أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث

في ظل غياب الرقابة تشهد مدينة دمشق فوضى كبيرة في تعرفة وأجور سيارات النقل الخاص أو ما يعرف بسيارات الأجرة وعدم التقيد بالعدادات أو حتى تشغيلها ورغم إصدار محافظة دمشق قرارها المتضمن تحديد تعرفة أجور النقل وتعديل العدادات في أواخر العام الماضي إلا أن هناك عدم التزام وتجاهل من قبل السائقين لهذا القرار الذين أكدوا أن تسعيرة المحافظة بعيدة عن الواقع، حيث أشار السائق محمد عزوز إلى أن هذه التعرفة لا تغطي تكاليف البنزين أو إصلاح دولاب أو تأمين أي قطعة غيار للسيارات أو الزيت والتي تصل أسعارها إلى آلاف الليرات وما يظهر على العداد لا يعادل 10% من مصروف السيارات الفعلي.

فيما أشار السائق محمد إلى أن شرطة المرور يترصدون سائقي سيارات الأجرة وينظمون المخالفات بحقهم لكل شاردة وواردة ورغم عدم تقيد الكثيرين بقانون السير إلا أن شرطة المرور تتجاهل كل المخالفات وتلاحق سائق التكسي ويضيف: إنه تخالف لأن سيارته تحمل لوحة مرورية صادرة من مديرية نقل حلب رغم أن السيارة هي المعيل الوحيد له ولأسرته.

المواطن علي علي قال: لا يركب سيارة الأجرة إلا المواطن المضطر ومع ذلك هناك استغلال كبير وعدم تقيد بالعداد والحجة دائماً أنها لا تغطي التكاليف أو (ما بتوفي حسب تعبير السائقين) ويضيف علي: إن السائق يحدد التعرفة على مزاجه.

المواطنة سلوى منصور قالت: عندما اضطر لأخذ سيارة أجرة اتفق مع السائق قبل صعودي إليها على الأجرة حتى لا أفاجأ بالرقم وهناك من يرفض أن يقلني لأن الأجرة لا تعجبه وهناك من يقبل ولكن عندما أعطيه أجرته لا يرد لي الباقي بحجة أن الطريق كان مزدحماً وبالتالي لابد من زيادة الأجرة وتساءلت لماذا لا تقوم محافظة دمشق وشرطة المرور بمراقبة مدى التزام سائقي سيارات الأجرة بالتعرفة.

هيثم ميداني عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق أشار إلى أن التعرفة المحددة عادلة جداً موضوعة من قبل الجهات المعنية وتم الأخذ بالاعتبار كافة الارتفاعات التي طرأت على الأسعار من حيث الصيانة وقطع الغيار والمحروقات وكانت هذه الأمور جميعها مرتبطة بالقطع الأجنبي عندما كانت أسعاره مرتفعة جداً. وأضاف: بعد تحديد التعرفة يقوم فروع المرور ومديرية حماية المستهلك بمراقبة هذه التعرفة وضبط المخالفات لا يتم إلا من خلال التعاون ما بين المواطن وفروع المرور أو حماية المستهلك وهنا نوجه الدعوة إلى كافة المواطنين بتقديم شكوى على أي سيارة لا يلتزم سائقها بالتعرفة أو يمتنع على توصيل الزبون حيث لا يمكن أن نضع في كل سيارة أجرة شرطياً لمراقبة السائق ومدى التزامه. وأضاف: يمكن الاتصال لتقديم الشكاوى على الرقم 115 أو على مقسم فرع المرور ورقمه 108 ثم طلب قسم الشكاوى الذي يقوم بتسجيل اسم المشتكي ورقم المركبة (اللوحة المرورية)، وفي حال الوجود في المركبة يمكن الوقوف بجانب أي شرطي مرور وتقديم الشكوى مباشرة .

تجدر الإشــارة إلــى أن فـرع مـرور دمشـــق حدد عقوبــة مخالفـة عــدم الإعـلان عــن التعرفــة أو مخالفة التعرفة المحددة هي حجز السيارة والسائق، إضافة إلى أن عقوبة مخالفة عدم تشغيل العداد في سيارات التاكسي العمومي أو حجبه عن الزبائن تكون بحجز السيارة والسائق وتحويله إلى القضاء الذي يمكن أن يحكم عليه بالسجن من 10 إلى 30 يوماً إلى جانب غرامة مالية وحذف 8 نقاط من شهادة القيادة.

تشرين

شبكة سورية الحدث

0 1 0
301
2017-12-05 1:04 PM
فوضى في تعرفة سـيارات الأجرة الصفراء.. "المرور" العقوبة حجز السيارة والسائق
 أطباء سوريون "المعانية مجانية" خلال شهر رمضان

أطباء سوريون "المعانية مجانية" خلال شهر رمضان

المرضى سيحصلون على أدوية ومعاينات وصور شعاعية مجانية أقدم عدة أطباء في مدينة “القامشلي” السورية على إطلاق مبادرة تضمن تقديم الخدمات الطبية المختلفة بشكل مجاني طيلة أيام شهر “رمضان”.وقال رئيس جمعية “الإخاء” الخيرية الدكتور “محمد شريف محمد” في تصر ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
فتح الطرق الرئيسية وازالة مناطق المخالفات واعادة اساسيات عمل الدولة

فتح الطرق الرئيسية وازالة مناطق المخالفات واعادة اساسيات عمل الدولة

سورية الحدث _ خاص  " حيثما حل الارهاب , حل الدمار"   هذا حال العديد من المناطق السورية التي دخلها الارهاب فعاث فيها تخريبا وتدميرا وخلف وراءه دمارا في البنية التحتية و المنشآت العامة و الخاصة الامر الذي دفع الحكومة لتتحمل مسؤوليتها في ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS