أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أكد رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة الحسكة أن الهطولات المطرية التي شهدتها عموم مناطق المحافظة خلال الـ 24 ساعة الماضية لها أثر إيجابي على المساحات المزروعة بالمحاصيل الشتوية وستسهم في زيادة الإقبال على الزراعات خاصة البعلية خلال الفترة القادمة.

وأشار المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن عددا كبيرا من المزارعين والمنتجين ينتظرون هطول الأمطار لبدء عمليات زراعة عدد من المحاصيل لما لها من دور في تهيئة الأراضي وتنظيفها من الأعشاب الضارة.

ولفت الى الاستمرار بعمليات زراعة المحاصيل الشتوية في كل مناطق الاستقرار الزراعي حيث بلغت المساحة المزروعة بالقمح المروي لغاية تاريخه 8400 هكتار والبعل 16000 هكتار والشعير المروي 3400 هكتار والبعل 26000 والعدس البعل 900 هكتار.

يذكر أن خطة مديرية زراعة الحسكة للموسم الشتوي 2017-2018 تتضمن زراعة 298367 هكتارا بالقمح المروي و445525 هكتارا بالبعل و24331 هكتارا بالشعير المروي و333534 هكتارا بالبعل.

وهطلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية كميات من الأمطار متفاوتة الغزارة بمحافظة الحسكة حيث سجلت في تل علو 16 مم وتراوحت النسب في باقي المناطق بين 10 و 2 مم.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
352
2017-11-09 9:56 AM
الأمطار تشجع الإقبال على زراعة المحاصيل البعلية بالحسكة
زراعة الزبداني: وضع المحاصيل الشتوية جيد

زراعة الزبداني: وضع المحاصيل الشتوية جيد

أكد رئيس دائرة الزراعة في منطقة الزبداني المهندس أحمد الزاقوت أن المحاصيل الزراعية الشتوية لم تتأثر بالسيول الغزيرة التي شهدتها المنطقة مع بداية الأسبوع الماضي ووضعها جيد.وأوضح الزاقوت في تصريح صحفي أن المحاصيل الشتوية في جميع مناطق الاستقرار لم تلحق ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
العماد أيوب يتفقد بعض تشكيلات الجيش والقوات المسلحة العاملة بالقلمون الشرقي

العماد أيوب يتفقد بعض تشكيلات الجيش والقوات المسلحة العاملة بالقلمون الشرقي

بتوجيه من السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة قام العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام وزير الدفاع يرافقه عدد من ضباط القيادة العامة بزيارة ميدانية اليوم إلى بعض تشكيلاتنا العاملة في القلمون الشرقي بعد إعادة الأمن ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS