أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

نقلت تقارير عن مصادر فرنسية تأكيدهم أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وضع مهلة لعودة رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريرى إلى بيروت بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

 

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصدر فى الإليزية، تحدث فى لقاء مغلق مع صحفيين عرب وفرنسيين، قولهم إن ماكرون وضع مهلة، حتى مساء الأربعاء 15 نوفمبر، لعودة الحريرى إلى بيروت من أجل انطلاق الآلية الدستورية، إما بين استقالته بصورة رسمية، أو استعادة الحياة الحكومية وتطبيع الأوضاع.

 

وقال المصدر إن ماكرون أجرى مكالمة هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ليطلعه على تطورات الأوضاع، ولبحث مبادرات يمكن اتخاذها فى إطار الأمم المتحدة.

 

وتحدث المسئول الفرنسى أنه فى حالة انتهاء المهلة وعدم عودة الحريرى، فإن الإليزيه سيدرس بقوة احتمالية الذهاب إلى مجلس الأمن، وهو ما سيحدث خلال اجتماع يعتزم ماكرون عقده مع جوتيريش على هامش مؤتمر المناخ فى مدينة "بون" الفرنسية.

 

وأشارت "الأخبار" إلى أنه متوقع أن يناقش ماكرون ذلك الخيار أيضا، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
93
2017-11-14 10:07 PM
فرنسا تهدد باللجوء إلى مجلس الأمن  في حال عدم عودة الحريري إلى لبنان
مجلس النقد والتسليف يستثني مصرفي التوفير والتسليف الشعبي من أحكام رصيد المكوث

مجلس النقد والتسليف يستثني مصرفي التوفير والتسليف الشعبي من أحكام رصيد المكوث

سورية الحدث  قرر مجلس النقد والتسليف استثناء القروض الشخصية الممنوحة من قبل مصرفي التوفير والتسليف الشعبي لذوي الدخل المحدود لغاية سقف 500 ألف ليرة سورية من أحكام رصيد المكوث المنصوص عنه في قرار سابق وذلك تنفيذا لتوجهات الحكومة المتعلقة بمن ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
مشفى المجتهد ينفي حادثة وفاة طفل على إثر ضربه من معلمته...إليكم التفاصيل

مشفى المجتهد ينفي حادثة وفاة طفل على إثر ضربه من معلمته...إليكم التفاصيل

سورية الحدث تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخراً، تسجيلاً مصوراً يظهر طفلاً ممدداً على السرير ورجل يتوعد من اعتدى على الطفل، مدعين أنه في مشفى المجتهد.مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق «المجتهد» الدكتور هيثم الحسيني نفى ورود أي حالة إسعا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS