أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

كد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أن موسكو غير راضية عن مشروع القرار حول آلية التحقيق المشتركة في سورية المقترح من قبل الولايات المتحدة.

وقال ريابكوف إن سعي الولايات المتحدة لتسوية كل المشاكل الدولية عبر العقوبات أمر مقلق للغاية.

لافروف: الوضع في سورية سيكون محل بحث مع تيلرسون على هامش قمة أبيك

من جهة أخرى أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه سيبحث الوضع في سورية بالإضافة إلى العلاقات الروسية الأمريكية الثنائية والتي تحتاج إلى إصلاحات جدية خلال اجتماعه مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون على هامش قمة منظمة التعاون الاقتصادى لاسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في فيتنام.

وأشار لافروف في تصريح نقله موقع روسيا اليوم إلى أنه سيجري خلال اللقاء أيضا بحث الوضع في شبه الجزيرة الكورية وأوكرانيا وتطورات القضية الفلسطينية.

من جهة ثانية بين لافروف أن الرئيس فلاديمير بوتين جاهز للقاء نظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش قمة أبيك.

وقال لافروف إننا “نسمع تصريحات ترامب عن تخطيطه لإجراء هذا اللقاء مع الرئيس بوتين… وإدارة البروتوكول تناقش هذا الموضوع وستبلغ بذلك عندما يتضح الجدول الزمني للرئيسين نهائيا”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أشار في مقابلة مع قناة فوكس نيوز التلفزيونية الأمريكية إلى أنه يعتبر المحادثات المحتملة مع الرئيس الروسي “مهمة جدا” لأن موسكو على حد قوله قد تساعد في زيادة الضغط على بيونغ يانغ إضافة إلى دورها في التسوية السلمية في أوكرانيا.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
379
2017-11-08 9:31 AM
موسكو غير راضية عن مشروع القرار حول آلية التحقيق المشتركة في سورية المقترح من قبل واشنطن
احذروا نهاية لعبة روسيا في سورية

احذروا نهاية لعبة روسيا في سورية

القضية ليست مساعدة الأسد فقط، القضية تتعلق بعرقلة مصالح الولايات المتحدة عانت روسيا من عدد من النكسات الاستراتيجية في محاولتها لتعزيز دورها كصاحب القرار النهائي في سورية. لقد أفسدت الولايات المتحدة، مع حلفائها السوريين –وانضمت إليها تركيا مؤخراً ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS