أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

نقلت تقارير عن مصادر فرنسية تأكيدهم أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وضع مهلة لعودة رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريرى إلى بيروت بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

 

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصدر فى الإليزية، تحدث فى لقاء مغلق مع صحفيين عرب وفرنسيين، قولهم إن ماكرون وضع مهلة، حتى مساء الأربعاء 15 نوفمبر، لعودة الحريرى إلى بيروت من أجل انطلاق الآلية الدستورية، إما بين استقالته بصورة رسمية، أو استعادة الحياة الحكومية وتطبيع الأوضاع.

 

وقال المصدر إن ماكرون أجرى مكالمة هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ليطلعه على تطورات الأوضاع، ولبحث مبادرات يمكن اتخاذها فى إطار الأمم المتحدة.

 

وتحدث المسئول الفرنسى أنه فى حالة انتهاء المهلة وعدم عودة الحريرى، فإن الإليزيه سيدرس بقوة احتمالية الذهاب إلى مجلس الأمن، وهو ما سيحدث خلال اجتماع يعتزم ماكرون عقده مع جوتيريش على هامش مؤتمر المناخ فى مدينة "بون" الفرنسية.

 

وأشارت "الأخبار" إلى أنه متوقع أن يناقش ماكرون ذلك الخيار أيضا، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
297
2017-11-14 10:07 PM
فرنسا تهدد باللجوء إلى مجلس الأمن  في حال عدم عودة الحريري إلى لبنان
مجلس الوزراء يوافق على المبالغ المالية اللازمة لتغطية انتخابات أعضاء المجالس المحلية

مجلس الوزراء يوافق على المبالغ المالية اللازمة لتغطية انتخابات أعضاء المجالس المحلية

خاص  وافق مجلس الوزراء على رصد المبالغ المالية اللازمة لتغطية النفقات التى يتطلبها اجراء انتخابات أعضاء المجالس المحلية لعام 2018 المقررة فى 16 أيلول المقبل وتأمين كل مستلزمات انجاحها0وقرر المجلس فى جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس ... التفاصيل
المزيد
شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

شروط دخول السوريين إلى لبنان...التفاصيل

أعلنت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان أصدرته عن وضع معايير جديدة تنظم عملية الدخول السريع للسوريين إلى لبنان والإقامة فيه.وفقاً لبيان المديرية فإن “المواطن السوري الراغب بالدخول سريعاً للأراضي اللبنانية يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية: ”1- يجب ... التفاصيل
المزيد
الاتحاد يعود لبطولة آسيا بعد غياب ثماني سنوات

الاتحاد يعود لبطولة آسيا بعد غياب ثماني سنوات

خاص  عادي الاتحاد للمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد غياب ثماني سنوات بالتمام والكمال وجاءت عودته بعد أن قدم الجيش خدمة جليله له إثر فوزه في المباراة النهائية بمسابقة كأس الجمهورية على الشرطة بهدفين مقابل لا شيء وبما أن الاتحاد يحتل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS