أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تنجح الحكومة في تخفيض الأسعار ؟
  • نعم
    0 صوت
    النتيجة 0%
  • لا
    2 صوت
    النتيجة 40%
  • عليها تثبيت الدولار
    3 صوت
    النتيجة 60%
  • لا أعلم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

طالبت ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك جميع مستوردي ومنتجي عدد من  المواد والسلع الغذائية بتقديم وثائق تكاليف استيراد وإنتاج هذه السلع إلى مديرية الأسعار في الوزارة لتتم دراسة التكلفة لهذه السلع وفق قرار الوزارة وتحديد السعر المركزي وإصدار الصك السعري الناظم ولجميع حلقات الوساطة التجارية وذلك قبل طرحها في الأسواق على أن تتم عملية التسعير خلال أسبوع ابتداءً من تاريخ تسجيل الوثائق في ديوان مديرية الأسعار في الوزارة.

جاء ذلك في قرار أصدره وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلمك الدكتور / عبد الله الغربي /  حيث شمل القرار مواد السكر والأرز والزيوت والسمون بأنواعها الجاهزة للاستهلاك المحلي كافة (عدا زيت الزيتون) إضافة إلى الشاي والمتة ومعلبات الطون والسردين، والحليب المجفف والسائل ومشتقاته بأنواعها ومواد كبسة بذور فول الصويا وبذور القطن.

وبين القرار أنه سيتم حصر مواد محددة ليتم تسعيرها من مديرية الأسعار المركزية في الوزارة بينما تم تحديد قائمة ثانية يتم تحديد أسعارها في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات وذلك لتخفيف التعقيدات الروتينية في عمليات التسعير وتسريع صدور الصك التسعير .

كما أوضح القرارأنه تم تفويض مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات بدراسة تكاليف عدد من المواد الغذائية وهي البن بأنواعه كافة (محمص– أخضر– مطحون) والسمسم والحلاوة المستوردة والمنتجة محلياً، والحليب السائل ومشتقاته بأنواعها المنتجة محلياً، والدقيق المستورد والمنتج محلياً، والمعكرونة والشعيرية المستوردة والمنتجة محلياً، وزيت الزيتون المستورد والمنتج محلياً، إضافة إلى الزيوت والسمون المخصصة للأغراض الصناعية كمواد أولية (زيوت مهدرجة– شورتينغ– زيت نخيل مخصص للأغراض الصناعية….)، والأعلاف المستوردة (ذرة صفراء علفية– كسبة فول الصويا– كسبة بذور القطن…) والمتممات العلفية المستوردة والمنتجة محلياً.

وأشار القرارأنه على جميع منتجي ومستوردي هذه السلع التقدم بتكاليف إنتاجهم أو استيرادهم إلى دوائر الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة التي يقع مركز نشاطهم التجاري فيها لتتم دراسة التكلفة وتحديد السعر وإصدار الصك السعري الناظم ولكل حلقات الوساطة التجارية وذلك قبل طرحها في الأسواق على أن تتم عملية التسعير خلال أسبوع ابتداءً من تاريخ تقديم بيان التكلفة مع جميع الوثائق المطلوبة إلى ديوان المديرية.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
334
2017-11-14 12:14 AM
التجارة الداخية تطالب مستوردي و منتجي بعض المواد و السلع تقديم بيان تكلفة الإنتاج
إيران تزيد تصدير المواد الغذائية إلى قطر

إيران تزيد تصدير المواد الغذائية إلى قطر

أعلن مدير دائرة الموانئ والملاحة البحرية في “بندرلنكة” في إيران عن تصدير 1900 حاوية مواد غذائية ومحاصيل زراعية إلى قطر منذ أيار الماضي وفقا لوكالة “فارس” للأنباء.وأوضح مدير الموانئ خلال اجتماع عقد في ميناء “بندرلنكة” لبحث تسهيل الصادرات إلى مينا ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
سورية ترد على تصريحات تيلرسون

سورية ترد على تصريحات تيلرسون

سورية الحدث  دمشق  أكدت سورية أنه لا يحق لأي كان التدخل في شؤونها الداخلية ولو كان مجرد إبداء الرأي وأن الوجود العسكري الأمريكي على أراضيها غير شرعي ويشكل خرقا سافرا للقانون الدولي واعتداء على السيادة الوطنية.وقال مصدر رسمي في وزا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS