أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث  

دمشق ـ راما قضباشي 

أن تكون الأجناس الإبداعية قريبة ومتقاربة...تعانق اللون مع الكلمات واللحن فتخرج بإنسانية الحياة "الفن".

من هذا الشغف للحياة جاء الفنان التشكيلي بشار البرازي بمعرضه الذي افتتح في صالة الرواق في العاصمة دمشق، وضم 20لوحة استغرقت عام كامل لانجازها بأحجام مختلفة وألوان الاكرليك الزيتي وخطوط الباستيل الزيتي، حيث كانت الأنثى بجميع حالاتها (النزق والفرح والحب والحزن والألم والغضب) تجسد الوطن  وتعيد إنتاج خلق الله، فهي مصدر الضوء والإلهام.

 عبر بشار البرازي بأسلوبه الخاص عن حجم المعاناة التي تعيشها سورية في الحرب...فأطلق على إحدى لوحاته التي عشقها "حلب المدينة...أنثى يحاصرها الرماد... لا تسرقوا فستقها فإن غضبت تسرق ذاكرتكم...."

اجتمع في هذا المعرض النص اللغوي مع البصري فكانت حروف صديقه الشاعر محمد منذر زريق التي دمجت الرسم بالكلمات عبر أبيات وصفت العشق والغزل والوطن من مجموعته الشعرية "بوح عاشق وحبق" التي افتتح المعرض بها حيث قال: " يقولون بأن زمن الشعر قد انتهى، ولكني رأيت الله يكتب الشعر في دمشق، فعلمت أن زمن الشعر ابتدأ وعندها فتحت أبواب أبياتي للقصائد التي كتبها الله ورددتها البحور فكانت بوح عاشق من الحبق إلى الحبق" .

ازداد المعرض تألقا وضياء بأياد  الأستاذ راغب مرادني وأحمد بربور التي عزفت الحب على أوتار القلب شاركهم الحضور هذا الفن المتكامل فأوجد "تداعيات قهوة" عنوان معرض الفنان التشكيلي بشار برازي.

شبكة سورية الحدث 

0 10 0
242
2017-11-11 8:22 AM
معرض الفنان بشار البرازي في دمشق "تداعيات قهوة" معرض الفنان بشار البرازي في دمشق "تداعيات قهوة" معرض الفنان بشار البرازي في دمشق "تداعيات قهوة" معرض الفنان بشار البرازي في دمشق "تداعيات قهوة" معرض الفنان بشار البرازي في دمشق "تداعيات قهوة" معرض الفنان بشار البرازي في دمشق "تداعيات قهوة" معرض الفنان بشار البرازي في دمشق "تداعيات قهوة" معرض الفنان بشار البرازي في دمشق "تداعيات قهوة" معرض الفنان بشار البرازي في دمشق "تداعيات قهوة" معرض الفنان بشار البرازي في دمشق "تداعيات قهوة"
ارتفاع نسبة المخالفات التموينية بنحو 70% بعد تخفيض الأسعار .. وضبط زيتون مع "الدود"!

ارتفاع نسبة المخالفات التموينية بنحو 70% بعد تخفيض الأسعار .. وضبط زيتون مع "الدود"!

كشف رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق جميل حمدان عن ارتفاع نسبة المخالفات التموينية بنحو 70 بالمئة في ريف دمشق، بعد قرارات وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الأخيرة بخفض أسعار عدد من المواد بعد دراسة تكاليفه ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
 .حزب الله.....الطريق الى سلاحه غير سالكة

.حزب الله.....الطريق الى سلاحه غير سالكة

عند مدخل«الاليزيه»، منح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون «الرئيس المُحرَّر» سعد الحريري، احتضانة «الام الحنون» لابن ضاع في متاهات مملكة انهكتها النكسات، وعاد من اسر او اعتقال او احتجاز، او «ضيافة» غير مرغوب بها، لتُطوى وبقدرة فرنسية عالية، الصفحة الاول ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS