أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

التصويت
  • هل تستخدم الجوال أثناء القيادة؟
  • نعم
    8 صوت
    النتيجة 89%
  • لا
    1 صوت
    النتيجة 11%
  • غير مهتم
    0 صوت
    النتيجة 0%
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للطالب الحاصل على شهادة الثانوية المهنية السورية منذ عام 2011 ولغاية عام 2016 ولم يتقدم للمفاضلة ولم يسجل تسجيلا مباشرا في المعاهد التقانية الحكومية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني التي يحتاج القبول فيها إلى فحص مقابلة أو مسابقة شريطة نجاح الطالب في فحص المقابلة أو المسابقة في عام حصوله على الثانوية.

وأشارت الوزارة في إعلان لها إلى أن على الطالب التقدم بطلبه إلى المعهد الذي يرغب بالتسجيل فيه وذلك اعتباراً من يوم الأحد الواقع في26-11-2017 ولغاية يوم الأحد الواقع في 3-12-2017 مبينة أنه لا يعتبر الطالب مقبولاً إلا بعد صدور قرار القبول من قبل وزارة التعليم العالي.

إلى ذلك سمحت الوزارة للطلاب من ذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية الذين تم قبولهم في المعاهد التقانية الحكومية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني مهما كان نوع قبولهم بالتحويل إلى معهد آخر مماثل بالاختصاص نفسه الذي قبل فيه في نفس عام القبول دون النظر إلى قواعد التحويل المماثل.

وأعادت وزارة التعليم العالي فتح مواعيد تقديم طلبات تغيير القيد من أي كلية إلى معهد أو من معهد إلى آخر للطلاب القدامى مع التأكيد على تدقيق شروط تغيير القيد النافذة وخاصة فيما يتعلق بأن تغيير القيد يجب أن يكون في العام التالي للقيد أول مرة سواء من كلية إلى معهد أو من معهد إلى معهد آخر.

وحددت الوزارة مواعيد تقديم الطلبات اعتباراً من يوم الأحد الواقع في 26-11-2017 ولغاية يوم الأحد 3-12-2017 مع التأكيد على أن كل طالب تقدم بطلب تغيير قيد من معهد إلى معهد آخر في العام الدراسي 2017-2018 ملزم بالدوام في المعهد الذي غير قيده إليه ولا تطبق عليه قواعد الاستضافة للعام الدراسي 2017-2018 ولا يستفيد من قبول أوائل المعاهد في الكليات المقابلة ولو حقق بقية الشروط.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
322
2017-11-23 2:05 PM
وزارة التعليم العالي : فتح باب التقدم للتسجيل المباشر بالمعاهد التقانية الحكومية
استعدوا للالتحاق بالمدرسة .. مشروع في حمص يطلق من قبل وزارة التربية

استعدوا للالتحاق بالمدرسة .. مشروع في حمص يطلق من قبل وزارة التربية

سورية الحدث - حمص  أطلقت وزارة التربية فعاليات مشروع “استعدوا للالتحاق بالمدرسة” في مدينة حمص لتنفيذ مبادرة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة بعمر خمس سنوات حيث قام وزير التربية الدكتور هزوان الوز يرافقة محافظ حمص طلال البرازي واليساندرا دنت ... التفاصيل
المزيد
التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

دمشق - الحدث  وزارة التربية تعلن عن إصدار قرارات نجاح المتقدمين إلى مسابقة معلم الصف المعلن عنها بموجب القرار رقم 2857/943 تاريخ 22/11/2016 لصالح مديريات التربية في محافظة / الحسكة – الرقة – دير الزور- حلب وريفها – حماة – ريف دمشق/ للمزيد من الت ... التفاصيل
المزيد
مدير عام كهرباء درعا لسورية الحدث اصلاح عطل الكهرباء بمدينة درعا

مدير عام كهرباء درعا لسورية الحدث اصلاح عطل الكهرباء بمدينة درعا

خاص  سورية الحدث _ هيثم العلي صرح مدير شركة الكهرباء بمحافظة درعا المهندس غسان الزامل لمراسل شبكة سورية الحدث الاخبارية بانه توصلت ورشات الكهرباء التابعة لمديرية كهرباء درعا من إصلاح العطل الذي حصل على خطوط  الكهرباء المغذية لمحولة الك ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS