أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إحياء تليستار، أول كرة استخدمت خصيصا لبث المباريات تلفزيونيا خلال نهائيات كأس العالم 1970، باعتبارها الكرة الرسمية للبطولة المقبلة في روسيا.

ووصف الفيفا الكرة التي أطلق عليها اسم تليستار 18 وتنتجها شركة أديداس الألمانية للملابس والأدوات الرياضية، التي تزود كافة بطولات كأس العالم بالكرات منذ 1970، بأنها "إعادة احياء لنموذج تقليدي بتصميم عصري جديد وبأحدث الوسائل التقنية".

ويأمل الفيفا أن تصبح الكرة الجديدة أكثر شعبية من مثيلاتها في البطولات السابقة.

واشتكى بعض اللاعبين من الكرة "تيمجايست" التي استخدمت في نسخة 2006 بداعي انها خفيفة للغاية ويصعب التعامل معها أثناء هطول أمطار.

ووصف إيكر كاسياس حارس مرمى اسبانيا "جابولاني" التي استخدمت في نسخة 2010، بأنها تشبه الكرة الشاطئية، بينما قال جوليو سيزار حارس البرازيل إنها "نسخة مقلدة رخيصة الثمن مثل التي تباع في المتاجر".

ونالت "برازوكا" المستخدمة في بطولة 2014 شعبية أكبر.

واشتهرت النسخة التقليدية من تليستار بوجود 32 قطعة منفصلة على شكل خماسي بينها 12 باللون الأسود، لجعلها أكثر وضوحا في البث التلفزيوني الذي كان بالأبيض والأسود وقتها.


وقال الفيفا "تستحضر تليستار 18 ذكريات لا تنسى من نهائيات كأس العالم 1970 في وجود أساطير مثل بيليه وجيرد مولر وجيانسينتو فاكيتي وبيدرو روشا وبوبي مور".

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
243
2017-11-10 2:55 PM
الفيفا يعيد إحياء كرة كأس العالم 1970
الوزير الغربي يفتتح مشروع إحياء أسواق حلب القديمة

الوزير الغربي يفتتح مشروع إحياء أسواق حلب القديمة

افتتح الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والسيد حسين دياب محافظ حلب اليوم، مشروع إحياء أسواق حلب القديمة المتضمن اعادة تأهيل وتفعيل سوق وخان الجمرك الذي يتضمن 116 محلاً تجارياً في المدينة القديمة، والذي نفذته غرفة تجارة حلب ... التفاصيل
المزيد
صور صاحبة أجمل أرداف في العالم

صور صاحبة أجمل أرداف في العالم

صور صاحبة أجمل أرداف في العالم أميركية بجمال عربي اكتسبت عارضة اللياقة البدنية الأميركية جين سلتر شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جذبت الانتباه إليها بجمالها العربي، المتمثل في شعرها الداكن وملامحها   العربية، بما يجعل البعض لا يص ... التفاصيل
المزيد
مشفى المجتهد ينفي حادثة وفاة طفل على إثر ضربه من معلمته...إليكم التفاصيل

مشفى المجتهد ينفي حادثة وفاة طفل على إثر ضربه من معلمته...إليكم التفاصيل

سورية الحدث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخراً، تسجيلاً مصوراً يظهر طفلاً ممدداً على السرير ورجل يتوعد من اعتدى على الطفل، مدعين أنه في مشفى المجتهد.مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق «المجتهد» الدكتور هيثم الحسيني نفى ورود أي حالة إسعا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS