أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

مساحة إعلانية
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
مساحة إعلانية
سورية الحدث

أثار مشروع الموازنة العامة لسوريا للعام 2018 نقاشات حادة تحت قبة مجلس الشعب السوري، وسط جدل كبير واتهامات بأن هذه الموازنة "هي الأسوأ منذ بداية الحرب في سوريا".

وكان أعلن وزير المالية  مأمون حمدان أن قيمة الموازنة الإجمالية للعام المقبل 2018 تزيد عن ثلاثة آلاف مليار ليرة سورية، أي نحو ستة مليارات دولار أمريكي باعتماد سعر الصرف 500 ليرة.
 
وعقد مجلس الشعب السوري اجتماعات لمناقشة مشروع الموازنة. وخلال النقاش أثار عدد من أعضاء مجلس الشعب قضية الملاهي الليلية والضرائب المفروضة عليها، حيث كشف نقيب الفنانين السوريين وعضو مجلس الشعب الممثل زهير رمضان أن "الملاهي الليلية ضرائبها بالكاد تذكر، في حين تفرض ضرائب كبيرة على مربي الثروة الحيوانية".
 
المفاجئة التي فجرها رمضان لقيت أصداء كبيرة خلال الاجتماع، حيث طالب رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية وعضو مجلس الشعب فارس شهابي بـ "معاملة المدن الصناعية في سوريا معاملة الملاهي الليلية"، وتابع "و حدث ذلك لكانت عملية تعافي الاقتصاد أسرع، وأسهمت في تدوير عجلة الإنتاج بطريقة أفضل".
 
وكتب شهابي عبر حسابه على موقع "فايسبوك" : " الحكومة تقدم لمجلس الشعب اسوأ موازنة منذ بدء العدوان على سورية.. و محافظة حلب المنكوبة ترتيبها السابع بين المحافظات من حيث الاعتمادات الاستثمارية للعام ٢٠١٨ في تجاهل تام لكونها المدينة الاكبر حجماً و الاكثر تضرراً و تدميراً في سورية.. و المشاريع المخصصة لحلب تكاد لا تذكر رغم كل الدمار الذي لحق بها".
 
وتشهد العاصمة دمشق ازدياداً ملحوظاً في عدد الملاهي الليلة، وخاصة غير المرخصة، حيث تم إغلاق أكثر من 30 ملهى ليلي في منطقة جرامانا فقط، إحدى ضواحي دمشق.
 
الارتفاع الكبير في عدد الملاهي الليلية في سوريا يعطي نظرة أوضح على السلع الأكثر طلباً في هذه الفترة، خصوصاً مع ازدياد عدد الأثرياء جراء الحرب، وهو ما دفع النائب عن محافظة دمشق خليل طعمة أن يطالب وزارة المالية بتحصيل الأموال من أمراء الحرب الجدد في سوريا وذلك لسد العجز في الموازنة بدل البحث عن مطارح ضريبية جديدة.
 
يذكر أن ضجة كبيرة أثيرت في الشارع السوري قبل نحو شهرين حول الملاهي الليلية بعد تصريحات أدلى بها المحامي العام الأول في دمشق ماهر العلبي الذي أكد أن "القانون السوري يمنع السوريات من امتهان الرقص في الملاهي الليلية دون رخصة من نقابة الفنانين"، وذلك على خلفية ضبط عدد كبير من الملاهي الليلية التي تقوم بتشغيل فتيات سوريا تتراوح أعمارهن بين  18 و30 عاماً.

"الجديد"

شبكة سورية الحدث

0 1 0
531
2017-11-10 11:10 PM
الملاهي الليلية بلا ضرائب!
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS