أخرالأخبار
سورية الحدث

سورية الحدث

تشهد مراكز التسجيل على البطاقة الذكية ازدحاماً كبيراً , الأمر الذي أدى إلى امتعاض عدد من المواطنين على بعض المراكز , حيث أشار الحاج زهير مستو إلى كثرة الأوراق المطلوبة , وقال “لا أدري لماذا كل هذه الوثائق من أجل الحصول على البطاقة الذكية من دفتر عائلة إلى صور عن هويات الأولاد , إضافة إلى صورة عن هويتي وإلى بصمة الكترونية؟”.

المهندس عرفان عبد الجبار , أكد أنه يحق لكل مواطن الحصول على بطاقة ذكية تمكنه من الحصول على الكمية المحددة من البنزين أو المازوت عند دخوله محطة الوقود , وتساءل إلى أي حد الحكومة قادرة على ضبط السرقة والتلاعب؟ وعند الشكوى لا حياة لمن تنادي وتمنى أن تكون البطاقات الذكية وسيلة فعالة تضمن توصيل الدعم لنسبة كبيرة من المستحقين.

ريم العبد الله في مركز تسجيل على البطاقة الذكية , قالت “إن المركز يستقبل المواطنين من الساعة التاسعة وحتى الثالثة , والمواطن يستطيع الحصول على البطاقة الذكية مجاناً بعد أن يتقدم بطلبه مصطحباً معه دفتر العائلة ليتم تسجيل عدد أفراد الأسر ة، وأكدت أن هذه البطاقة سيتم من خلالها تزويد المواطنين بالمواد التموينية وغيرها ولكن في المرحلة الأولى يتم العمل على توزيع مادة المازوت ، ولكن في حال تعرض البطاقة للتلف أو الضياع ستترتب غرامة على المواطن ، وهي للاستخدام الدائم وليست محصورة بهذا العام”.

سيباي عزير مدير فرع محروقات دمشق , أكد وجود ازدحام في بعض المراكز في ساعات الذروة بالوقت نفسه توجد مراكز لا يوجد فيها أي حالة ازدحام , وهناك بعض المراكز تسجل يومياً ما بين 100-200 زائر.

وهناك الفرق الجوالة في الدوائر الحكومية لتسهيل عمليات التسجيل في أماكن العمل , ولفت عزير إلى أنه يتم حالياً توزيع البطاقات بشكل مباشر للآليات وتوزيع البطاقات العائلية خلال الأيام القادمة والثبوتيات المطلوبة بالنسبة للعائلة هي: دفتر العائلة وفاتورة مياه -كهرباء – هاتف واحدة فقط باسم رب الأسرة وأن الأسماء التي تسجل في مراكز محروقات أو مراكز البطاقة الذكية سوف تدمج في البرنامج نفسه ، ويعدّ تاريخ التقدم بالطلب المعتمد بالأولوية في تعبئة المازوت ليس تاريخ حصول المواطن على البطاقة الذكية ، لأن إصدار البطاقة الذكية يحتاج 15 يوماً لإصدارها بعد إتمام بقية الإجراءات بالتعاون مع المصرف التجاري.

علماً أنه سوف يتم تزويد كل سيارات التعبئة بأجهزة قارئة للبطاقة الذكية ، ولا يمكن أن تتم التعبئة من دون أن يتعرف الجهاز على البطاقة.

وأضاف “إن هدف المشروع أتمتة توزيع المشتقات النفطية على المواطنين والآليات عن طريق البطاقة الذكية , إضافة إلى استخدام البطاقة لتوزيع أي مواد وخدمات يتم طلبها من أي محافظة , وإن عدد المراكز 31 مركزاً ويتم العمل على إضافة خمسة مراكز خلال الأيام القادمة للوصول بعددها إلى نحو 40 مركزاً في مدينة دمشق بشكل تدريجي”.

وبلغ عدد العائلات التي استلمت البطاقة ما يقارب 42 ألف عائلة وعدد الآليات المسجلة 38 ألف آلية وعدد قسائم المازوت الموزعة 85 ألف قسيمة , وأضاف “تم الأسبوع الماضي البدء بتوزيع مادة المازوت باستخدام البطاقة الذكية ضمن فترة تجريبية , وبلغ عدد الموزع للعائلات 18 ألف طلب”.

المصدر: تشرين

شبكة سورية الحدث

0 1 0
795
2017-11-25 11:51 AM
ازدحام على مراكز البطاقة الذكية في دمشق و 5 مراكز جديدة خلال أيام
التحالف يرتكب مجزرة جديدة في ريف دير الزور الشرقي

التحالف يرتكب مجزرة جديدة في ريف دير الزور الشرقي

جدد “التحالف الدولي” عدوانه على الأراضي السورية وانتهاكاته للقوانين الدولية تحت ذريعة محاربة إرهابيي “داعش” حيث ارتكبت طائراته اليوم مجزرة جديدة قضى خلالها طفلان وامرأتان في بلدة هجين بريف دير الزور الشرقي.وذكرت مصادر أهلية في دير الزور أن طائرات تاب ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
المهندس خميس يفتتح مشروع محطة توليد الكسوة الكهروضوئية بتكلفة مليار ليرة

المهندس خميس يفتتح مشروع محطة توليد الكسوة الكهروضوئية بتكلفة مليار ليرة

افتتح المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مشروع محطة توليد الكسوة الكهروضوئية باستطاعة 26ر1 ميغا واط وبتكلفة تبلغ حوالي مليار ليرة سورية ويبلغ عدد اللواقط الشمسية /6/ الاف لاقط. وتعمل المحطة على توليد كهرباء بمعدل /2/ مليون كيلو واط ساعي سنويا ت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS