؤتمر "الواقع العربي بعد مئة عام على وعد بلفور"
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بحل مجلس مدينة السقيلبية في محافظة حماة

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بحل مجلس مدينة السقيلبية في محافظة حماة

أصدر الرئيس بشار الأسد مرسوماً يقضي بحل مجلس مدينة السقيلبية في محافظة حماة.ويأتي ذلك على خلفية تردي أداء المجلس وانعكاس ذلك على الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى عدم استثمار المجلس ممتلكاته بالشكل الأمثل وبما يحقق له ريعية مناسبة ت ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
“هو طلب مني أن أسلمه السيارة ليركنها”..طريقة جديدة لسرقة السيارات في دمشق

“هو طلب مني أن أسلمه السيارة ليركنها”..طريقة جديدة لسرقة السيارات في دمشق

“هو طلب مني أن أسلمه السيارة ليركنها” ، هكذا صرخت أمل بأعلى صوتها في ساحة عرنوس وسط دمشق.فعلى مرأى من أعينها ، فقدت أمل سيارتها عندما أخذت بطاقة لركن سيارتها في مرآب ساحة عرنوس ، فجاء شاب يحمل بعض مفاتيح السيارات وطلب منها أن يركن السيارة على اعتبار ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS