أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لا
    2 صوت
    النتيجة 50%
  • عليها تثبيت الدولار
    2 صوت
    النتيجة 50%
  • لا أعلم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

سجل متوسط الراتب الشهري للموظف في 16 دولة عربية نحو 1202 دولار شهريا، بينما يبلغ إجمالي الراتب الشهري في هذه الدول نحو 19234 دولارا.

احتلت دول الخليج قائمة الرواتب الأعلى، ما يجعلها أكثر استقبالا للعمالة الوافدة، بحسب تقرير نشرته صحيفة “الرأي” الكويتية.

وجاءت الإمارات في مقدمة القائمة، بنحو 3235 دولارا شهريا، يليها في المركز الثاني قطر، والكويت في المركز الثالث، بنحو 1906 دولارا شهريا، والبحرين في المركز الرابع بنحو 1748 دولارا شهريا، أما المركز الخامس فكان للسعودية بنحو 1725 دولارا شهريا.

ورغم التوترات التي تعيشها، فإن ليبيا جاءت في المركز السادس، بمتوسط دخل شهري يبلغ نحو 1713 دولار شهريا.

وجاءت سلطنة عمان في المركز السابع، بمتوسط راتب شهري للموظف يبلغ نحو 1686 دولارا، بينما جاء لبنان في المركز الثامن بمتوسط راتب شهري يبلغ نحو 1009 دولارا شهريا.

أما بالنسبة للدول الثمانية الأخرى في القائمة، فسجلت متوسط راتب شهري أقل من 1000 دولار، وكانت فلسطين في المقدمة براتب شهري يبلغ 698 دولارا، وجاء العراق في المركز العاشر، بمتوسط راتب شهري نحو 663 دولارا شهريا.

وبمتوسط راتب شهري للموظف يبلغ نحو 646 دولارا، جاء الأردن في المركز الحادي عشر، يليه المغرب في المركز الثاني عشر، بمتوسط راتب شهري 403 دولارا.

وجاءت الجزائر في المركز الثالث عشر، بمتوسط راتب شهري 293 دولارا، يليها تونس في المركز الرابع عشر، بإجمالي راتب شهري للموظف يبلغ 285 دولارا، يليها مصر في المركز الخامس عشر، بمتوسط راتب شهري يبلغ 165 دولارا.

وتذيلت سوريا القائمة، في المركز السادس عشر والأخير، بمتوسط راتب شهري يبلغ نحو 100 دولار.

مواقع

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
343
2017-11-10 7:24 PM
ترتيب الرواتب في الدول العربية...وهذا ترتيب سورية ؟!
البدء بصيانة أكبر معمل منتج للإسمنت في سورية

البدء بصيانة أكبر معمل منتج للإسمنت في سورية

البدء بصيانة أكبر معمل منتج للإسمنت في #سورية بدأت الورشات_الفنية التابعة للشركة العامة لصناعة الاسمنت ومواد البناء في حماة أعمال صيانة شاملة للمعمل رقم 3 الذي يعد أكبر معمل منتج للاسمنت في سورية بطاقة تصل إلى 3 آلاف طن من الكلنكر يوميا، حيث تشم ... التفاصيل
المزيد
ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

ما قصة... زيادة الرواتب وارتفاع أسعار المحروقات والغاز؟

بعد نشر عدد من أعضاء مجلس الشعب  مداخلاتهم  في مطالبة الحكومة بإيجاد حلول فورية تحد من معاناة المواطنين وتسهم في تعزيز صمودهم موجهين انتقادات لأداء الحكومة ومؤسساتها فيما يتعلق بالواقع الخدمي والمعيشي ولاسيما واقع الكهرباء ومياه الشرب.نقل ا ... التفاصيل
المزيد
استشهاد المراسل الحربي "المقدم شرف وليد خليل" في حرستا

استشهاد المراسل الحربي "المقدم شرف وليد خليل" في حرستا

استشهد المراسل الحربي في الإدارة السياسية المقدم شرف وليد خليل خلال تغطيته عمليات الجيش السوري ضد الميليشيات الإرهابية في منطقة حرستا بريف دمشق.وذكرت الإدارة السياسية في بيان أن الشهيد المقدم شرف وليد خليل استشهد اليوم خلال القيام بواجبه الوطني ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS