أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

حصل لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر خريبين على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2017 وذلك خلال حفل توزيع الجوائز السنوية الذي أقيم اليوم في العاصمة التايلاندية بانكوك.

وفي تصريح له عقب توزيع الجوائز قال خريبين: “سأبذل ما بوسعي للمحافظة على هذا الإنجاز بتقديم الأداء الجيد وإحراز المزيد من الإنجازات في مختلف البطولات القارية والدولية” منوها بأداء زملائه في المنتخب بما حققوه من إنجازات على الصعيد الدولي وفريقه الهلال السعودي على الصعيد الآسيوي.

وأضاف خريبين: إن “منتخب سورية قدم مستويات رائعة واستطعنا بلوغ المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عندما واجهنا أستراليا في الملحق الآسيوي وكنا قاب قوسين من الوصول الى النهائيات وكذلك الأمر مع فريق الهلال حيث تأهلنا إلى نهائي دوري أبطال آسيا”.

وأكد خريبين أن هذه النتائج لم تتحقق بسبب جهده فقط بل بمساهمات زملائه اللاعبين الذين كان لهم الدور الأبرز في الوصول إلى منصات التتويج مبينا أن الحلم كان في تحقيق آمال الجماهير السورية في الوصول لأول مرة إلى نهائيات كأس العالم ولكن الطموح لن يتوقف وسنسعى للظفر بلقب كأس آسيا في الإمارات عام 2019.

وكان خريبين توج هدافا لدوري أبطال آسيا برصيد عشرة أهداف مع فريقه الهلال السعودي الذي خسر المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا أمام أوراوا الياباني متفوقا على كل نجوم كرة القدم الذين يلعبون في البطولة الآسيوية بمن فيهم البرازيليان رفاييل سيلفا لاعب أوراوا وجيفانيلدو فييرا دي سوزا الشهير بهالك الذي يلعب مع شنغهاي الصيني واللذان يملكان تسعة أهداف في رصيديهما.


وحل نجم منتخبنا في وقت سابق من الشهر الحالي في المركز الرابع لقائمة هدافي العالم الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” برصيد 12 هدفاً متساوياً مع لاعب توتنهام الإنكليزي هاري كين.


ويعد خريبين وهو من مواليد دمشق في 15 كانون الثاني عام 1994 من أبرز لاعبي منتخب سورية لكرة القدم في قلب الهجوم وواحدا من أفضل المهاجمين في تصفيات كأس العالم حيث وصل مع منتخبنا إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى الملحق العالمي للمونديال.


وبدأ خريبين مسيرته الكروية مع نادي الوحدة السوري من 2011 حتى 2015 وأعير للقوة الجوية العراقي ولعب 30 مباراة وسجل 8 أهداف ولنادي  الميناء العراقي ولعب 10 مباريات وسجل 10 أهداف وفي 2016 انتقل رسميا للظفرة الإماراتي فلعب 10 مباريات وسجل 9 أهداف وهو الآن نجم من نجوم الدوري السعودي مع فريق الهلال.


يشار إلى أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم حصل على جائزة أفضل اتحاد وطني متطور والاتحاد الياباني على جائزة الحلم الآسيوي والياباني تاكافومي هوري على جائزة أفضل مدرب واليابانية اساكو تاكاكورا على جائزة أفضل مدربة والإيراني حسن ازادي على جائزة أفضل لاعب في كرة القدم للصالات والاسترالية سمانثا كير على جائزة أفضل لاعبة في آسيا.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
132
2017-11-29 5:51 PM
عمر خريبين أفضل لاعب في آسيا
عمر خريبين مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا

عمر خريبين مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا

لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر خريبين يدخل ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في آسيا والتي سيعلن عنها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي في العاصمة التايلندية بانكوك.ويتنافس خريبين الذي يعد أول لاعب سوري يرشح لهذه الجائزة مع لاعب العين الإماراتي ... التفاصيل
المزيد
صور صاحبة أجمل أرداف في العالم

صور صاحبة أجمل أرداف في العالم

صور صاحبة أجمل أرداف في العالم أميركية بجمال عربي اكتسبت عارضة اللياقة البدنية الأميركية جين سلتر شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جذبت الانتباه إليها بجمالها العربي، المتمثل في شعرها الداكن وملامحها   العربية، بما يجعل البعض لا يص ... التفاصيل
المزيد
افتتاح معبر جوسيه على الحدود السورية اللبنانية

افتتاح معبر جوسيه على الحدود السورية اللبنانية

سورية الحدث بعد تعطيل أكثر من 5 سنوات .. وبجهود حثيثة تم اليوم إعادة تفعيل معبر جوسيه الحدودي بين سوريا ولبنان بريف حمص الجنوبي الغربي (منطقة القصير ) وذلك بعد الصيانة نتيجة الأضرار جراء الاعتداءات الارهابية .حضر الافتتاح السيد وزير الداخلية الل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS