أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

سورية الحدث

أكد مدير عام مؤسسة الدواجن المهندس سراج خضر  أن المؤسسة تعاقدت مؤخراً لاستيراد نحو 50 ألف بيضة تفريخ أمات بيّاض من هولندا وذلك لتأمين حاجة القطاعين العام والخاص على حد سواء.

 وأشار خضر إلى أن الشحنة المستوردة سيتم نقلها فور وصولها إلى منشآة دواجن صيدنايا، مبيناً أن القطيع هو من عرق جديد يمتاز بإنتاجيته العالية وهو مدرج ضمن خطة المؤسسة واستراتيجية عملها.

وتبلغ قيمة الاستثمارات في قطاع الدواجن في سورية نحو 1500 مليار ليرة سورية بحسب إحصائيات سابقة لوزارة الزراعة .

ويعمل بها ما بين 5 إلى 6% من المواطنين، حيث يشغّل هذا القطاع نحو 150 ألف عامل لهم علاقة مباشرة بالإنتاج، بالإضافة للعمال في مصانع الأعلاف، وبائعي البيض والفروج، ومستوردي الأعلاف بحيث يتراوح إجمالي عدد العاملين والمرتبطين بقطاع الدواجن ما بين 1.2 مليون إلى 1.5 مليون عامل.

ويرتبط هذا القطاع بنيويًا مع فروع صناعية مهمة، كإنتاج الأعلاف والأدوية البيطرية وتجهيزات الدواجن، وبالتالي فإن أي أثر إيجابي أو سلبي يطرأ عليه سينعكس حتمًا على الفروع الأخرى المرتبطة به.


ولا تقتصر أهمية قطاع الدواجن على مردوديته وحجم العاملين فيه فحسب، بل يعتبر عنصرًا أساسيًا في سلة غذاء المواطن السوري. فلحوم الدواجن تسهم بحوالي 54% من إجمالي استهلاك المواطن السوري للحوم، وتشكل ما نسبته 42% من استهلاك المواطن من البروتين الحيواني.


داماس بوست

شبكة سورية الحدث

0 1 0
560
2017-12-03 12:18 AM
فروج هولندي في أسواقنا... قريباً
محافظ ريف دمشق: عودة أهالي داريا ..قريباً

محافظ ريف دمشق: عودة أهالي داريا ..قريباً

أعلن محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم أنه سيتم الإعلان عن عودة أهالي داريا قبل بداية شهر أيلول، مؤكداً أنه تم الانتهاء من العديد من الخدمات الأساسية التي يحتاجها الأهالي مثل الصرف الصحي والمياه والكهرباء .وأكد إبراهيم أنه تم تسليم الأمر لمؤسسة الإنشا ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لمياء عاصي : مكافحة الفساد يحتاج مقومات ..راتب الموظف لا يساوي ثمن حذائه

لم تشكك لمياء عاصي وهي وزيرة سابقة، في حسن نوايا الحكومة حيث أكدت أنها لا تشكك بالنوايا الطيبة لرئيس مجلس الوزراء في مكافحة الفساد، إلا أن حملات مكافحة الفساد ولو حملت نوايا طيبة بأفضل أحوالها تجعل حياة المواطن أكثر كلفة وأقل عدالة، وعلى الرغم من أنه ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS