أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
الفيسبوك 2

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

شهد حي التضامن في دمشق خلال اليومين الماضيين عمليات اعتقال طالت حوالي 30 عنصراً من عناصر الدفاع الوطني العامل بالحي وذلك ضمن حملة تقوم بها الجهات المعنية لتوقيف العناصر سيئي السمعة والذين ارتكبوا مخالفات خلال الفترة الماضية بحسب مصادر خاصة.

وتأتي الحملة بعد أقل من شهر على تقديم الأهالي لشكاوى ضد ممارسات العناصر في الحي، والمطالبة باستبدالهم بأبناء الحي المطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع استبدال الدفاع الوطني ضمني الحي بتجربة مشابهة يطلق عليها اسم “الدفاع الذاتي” لكن لم يحسم إلى الآن إذا ما كان هذا التشكيل سيضم المتخلفين عن الخدمة أم لا.

وفي هذا السياق شهد الحي اجتماعاً بين الوجهاء وقيادة الدفاع الوطني لبحث موضوع الدفاع الذاتي ودوره الذي سيقتصر على “التضامن” بدون أي مهام خارجية، إضافة للحد من المظاهر المسلحة في الحي الواقع جنوب العاصمة السورية “دمشق”.

وتوقع أحد وجهاء الحي إنجاز تسوية مع فصائل المعارضة المسيطرة على جزء من “التضامن” في فترة لن تتعدى بداية العام القادم، بحيث تنتهي أزمة الحي نهائياً ويعود المدنيون إلى مناطق سكنهم التي نزحوا منها في الحي.

شبكة سورية الحدث 

0 1 0
1866
2017-12-01 7:16 PM
اعتقال عناصر من الدفاع الوطني في حي التضامن بدمشق
تدشين محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى الأطفال الجامعي بدمشق

تدشين محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى الأطفال الجامعي بدمشق

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تدشين محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى الأطفال الجامعي بدمشق بكلفة 293 مليون ليرة سورية.وبين وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف في تصريح للإعلاميين عقب الافتتاح أن المحطة ستحقق الاكتفاء الذاتي للمشفى من مادة الأوكس ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
افتتاح معبر جوسيه على الحدود السورية اللبنانية

افتتاح معبر جوسيه على الحدود السورية اللبنانية

سورية الحدث بعد تعطيل أكثر من 5 سنوات .. وبجهود حثيثة تم اليوم إعادة تفعيل معبر جوسيه الحدودي بين سوريا ولبنان بريف حمص الجنوبي الغربي (منطقة القصير ) وذلك بعد الصيانة نتيجة الأضرار جراء الاعتداءات الارهابية .حضر الافتتاح السيد وزير الداخلية الل ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS