أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

الرئيس الأسد: الفكر القومي يجب أن يتحول إلى مفهوم حضاري وممارسة اجتماعية تعزز مبدأ الانتماء ومفهوم الهوية

دمشق-سانا

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم عددا من المفكرين والكتاب العرب المشاركين في مؤتمر "الواقع العربي بعد مئة عام على وعد بلفور" الذي استضافته دمشق على مدى اليومين الماضيين.

ودار الحديث خلال اللقاء حول جوانب الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية ولا سيما الجانب المتعلق بقضايا الهوية والانتماء والتي تعد من أخطر أوجه هذه الحرب كونها تشكل تهديداً وجودياً للأمة العربية برمتها.

وأكد الرئيس الأسد أن ما تتعرض له سورية اليوم يمثل امتدادا بشكل أو بآخر لما تعرضت له الأمة العربية على مدى أكثر من مئة عام من محاولات الغزو الفكري والعقائدي وتشويه مفهوم الهوية مشدداً على ضرورة التمسك بالهوية الحقيقية لمنطقتنا والقائمة على أساس الحفاظ على التنوع المتجانس ثقافيا وحضاريا لأن فقدان هذا التنوع يخلق البيئة المناسبة لانتشار الفكر المتطرف الذي يغذي الإرهاب.

ولفت الرئيس الأسد إلى أهمية دور المفكرين في العمل على ألا يبقى الفكر القومي حبيس السياسة والنظريات الحزبية وحوارات النخب بل يجب أن يتحول إلى مفهوم حضاري وممارسة اجتماعية تعزز مبدأ الانتماء ومفهوم الهوية في صفوف الشباب والأجيال الناشئة.

من جانبهم عبر المشاركون عن قناعتهم بأن صمود سورية شعبا وجيشا وقيادة وبوادر انتصارها في مواجهة الحرب التي تتعرض لها هو صمود وانتصار لكل الجماهير العربية التي ستبقى تنظر إلى سورية كقائد للمشروع القومي العربي ومثال لنهضة عربية حقيقية تمهد الطريق لاستعادة الحقوق المغتصبة وبناء غد أفضل.

حضر اللقاء الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
267
2017-11-06 2:54 PM
الرئيس الأسد يستقبل عددا من المفكرين والكتاب العرب المشاركين في مؤتمر "الواقع العربي بعد مئة عام على وعد بلفور"
عروس الفنان محمود حافظ بفستان "أميرات" في حفل زفافها

عروس الفنان محمود حافظ بفستان "أميرات" في حفل زفافها

احتفل الممثل محمود حافظ بزفافه على عروس من خارج الوسط الفني التي تألقت بفستان مميز، في حفل كبير أقامه بأحد الفنادق الكبرى، وشهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم الفن.استطاعت العروس أن تخطف الأضواء في حفلها، بفستان زفاف أبيض اللون، مزج بين الفخامة والبساطة ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
اعادة تفعيل محكمة صلح داعل ورفع علم الوطن امام المحكمة

اعادة تفعيل محكمة صلح داعل ورفع علم الوطن امام المحكمة

درعا..هيثم علي  بعد عودة الأمن والاستقرار  لمدينة داعل احتفل اليوم باعادة العمل بمحكمة الصلح عبر تجمع شعبي كبير امام المحكمة بعد دخول البلدة المصالحة الوطنية ودخول وحدات  الجيش العربي السوري اليها و ستعمل على الفصل في جميع الدعاوى ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS