أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

صرح مصدر مسؤول في وزارة الزراعة , أن الجهات المعنية قررت استيراد مادة البطاطا من لبنان ، متجاهلةً الفلاح الذي يقوم حالياً بعملية قلع البطاطا والكميات المخزنة في البرادات من قبل التجار , والتي تهدف كمياتها جميعها لرفد الاستهلاك المحلي.

وأضاف “استيراد هذه المادة في هذه الوقت بالتحديد يضر بالفلاحين والمنتجين والتجار المصدرين لمادة البطاطا ، كما أن تدني أسعارها في هذه الفترة في الأسواق المحلية والذي يعكس مدى توفر هذه المادة في أسواق الجملة والمفرق ، إضافة إلى أن الاستيراد سيؤدي لعزوف الفلاحين عن زراعة هذا المحصول للعروات القادمة، لذلك لابد من إعادة النظر بشكل أو بآخر بهذا القرار”.

وشدد المصدر على ضرورة قيام وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والاتحادات المعنية تحديد الأوقات اللازمة والمناسبة لاستيراد السلع الزراعية , ومنها البطاطا وفق الروزنامة الزراعية مع ضرورة الاستئناس بشكل دائم بحركة هذه المنتجات في الأسواق والتحري عن كمياتها , وخاصة أن البطاطا السورية تتمتع بجودة عالية تفوق بأنواعها وكمياتها الأنواع المستوردة.

 سينسيريا

شبكة سورية الحدث 

0 2 0
305
2017-11-12 1:05 PM
ازمةالبطاطا في مهب قرارات الاستيراد الخاطئة!!ازمةالبطاطا في مهب قرارات الاستيراد الخاطئة!!
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
 .حزب الله.....الطريق الى سلاحه غير سالكة

.حزب الله.....الطريق الى سلاحه غير سالكة

عند مدخل«الاليزيه»، منح الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون «الرئيس المُحرَّر» سعد الحريري، احتضانة «الام الحنون» لابن ضاع في متاهات مملكة انهكتها النكسات، وعاد من اسر او اعتقال او احتجاز، او «ضيافة» غير مرغوب بها، لتُطوى وبقدرة فرنسية عالية، الصفحة الاول ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS