أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

لكلّ طعام فوائده وأضراره، أي جوانبه الإيجابية والسلبية، فماذا عن الرمان؟ هذه الفاكهة لذيذة الطعم، ولكن لها فوائد وأضرار، وإنعكاسات على الصحة.


 فوائد الرمان

– يعتبر الرّمان من الفواكه المفيدة جداً على صعيد توفير مضادات الأكسدة للجسم، حيث تساعد هذه العناصر الغذائية على حماية الجسم من الكثير من الجراثيم والفروسات التي يمكن أن تهدد سلامتكم.


– أيضاً تحوي ثمرة الرمان نسبة مرتفعة من الفيتامينات الضرورية التي يحتاجها جسمكم للحفاظ على سلامته الصحية ولتحسين عمل الوظائف فيه.


– ومن الفوائد أيضاً التي يوفّرها الرمان للجسم انه يساعد على الحماية من أمراض القلب، خصوصاً على صعيد الوقاية من تصلّب الشرايين وانسدادها، بالإضافة إلى أنه يمنع تسرّع ضربات القلب ويحافظ على عضلة القلب سليمة.


– كما أنّ الرّمان يساعد على تحسين عمل جهازكم الهضمي من خلال مكافحة أمراض المعدة التي تنتج عن العديد من العوامل، ويخفف من حساسيتها تجاه بعض الأطعمة.


– وللرمان أيضاً فوائد كثيرة على صعيد العناية بصحة الفم واللثة، حيث يعمل على معالجة أمراض الفم ويحسّن من صحة الأسنان ويحميها من الجراثيم والجير.


أضرار الرمان


– يمكن للرمان أن يكون سبباً لسوء حالتكم الصحية في حال كنتم من مرضى القولون، خصوصاً وأنه قد يسبب التهيّج للمعدة لديكم، لذا لا ينصح بتناوله من قبل الأشخاص المصابين بهذا الداء.


– بالإضافة إلى أنّ الرمان يعتبر مضراً جداً ان كنتم تعانون من مشكلة الإمساك، فبذوره تزيد من الامساك ما ينعكس سلباً على سلامة الجهاز الهضمي.


– ولا ينصح أيضاً بأن يتناوله المراهقون بشكل مفرط، فهذه الثمرة تحوي نسبة مرتفعة من الأستروجين الذي يمكن أن يؤدي إلى تضخّم في الثدي لديهم، فكونوا حذرين في هذه المسألة.


(صحتي)

شبكة سورية الحدث

0 1 0
635
2017-11-07 11:44 PM
الرّمان له فوائد كثيرة .. لكن ماذا عن أضراره؟!
ماذا فعل ترامب مع الملكة إليزابيث !

ماذا فعل ترامب مع الملكة إليزابيث !

استقبلت ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، أمس الجمعة، الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي وصل بريطانيا، الخميس في زيارة لمدة يومين. وتجاهل ترامب الاحتجاجات ضده في لندن، وزعم أنه يتمتع بشعبية لدى البريطانيين بسبب موقفه المتشدد من الهجرة. والملفت ل ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
الاتحاد يعود لبطولة آسيا بعد غياب ثماني سنوات

الاتحاد يعود لبطولة آسيا بعد غياب ثماني سنوات

خاص  عادي الاتحاد للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد غياب ثماني سنوات بالتمام والكمال وجاءت عودته بعد أن قدم الجيش خدمة جليله له إثر فوزه في المباراة النهائية بمسابقة كأس الجمهورية على الشرطة بهدفين مقابل لا شيء وبما أن الاتحاد يحتل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS