أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لا
    5 صوت
    النتيجة 56%
  • عليها تثبيت الدولار
    4 صوت
    النتيجة 44%
  • لا أعلم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أكد رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة الحسكة أن الهطولات المطرية التي شهدتها عموم مناطق المحافظة خلال الـ 24 ساعة الماضية لها أثر إيجابي على المساحات المزروعة بالمحاصيل الشتوية وستسهم في زيادة الإقبال على الزراعات خاصة البعلية خلال الفترة القادمة.

وأشار المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن عددا كبيرا من المزارعين والمنتجين ينتظرون هطول الأمطار لبدء عمليات زراعة عدد من المحاصيل لما لها من دور في تهيئة الأراضي وتنظيفها من الأعشاب الضارة.

ولفت الى الاستمرار بعمليات زراعة المحاصيل الشتوية في كل مناطق الاستقرار الزراعي حيث بلغت المساحة المزروعة بالقمح المروي لغاية تاريخه 8400 هكتار والبعل 16000 هكتار والشعير المروي 3400 هكتار والبعل 26000 والعدس البعل 900 هكتار.

يذكر أن خطة مديرية زراعة الحسكة للموسم الشتوي 2017-2018 تتضمن زراعة 298367 هكتارا بالقمح المروي و445525 هكتارا بالبعل و24331 هكتارا بالشعير المروي و333534 هكتارا بالبعل.

وهطلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية كميات من الأمطار متفاوتة الغزارة بمحافظة الحسكة حيث سجلت في تل علو 16 مم وتراوحت النسب في باقي المناطق بين 10 و 2 مم.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
281
2017-11-09 9:56 AM
الأمطار تشجع الإقبال على زراعة المحاصيل البعلية بالحسكة
انخفاض الإقبال على تربية الدواجن والمصرف الزراعي السبب!!

انخفاض الإقبال على تربية الدواجن والمصرف الزراعي السبب!!

أوضحت دائرة الإنتاج الحيواني في مديرية زراعة طرطوس أن الإقبال على ترخيص المداجن و المباقر في المحافظة حالياً أقل مما كان عليه قبل الأزمة لأن المصرف الزراعي لم يعد يقدم القروض لإنشاء مداجن ومباقر خاصة كما كان عليه الأمر قبل الأزمة.وأضافت المديرية: تم ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
“هو طلب مني أن أسلمه السيارة ليركنها”..طريقة جديدة لسرقة السيارات في دمشق

“هو طلب مني أن أسلمه السيارة ليركنها”..طريقة جديدة لسرقة السيارات في دمشق

“هو طلب مني أن أسلمه السيارة ليركنها” ، هكذا صرخت أمل بأعلى صوتها في ساحة عرنوس وسط دمشق.فعلى مرأى من أعينها ، فقدت أمل سيارتها عندما أخذت بطاقة لركن سيارتها في مرآب ساحة عرنوس ، فجاء شاب يحمل بعض مفاتيح السيارات وطلب منها أن يركن السيارة على اعتبار ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS