أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشفت الإعلامية بولا يعقوبيان عن تفاصيل بعض ما جرى خلال اللقاء التلفزيوني، الذي جمعها أمس الأحد مع الرئيس سعد الحريري.

وتحدثت يعقوبيان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري عمرو أديب، عن الجدل الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور رجل في كادر التصوير أثناء اللقاء، وكان الحريري ينظر له بشكل واضح.

وكشفت عن هوية هذا الشخص، قائلة إنه ضمن فريق عمل الحريري، وكان ينبهه لأمر ما، لم تسمعه، وبينما كان يجيب عن سؤال الإعلامية اللبنانية، ركز نظره فجأة على الجهة اليمنى، وعندما توجهت الكاميرا إلى المذيعة ظهر رجل خلفها وفي يده ورقة، يبدو أنه كان يريد إيصالها للحريري أو إخباره بما فيها.

وأكدت يعقوبيان أن ما حدث هو خطأ تقني لا غير، حيث أنه بعد نظر الحريري مرتين إلى الرجل، رصدته الكاميرا على الهواء مباشرة وهو يلوح له بيده للانصراف.

وأضافت أنها لم تقابل أي مسؤول سعودي، سوى سائقا كان ينتظرها، وقام بإيصالها إلى مكان إقامة الحريري.

وعند سؤالها عما إذا كانت قد شعرت أن الحريري تحت الإقامة الجبرية، أجابت يعقوبيان: “عندي قناعة أن الرئيس عندما يقول لي أنه حر، فهو حر في تحركاته، ما رأيته بأم عيني لا يوجد أي تواجد أمني حول بيته، ما رأيته كان مشهدا طبيعيا جدا” .

وأكدت الإعلامية اللبنانية أن المقابلة أجريت على الهواء مباشرة، وأن الحريري شدد على عودته إلى لبنان قبل “اللقاء وخلال اللقاء وبعد اللقاء” على حد قولها.

بينما كتب سامي كليب ملاحظات حول مقابلة سعد الحريري جاء فيها :

اولا : طمأنت الناس جميعا أنه على قيد الحياة بعد الشائعات الكثيرة.

ثانيا : اكدت انه محتجز ومنهار جسديا ونفسيا وأنه اثار الشفقة اكثر مما اقنع مشاهديه (والله مسكين)

ثالثا: ان احتمال التراجع عن الاستقالة ممكن لو استطاع الى ذلك سبيلا،.لكنه لن يستطيع الا بضغط دولي هائل على المملكة وهذا قد لا يحدث ذلك ان الدعم الدولي للأمير محمد يبدو كبيرا وان الملك سلمان قد يسلم العرش قريبا جدا الى ابنه.

رابعا: ان حياته وحياة عائلته في خطر ويناشد ضمنيا رئيس الجمهورية الاستمرار في مساعيه

خامسا: ان المشكلة هي اليمن وليس أي شيء آخر …وهذا جوهر النأي بالنفس

سادسا: ان لهجته حيال حزب الله وايران كانت اقل قسوة من بيان الاستقالة ..لكنه استمر في تحميلهما المسؤولية ، وهذا كان منتظرا .

سابعا تحدث مرات عديدة عن “الصدمة”…هل يعقل أنه لم يعرف كم كانت الصدمة سلبية وخطيرة على شعبه؟؟ وهل يعتقد فعلا ان هذه الصدمة ستجعل حزب الله يقف في الطابور غدا ليسلم سلاحه ؟

ثامنا : اذا كان لا يريد توريط نفسه بشكر كل الذين دعموه من محور الممانعة، ألم يكن ضروريا شكر الرئيس نبيه بري على الاقل؟؟ اما
شكر المفتي دريان فله أسبابه المهمة ، ذلك أن سماحته قال ما ينبغي قوله وعمل أكثر مما يستطيع في خلال الايام العصيبة الماضية لحماية الحريري وعدم احراج السعودية.

تاسعا: هل يصدق فعلا أنه يتحدث عن النأي بالنفس، وهو نفسه مقيم في باد غير بلده واستقال منه؟؟ …

عاشرا: حسنا فعل بطمأنة اللبنانيين حيال اسرائيل ، وبان الحوار السياسي هو الاساس في الداخل ومع ايران وليس اي شيء آخر
تبين ان الضغوط الدولية التي مورست مع جهود لبنان الرسمي، ساهمت في ظهوره منعا لمزيد من احراج السعودية خصوصا بعدما تسربت معلومات عن مقربين من عائلة الرئيس تتحدث عن خطر على حياته ..

احد عشر: بولا يعقوبيان بدات اسئلتها القوية كلبوة ومارست احترافا مبيرا في القسم الاول ، ثم فجأة هدأت ..وتغيرت . هل شفقت على الرئيس أم طلب منها التهدئة …

انا شخصيا اتمنى عودة الحريري وكل لبناني الى وطنه لكني لو كنت مكانه واستطعت، لا اعود الى لبنان ولا ابقى في السعودية لأنه بات مكشوفا أمنيا. أطلب مساعدة وحماية دولة غربية صديقة ….من سيمنع طرفا ثالثا من الاعتداء عليه وتحميل المسؤولية لخصومه ؟

ألم تفعل اسرائيل ذلك سابقا؟؟؟ اليست الفتنة مطلوبة ؟

اجزم أن الحريري في خطر وانه لن يعود خلال يومين كما قال …..واجزم ان لبنان قد يتعرض لضغوطات مالية كبيرة وعسى الا ترافقها خضات أمنية ….. والله أعلم وحمى الله لبنان والحريري وكل مواطن آخر. كفانا ..

أخيرا ، لم يكن قرارا صائبا عدم بث المقابلة على كل الاقنية ، لان كل اللبنانيين حضروها على المستقبل …..وكل اللبنانيين كانوا بانتظارها …. تماما كما لم يكن صائبا ان يخص الحريري فقط تلفزيونه بالمقابلة ..كان عليه كرئيس حكومة ان يدعو صحافيين من كل النلفزات الكبيرة وعقد لقاء موسع …فهل كان القرار بيده ؟؟؟؟ الله اعلم …

هذا تحليلي الاولي للمقابلة ، لكني سأقراها بامعان وأقدم تحليلا اعمق واشمل قريبا.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
181
2017-11-13 4:21 PM
بولا تكشف خفايا لقاء الحريري و سامي كليب يقول ملاحظاته
الحريري يحرج السعودية ويضعها في مواجهة المجتمع العربي والدولي!

الحريري يحرج السعودية ويضعها في مواجهة المجتمع العربي والدولي!

بعد انكشاف اللعبة الحقيقية من وراء استقالة الحريري وظروف احتجازه في السعودية ​أمام الرأي العالمي واللبناني، تحولت ورقة السعودية (استقالة الحريري) إلى ورقة ضغط عليها وذلك بوضعها في موقع المواجهة مع المجتمع العربي وال ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
مشفى المجتهد ينفي حادثة وفاة طفل على إثر ضربه من معلمته...إليكم التفاصيل

مشفى المجتهد ينفي حادثة وفاة طفل على إثر ضربه من معلمته...إليكم التفاصيل

سورية الحدث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخراً، تسجيلاً مصوراً يظهر طفلاً ممدداً على السرير ورجل يتوعد من اعتدى على الطفل، مدعين أنه في مشفى المجتهد.مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق «المجتهد» الدكتور هيثم الحسيني نفى ورود أي حالة إسعا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS