أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

طالبت ووزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك جميع مستوردي ومنتجي عدد من  المواد والسلع الغذائية بتقديم وثائق تكاليف استيراد وإنتاج هذه السلع إلى مديرية الأسعار في الوزارة لتتم دراسة التكلفة لهذه السلع وفق قرار الوزارة وتحديد السعر المركزي وإصدار الصك السعري الناظم ولجميع حلقات الوساطة التجارية وذلك قبل طرحها في الأسواق على أن تتم عملية التسعير خلال أسبوع ابتداءً من تاريخ تسجيل الوثائق في ديوان مديرية الأسعار في الوزارة.

جاء ذلك في قرار أصدره وزير التجارة الداخلية و حماية المستهلمك الدكتور / عبد الله الغربي /  حيث شمل القرار مواد السكر والأرز والزيوت والسمون بأنواعها الجاهزة للاستهلاك المحلي كافة (عدا زيت الزيتون) إضافة إلى الشاي والمتة ومعلبات الطون والسردين، والحليب المجفف والسائل ومشتقاته بأنواعها ومواد كبسة بذور فول الصويا وبذور القطن.

وبين القرار أنه سيتم حصر مواد محددة ليتم تسعيرها من مديرية الأسعار المركزية في الوزارة بينما تم تحديد قائمة ثانية يتم تحديد أسعارها في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات وذلك لتخفيف التعقيدات الروتينية في عمليات التسعير وتسريع صدور الصك التسعير .

كما أوضح القرارأنه تم تفويض مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات بدراسة تكاليف عدد من المواد الغذائية وهي البن بأنواعه كافة (محمص– أخضر– مطحون) والسمسم والحلاوة المستوردة والمنتجة محلياً، والحليب السائل ومشتقاته بأنواعها المنتجة محلياً، والدقيق المستورد والمنتج محلياً، والمعكرونة والشعيرية المستوردة والمنتجة محلياً، وزيت الزيتون المستورد والمنتج محلياً، إضافة إلى الزيوت والسمون المخصصة للأغراض الصناعية كمواد أولية (زيوت مهدرجة– شورتينغ– زيت نخيل مخصص للأغراض الصناعية….)، والأعلاف المستوردة (ذرة صفراء علفية– كسبة فول الصويا– كسبة بذور القطن…) والمتممات العلفية المستوردة والمنتجة محلياً.

وأشار القرارأنه على جميع منتجي ومستوردي هذه السلع التقدم بتكاليف إنتاجهم أو استيرادهم إلى دوائر الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة التي يقع مركز نشاطهم التجاري فيها لتتم دراسة التكلفة وتحديد السعر وإصدار الصك السعري الناظم ولكل حلقات الوساطة التجارية وذلك قبل طرحها في الأسواق على أن تتم عملية التسعير خلال أسبوع ابتداءً من تاريخ تقديم بيان التكلفة مع جميع الوثائق المطلوبة إلى ديوان المديرية.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
262
2017-11-14 12:14 AM
التجارة الداخية تطالب مستوردي و منتجي بعض المواد و السلع تقديم بيان تكلفة الإنتاج
التجارة الداخلية : الاتفاق على زيادة سعر “المتة” وضخ كميات كبيرة في السوق

التجارة الداخلية : الاتفاق على زيادة سعر “المتة” وضخ كميات كبيرة في السوق

كشف معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب أنه تم الاجتماع مع شركات المتة، يوم أمس الأحد، وتم الاتفاق على زيادة سعر علبة المتة للمستهلك إلى 325 ليرة سورية بزيادة 50 ليرة سورية.وأكد شعيب على أن أزمة المتة إلى زوال وسيتم ضخ كم ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
مشفى المجتهد ينفي حادثة وفاة طفل على إثر ضربه من معلمته...إليكم التفاصيل

مشفى المجتهد ينفي حادثة وفاة طفل على إثر ضربه من معلمته...إليكم التفاصيل

سورية الحدث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخراً، تسجيلاً مصوراً يظهر طفلاً ممدداً على السرير ورجل يتوعد من اعتدى على الطفل، مدعين أنه في مشفى المجتهد.مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق «المجتهد» الدكتور هيثم الحسيني نفى ورود أي حالة إسعا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS