أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email
سورية الحدث

سورية الحدث 

طالب عدد من أعضاء مجلس الشعب اليوم الحكومة برفع الرواتب والاجور للعاملين في الدولة فيما طالب رئيس لجنة الموازنة والحسابات بالمجلس النائب حسين حسون بزيادة رواتب العسكريين.

وبنت مصادر خاصة أن محضر جلسة المجلس أمس تضمن مناقشة تقرير لجنة الموازنة والحسابات حول مشروع قانون الموازنة للعام القادم حيث بين رئيس لجنة الموازنة والحسابات أن اللجنة خلصت الى عدد من التوصيات موجهة للحكومة أبرزها “زيادة الرواتب والاجور للقوات المسلحة واسر الشهداء وإيجاد فرص عمل لكل عسكري مضى على وجوده في الخدمة الاحتياطية مدة عامين والنظر بوضع العسكريين الاحتياط ممن مضى على وجودهم في الخدمة أكثر من سبع سنوات”.

وطالبت اللجنة بالتصدي بحزم لموضوع غلاء الاسعار والضرب بيد من حديد على المحتكرين والمتلاعبين بالأسعار وترشيد الانفاق العام ومعالجة أسباب الهدر.

بدورهم طالب عدد من النواب الحكومة بـ”زيادة الرواتب والأجور للعاملين في الدولة وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وتأمين احتياجاتهم الأساسية بالأسعار المناسبة وتخفيض أسعار المشتقات النفطية بما يتوافق مع سعر الصرف الحالي لليرة السورية أمام العملات الاجنبية”.

كما طلب النواب من الحكومة “تقديم إيضاحات حول الفارق الكبير بين السعر الاسترشادي لسعر صرف الليرة السورية المحدد في مشروع الموازنة وسعر الصرف الحقيقي في السوق النظامية” مطالبين بعدم فرض أي ضرائب ورسوم جديدة على المواطنين.

واستفسر النواب عن خطة الحكومة لـ”تأمين عودة المهجرين بالسرعة الممكنة لقراهم ومدنهم التي حررها الجيش العربي السوري”.


صاحبة الجلالة

شبكة سورية الحدث

0 1 0
524
2017-12-04 7:27 PM
أعضاء مجلس الشعب يطالبون الحكومة بخفض أسعار المشتقات النفطية !
رئبيس مجلس الشعب لوفد موريتاني: سورية ماضية بالقضاء على الإرهاب

رئبيس مجلس الشعب لوفد موريتاني: سورية ماضية بالقضاء على الإرهاب

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين في سورية وموريتانيا رغم البعد الجغرافي بينهما.وأشار صباغ خلال لقائه اليوم وفد الحزب الوحدوي الديمقراطي الاشتراكي الموريتاني برئاسة محفوظ ولد عزيز الأمين الع ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
تنقلات مفاجئة في الجمارك العامة.. كبار الجمركيين إلى المجلس الاستشاري

تنقلات مفاجئة في الجمارك العامة.. كبار الجمركيين إلى المجلس الاستشاري

كشف مصدر خاص في الادارة العامة للجمارك لسورية الحدث عن صدور قرار جدول التنقلات والذي كان مفاجئ فيه نقل كبار الجمركيين من مدراء الى المجلس الاستشاري الذي يطلق عليه مصطلح (براد التجميد ) وحصلت سورية الحدث على نسخه من القرار .و أضاف المصدر ان مدير جمارك ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS