أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لا
    2 صوت
    النتيجة 50%
  • عليها تثبيت الدولار
    2 صوت
    النتيجة 50%
  • لا أعلم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أكد وزير المالية الدكتور مأمون حمدان أن قطاع التأمين في سورية أظهر خلال عام 2016 نتائج مقبولة وبلغت قيمة أقساط التأمين 19 مليار ليرة في حين وصلت في النصف الأول من العام الجاري إلى 14 مليار ليرة بنسبة نمو تصل إلى 35 بالمئة.

ولفت الدكتور حمدان خلال افتتاح الندوة التأمينية التخصصية التي تقيمها هيئة الإشراف على التأمين في صالة المرفأ بمدينة اللاذقية إلى أن قطاع التأمين الصحي احتل الحصة الأكبر من السوق وهو قطاع تعكف الدولة على تحسينه وتطويره من خلال لجنة وزارية متخصصة لتطويره وتوفير تأمين صحي لائق بالمواطن بالاعتماد على الخطط والخبرات الوطنية.

وأشار وزير المالية إلى أهمية دور قطاع التأمين في دعم الاقتصاد الوطني واستمراره بتقديم الخدمات للمواطنين رغم الضغوطات والحصار الاقتصادي الذي تتعرض له البلاد منذ سنوات، لافتاً إلى أن القطاع التأميني في سورية سيكون قطاعاً واعداً خاصة مع وجود توجيهات حكومية بضرورة تطويره ليحقق نتائج أفضل تشغيلياً ومالياً وذلك من خلال تحديث الأنظمة والقوانين والإجراءات التأمينية ومراقبة أداء العمل للوصول لأسلوب متميز ينسجم مع التوجهات والتطلعات الحكومية.

وأكد وزير المالية ارتباط الخدمات التأمينية بحاجات المواطن وبعملية التنمية الشاملة حيث شهد هذا القطاع قفزات نوعية اسهمت بالتنمية الاقتصادية وتطوير الخبرات العاملة بهذا المجال والارتفاع الملحوظ بمستوى الوعي حول عملية التأمين وانعكاس ذلك إيجابا على القطاعات الصناعية والخدمية.

واستعرض حمدان بالأرقام واقع شركات التأمين التي يصل عددها في سورية إلى 13 شركة خاصة إلى جانب المؤسسة العامة للتأمين والتي تعمل إلى جانب 6مصارف حكومية و 14 مصرفاً خاصاً ما يخلق أرضية سليمة لعمل قطاع التأمين.


من جهته أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم ضرورة تكثيف مثل هذه الندوات التي تولي قطاع التأمين اهتماماً خاصاً كونه في صلب اهتمامات الحكومة التي تبذل جهوداً لتأمين الرعاية الطبية المجانية ودفع التعويضات المختلفة للمتضررين من الكوارث.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
299
2017-11-10 5:35 PM
وزير المالية : 14 مليار ليرة قيمة أقساط التأمين في النصف الأول من 2017
وزير الإعلام : سائقون ونجارون فجأة أصبحوا مخرجين!!

وزير الإعلام : سائقون ونجارون فجأة أصبحوا مخرجين!!

قدم وزير الإعلام عماد سارة مشاركة بأعمال «هل ترى وزارة الإعلام دوراً للمشروع في تحسين أدائها» مؤكداً أن الوزارة تعاني من عدم وجود توصيف وظيفي واضح ومن عدم وجود أنظمة مالية واضحة ومن ضعف في صناعة التدريب والتأهيل مؤكداً وجود معاناة في عدم وجود ربط بين ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
استشهاد المراسل الحربي "المقدم شرف وليد خليل" في حرستا

استشهاد المراسل الحربي "المقدم شرف وليد خليل" في حرستا

استشهد المراسل الحربي في الإدارة السياسية المقدم شرف وليد خليل خلال تغطيته عمليات الجيش السوري ضد الميليشيات الإرهابية في منطقة حرستا بريف دمشق.وذكرت الإدارة السياسية في بيان أن الشهيد المقدم شرف وليد خليل استشهد اليوم خلال القيام بواجبه الوطني ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS