أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

شهد حي التضامن في دمشق خلال اليومين الماضيين عمليات اعتقال طالت حوالي 30 عنصراً من عناصر الدفاع الوطني العامل بالحي وذلك ضمن حملة تقوم بها الجهات المعنية لتوقيف العناصر سيئي السمعة والذين ارتكبوا مخالفات خلال الفترة الماضية بحسب مصادر خاصة.

وتأتي الحملة بعد أقل من شهر على تقديم الأهالي لشكاوى ضد ممارسات العناصر في الحي، والمطالبة باستبدالهم بأبناء الحي المطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية.

وأشار المصدر إلى أنه من المتوقع استبدال الدفاع الوطني ضمني الحي بتجربة مشابهة يطلق عليها اسم “الدفاع الذاتي” لكن لم يحسم إلى الآن إذا ما كان هذا التشكيل سيضم المتخلفين عن الخدمة أم لا.

وفي هذا السياق شهد الحي اجتماعاً بين الوجهاء وقيادة الدفاع الوطني لبحث موضوع الدفاع الذاتي ودوره الذي سيقتصر على “التضامن” بدون أي مهام خارجية، إضافة للحد من المظاهر المسلحة في الحي الواقع جنوب العاصمة السورية “دمشق”.

وتوقع أحد وجهاء الحي إنجاز تسوية مع فصائل المعارضة المسيطرة على جزء من “التضامن” في فترة لن تتعدى بداية العام القادم، بحيث تنتهي أزمة الحي نهائياً ويعود المدنيون إلى مناطق سكنهم التي نزحوا منها في الحي.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
2528
2017-12-01 7:16 PM
اعتقال عناصر من الدفاع الوطني في حي التضامن بدمشق
رفع العلم الوطني على أبنية ريف حماة بعد تأمينها من الإرهاب

رفع العلم الوطني على أبنية ريف حماة بعد تأمينها من الإرهاب

دخلت وحدات من قوى الأمن الداخلي إلى بلدة حر بنفسه بريف حماة الجنوبي بعد إخلائها من الإرهابيين ورفعت العلم الوطني فوق مبنى الناحية.وذكر المراسل الحربي في حماة أن وحدات من قوى الأمن الداخلي دخلت ظهر اليوم إلى بلدة حر بنفسه وسط ترحيب من الأهالي الذين تج ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
علماء يكتشفون خاصية مذهلة لحبوب الفياجرا

علماء يكتشفون خاصية مذهلة لحبوب الفياجرا

أجرى علماء كنديون تجارب على الفئران المخبرية التي تعاني من هجرة الخلايا السرطانية، حيث تم حقنهم بمكونات حبوب الفياجرا مع لقاح الكريب، وحصلوا على نتائج إيجابية.وأظهرت الأدوية المستخدمة في التجارب طويلة الأمد أداء عالي في مقاومة الخلايا السرطانية المها ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS