أخرالأخبار
سورية الحدث

سورية الحدث

أكد مدير عام مؤسسة الدواجن المهندس سراج خضر  أن المؤسسة تعاقدت مؤخراً لاستيراد نحو 50 ألف بيضة تفريخ أمات بيّاض من هولندا وذلك لتأمين حاجة القطاعين العام والخاص على حد سواء.

 وأشار خضر إلى أن الشحنة المستوردة سيتم نقلها فور وصولها إلى منشآة دواجن صيدنايا، مبيناً أن القطيع هو من عرق جديد يمتاز بإنتاجيته العالية وهو مدرج ضمن خطة المؤسسة واستراتيجية عملها.

وتبلغ قيمة الاستثمارات في قطاع الدواجن في سورية نحو 1500 مليار ليرة سورية بحسب إحصائيات سابقة لوزارة الزراعة .

ويعمل بها ما بين 5 إلى 6% من المواطنين، حيث يشغّل هذا القطاع نحو 150 ألف عامل لهم علاقة مباشرة بالإنتاج، بالإضافة للعمال في مصانع الأعلاف، وبائعي البيض والفروج، ومستوردي الأعلاف بحيث يتراوح إجمالي عدد العاملين والمرتبطين بقطاع الدواجن ما بين 1.2 مليون إلى 1.5 مليون عامل.

ويرتبط هذا القطاع بنيويًا مع فروع صناعية مهمة، كإنتاج الأعلاف والأدوية البيطرية وتجهيزات الدواجن، وبالتالي فإن أي أثر إيجابي أو سلبي يطرأ عليه سينعكس حتمًا على الفروع الأخرى المرتبطة به.


ولا تقتصر أهمية قطاع الدواجن على مردوديته وحجم العاملين فيه فحسب، بل يعتبر عنصرًا أساسيًا في سلة غذاء المواطن السوري. فلحوم الدواجن تسهم بحوالي 54% من إجمالي استهلاك المواطن السوري للحوم، وتشكل ما نسبته 42% من استهلاك المواطن من البروتين الحيواني.


داماس بوست

شبكة سورية الحدث

0 1 0
589
2017-12-03 12:18 AM
فروج هولندي في أسواقنا... قريباً
السيّارات الكهربائيّة في لبنان قريباً

السيّارات الكهربائيّة في لبنان قريباً

لبنان نحو السيارات الكهربائيّة قريباً. يبدو أنّ هذه السيارات ستكون الحلّ لأزمة قطاع السير والتلوّث الذي تتسبّب به المحروقات خصوصاً بفعل العدد الكبير لوسائل النقل في لبنان.موضوع السيارات الكهربائية كان محور دراسة تمّ القيام بها في الجامعة اللبنانية ال ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
المهندس خميس يفتتح مشروع محطة توليد الكسوة الكهروضوئية بتكلفة مليار ليرة

المهندس خميس يفتتح مشروع محطة توليد الكسوة الكهروضوئية بتكلفة مليار ليرة

افتتح المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء مشروع محطة توليد الكسوة الكهروضوئية باستطاعة 26ر1 ميغا واط وبتكلفة تبلغ حوالي مليار ليرة سورية ويبلغ عدد اللواقط الشمسية /6/ الاف لاقط. وتعمل المحطة على توليد كهرباء بمعدل /2/ مليون كيلو واط ساعي سنويا ت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS