أخرالأخبار
سورية الحدث

أكد عضو مجلس الشيوخ التشيكي ياروسلاف دوبرافا أن السوريين وحدهم هم الذين يمتلكون الحق في تقرير مستقبلهم واختيار قيادتهم.

وقال في رده على سؤال وجه له في إطار استطلاع أجراه موقع أوراق برلمانية الالكتروني التشيكي: إن “الرئيس بشار الأسد هو الرئيس المنتخب بشكل شرعي” لافتا إلى أن الولايات المتحدة حاولت أن تتبع في سورية ما قامت به من حرب على العراق وليبيا إلا أن الشعب والجيش السوري صمدا في وجه هذه المحاولات.

بدوره قال رئيس حزب الحرية والديمقراطية المباشرة عضو مجلس النواب التشيكي توميو اوكامورا: “إن سورية دولة ديمقراطية وتحترم حقوق الإنسان بشكل كبير”.

من جانبها أشارت النائبة التشيكية في البرلمان الأوروبي كاترجينا كونيتشنا إلى أنه كلما أدركت الدول الأوروبية في وقت مبكر أن “للسوريين وحدهم الحق في اختيار قيادتهم وأن الرئيس الأسد رئيس شرعي منتخب كلما اقتربت نهاية الأزمة في سورية وعودة اللاجئين والمهجرين إلى بلدهم”.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
243
2017-11-23 2:06 PM
برلمانيون تشيك: السوريون وحدهم يقررون مستقبل بلادهم
السوريون منقسمون: مدافعون يرونه تكريساً للإسلام المعتدل .. ومعارِضون يعتبرونه تسييداً للسلطة الدينية

السوريون منقسمون: مدافعون يرونه تكريساً للإسلام المعتدل .. ومعارِضون يعتبرونه تسييداً للسلطة الدينية

مـــــــــع أو ضد؟!… جدلية أثارتها الضجة الحاصلة إثر طرح المرسوم /16/ لعام 2018 الخاص بآلية عمل وزارة الأوقاف، حيث أبرز هذا التفاعل النادر حالة شعبية إيجابية من الاهتمام والجدل، بعيداً عن اللامبالاة التي سادت طويلاً تجاه المسيرة القانونية والتنظيمية ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS